العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 ديسم...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 ديسمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 ديسمبر 2023
فريق التحرير December 23, 2023

تصدرت اضطرابات النقل التي تشهدها بريطانيا تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد والأوضاع في غزة عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم السبت 23 ديسمبر 2023.

عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 23 ديسمبر 2023

الميرور

مع تخطيط ملايين البريطانيين للسفر احتفالًا بعيد الميلاد، سلطت صحيفة الميرور الضوء على اضطرابات النقل المحتملة خلال هذه الفترة، وجاء عنوانها الرئيس “عطلة من الجحيم” مرفقًا بصورة للمركبات العالقة في طوابير بميناء دوفر يوم الجمعة.

ديلي ستار

كتبت صحيفة ديلي ستار أيضًا عن أكثر أيام السفر ازدحامًا لهذا العام. وتحذر الصحيفة من أن تعطل الطرق البحرية والجوية والسكك الحديدية قد يزداد سوءًا اليوم.

آي

الصحف البريطانية ليوم السبت 23-12-2023

بعد أنباء تفيد بزيادة أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا بنسبة 4.9٪ ابتداء من مارس القادم، تقول صحيفة آي إن هناك تقريرًا بشأن بعض شركات السكك الحديدية البريطانية التي تلغي 200 رحلة يوميًا. وتزعم الصحيفة أن شركات Avanti و Northern و CrossCountry ألغت الرحلات بمعدلات أكبر مما كان عليه الوضع قبل الجائحة.

الصن

الصحف البريطانية

كتبت صحيفة الصن عن قصة أليكس باتي، صبي بريطاني يبلغ من العمر 17 عامًا عاد إلى بريطانيا من فرنسا بعد اختفاء دام ست سنوات. وقال باتي في المقابلة أنه قرأ جميع كتب سلسلة هاري بوتر عشرين مرة خلال هذه الفترة.

التايمز

الصحف البريطانية ليوم السبت 23 -12- 2023

وفي الشأن المحلي، تناولت صحيفة التايمز مسألة استخدام كاميرات التعرف على الوجه بشكل روتيني في مراكز المدن بعد نجاح تجربتها على نطاق واسع. ونقلت الصحيفة عن كريس فيلب، وزير الشرطة، قوله إنه يأمل أن تدعم النتائج العمل بهذه التقنية في جميع أنحاء إنجلترا وويلز.

الغارديان

تهيمن على الصفحة الأولى للغارديان مزاعم بأن حزب العمال يفكر في تقليص سياسته الخضراء “الطموحة” لتجنب هجمات حزب المحافظين قبل الانتخابات العامة. وفي الشأن الدولي، تناولت الصحيفة تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار يدعو إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة الجريحة.

فاينانشيال تايمز

ركزت صحيفة فايننشيال تايمز على انخفاض معدل التضخم في الولايات المتحدة في نوفمبر. وجاء في الصفحة الأولى للصحيفة تعليقات الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي وصف المستجدات بأنها “مَعلَم مهم” في إعادة التضخم إلى مستويات ما قبل الجائحة.

التلغراف

وفي الشأن الاقتصادي، عرضت صحيفة التلغراف مقابلتها مع رجل الأعمال السير جيمس دايسون، الذي قال إن بريطانيا بحاجة إلى التركيز على النمو بدلًا من خفض التضخم. كما أشاد بسياسات ليز تروس وكواسي كوارتنج، مضيفًا أن خلق الثروة والنمو أصبحا “مصطلحين غير لائقين”!

ديلي ميل

نشرت صحيفة ديلي ميل تقريرًا حصريًا يفيد بأن الملك تشارلز الثالث سيحصل على لقب فارس رئيس أساقفة كانتربري لخدماته للتاج. ووفقًا للصحيفة، سيُوضع جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربيري، في قائمة الملك الشرفية للعام الجديد، والتي من المقرر نشرها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية ليوم السبت 23-12-2023

وختامًا مع إحدى أكثر القضايا القانونية والأخلاقية تحديًا في بريطانيا، نقلت صحيفة ديلي إكسبرس مقالًا حصريًا مع المذيعة إستر رانتزن المؤيدة لما يعرف بالموت الرحيم. وتدعو الصحيفة إلى منح النواب حق التصويت على هذه القضية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm