العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 أغس...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 أغسطس 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير August 12, 2022

لا تزال التوقعات المتزايدة بشأن ارتفاع قيمة فواتير الطاقة تهيمن على عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 أغسطس، إضافة إلى احتمال إعلان الحكومة حدوث الجفاف بشكل رسمي في بريطانيا.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 آب/أغسطس 2022:

 

 126288362 Metro-nc
عناوين الصحف البريطانية (المترو)

نقلت صحيفة “الديلي إكسبريس” تحذيرًا جديدًا صادمًا” من أن متوسط ​​فاتورة الطاقة السنوية قد يتجاوز 5000 باوند بحلول نيسان/إبريل المقبل.
وتقول الصحيفة: إن الآمال قد تبددت بعد أن أخفقت المحادثات بين رؤساء الطاقة والحكومة البريطانية في داونينج ستريت في وضع خطط للدعم المالي المستقبلي.

وقد حضر رئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون بشكل غير متوقع الاجتماع الذي عُقد مع رؤساء شركات الطاقة، وفقًا لما أفادته صحيفة “المترو”.
ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله: إنه لن تُتخذ أي إجراءات إلا بعد انتخاب خليفته على الرغم من التوقعات المتزايدة بارتفاع فواتير الطاقة في الفترة المتبقية من هذا العام وفي العام المقبل.

 

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة (الديلي ميرور)

أما صحيفة “الديلي ستار” فاقترحت بشكل ساخر على الأشخاص الذين يريدون تجنب أزمة تكاليف المعيشة أن “يصبحوا نوابًا أو سياسيين أو رجال أعمال أثرياء”!

كذلك سخرت الصحيفة من المحادثات التي جرت في داونينغ ستريت، قائلة: إنها لم تُسفر عن أي خطة على الإطلاق لحل الأزمة”، وإن جاكوب ريس موج طمأن الناس بشأن “رواتب رؤساء الطاقة الضخمة”!

وبهذا الصدد سلّطت صحيفة “الديلي ميرور” الضوء على الرواتب السنوية المرتفعة لرؤساء شركة الطاقة (E.On) وهيئة تنظيم الطاقة “أوفجم” (Ofgem). (totheverge.com)

وتقول الصحيفة: إن بوريس جونسون ألقى المسؤولية على خليفته بعد أن أخفق هو ووزير المالية ناظم الزهاوي في تقديم أي مساعدة إلى الملايين الذين يعيشون في خوف من ارتفاع قيمة فواتير الطاقة.

 

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية 12 أغسطس 2022 (التايمز)

هذا ورفضت وزيرة الخارجية والمرشحة الأوفر حظًّا لتولّي رئاسة الحكومة ليز تروس الدعوات لزيادة الضرائب المفروضة على أرباح شركات الطاقة، وتعهدت بإنهاء الحظر المفروض على التكسير الهيدروليكي، وفقًا لصحيفة “الديلي تلغراف”.

في حين ذكرت صحيفة “التايمز” أن منافس تروس ريشي سوناك قد وضع خططًا لمساعدة نحو 16 مليون شخص في تغطية التكلفة الإجمالية المتزايدة لفواتير الطاقة.

ونقلت الصحيفة عن سوناك قوله: إنه على استعداد لإنفاق ما يصل إلى 10 مليارات باوند “للحد من تأثير” ارتفاع أسعار الطاقة في تشرين الأول/أكتوبر القادم؛ وذلك من خلال إلغاء ضريبة القيمة المضافة على فواتير الطاقة.

وذكرت صحيفة “آي” أن حظر استخدام خراطيم المياه سيستمر حتى الخريف المقبل؛ بسبب استمرار موجة الحر واحتباس الأمطار في الأسابيع الأخيرة وإعلان الجفاف في عدة مناطق في إنجلترا يوم الجمعة 5 أغسطس.
وقالت الصحيفة: إن أربع شركات مياه حظرت بالفعل أو تخطط لحظر خراطيم المياه بعد أن انخفضت مستويات المياه في بعض خزانات المملكة المتحدة إلى نحو 60 في المئة من سعتها المعروفة.

 

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ذا صان)

هذا وستتخذ الحكومة البريطانية القرار بشأن إعلان الجفاف رسميًّا بعد عقد اجتماع مع شركات المياه وقادة الزراعة وجماعات الحفاظ على البيئة، وفقًا لصحيفة الغارديان.

ومع احتمال وصول درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية (97 فهرنهايت) في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع، تشير الصحيفة إلى أن بريطانيا شهدت الفترة الأكثر جفافًا (من نوفمبر 2021 حتى يوليو 2022) منذ موجة الحر عام 1976.

وفي سياقٍ آخر أفادت صحيفة “الديلي ميل” بأن أوقات الانتظار في المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية (NHS) قد وصلت إلى مستويات قياسية على الرغم من”التمويل الإضافي” وارتفاع التأمين الوطني المثير للجدل.

وتكشف الأرقام التي تمكنت الصحيفة من الاطلاع عليها أن 6.7 مليون مريض في إنجلترا تعيَّن عليهم الانتظار في المستشفيات من أجل العلاج الروتيني في يوليو، وأن عدد المرضى الذين اضطروا إلى الانتظار أكثر من 12 ساعة في أقسام “الحوادث والطوارئ” (A&E) في المستشفيات قد ارتفع بمقدار الثلث في شهر ليصل إلى نحو 30000 مريض.

وأخيرًا تناولت صحيفة “ذا صان” اليوم الرابع من محاكمة اللاعب السابق في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رايان جيجز الذي اتُّهم بالاعتداء على صديقته السابقة كيت جريفيل.
وذكرت الصحيفة أن كيت جريفيل أخبرت الشرطة عن خيانة لاعب كرة القدم لها مع عشرات النساء، وأن هيئة المحلفين شاهدت خلال جلسة الاستماع لقطات كاميرا مراقبة تُظهر تعرُّض جريفيل لضربات في الرأس.

 

عناوين الصحف البريطانية: توقعات متزايدة بشأن ارتفاع قيمة فواتير الطاقة (يوتيوب) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 11 أغسطس 2022

طقس بريطانيا .. توقعات بأن تكون موجة الحر هذا الأسبوع أطول من سابقتها

ما الآثار التي ستترتب عليك عند التعثر في دفع فواتير الكهرباء في بريطانيا؟