العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 31 مار...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 31 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير March 31, 2023

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة 31 مارس 2023، وكان من أبرزها إدانة توماس كاشمان بقتل الطفلة أوليفيا برات كوربيل في منزلها في ليفربول العام الماضي.

عناوين الصحف البريطانية

المترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: المترو

نبدأ مع صحيفة المترو التي ذكرت في تقرير لها أن هيئة المحلفين أدانت توماس كاشمان البالغ 34 عامًا بتهمة قتل الطفلة أوليفيا برات كوربيل، البالغة 9 سنوات في منزلها في ليفربول.
وكان كاشمان قد أطلق النار على أوليفيا ووالدتها حينما كان يطارد تاجر مخدرات دخل منزلهما في 22 أغسطس من العام الماضي.
وقالت الصحيفة: إن والدة الطفلة أجهشت بالبكاء في قاعة المحكمة بعد صدور حكم هيئة المحلّفين.

الديلي إكسبريس

وعنونت صحيفة الديلي إكسبريس: “العدالة لأوليفيا”، وأرفقت العنوان بصورة والدة الضحية شيريل كوربيل وهي تحمل دُبًّا ورديًّا مصنوعًا من ملابس ابنتها أثناء احتفالها بحكم الإدانة خارج المحكمة.
وذكرت الصحيفة أن شيريل صرخت قائلة: “أجل!” بعد أن أصدرت هيئة المحلفين حكمها بسجن كاشمان مدى الحياة بتهمة القتل.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي تلغراف

وتوسطت الصفحةَ الأولى من الديلي تلغراف صورةُ أوليفيا وهي تبتسم وتحمل عصا جولف صغيرة.
ونقلت الصحيفة عن مساعد قائد شرطة ميرسيسايد كريس جرين قوله: إن الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات يتحملون أيضًا مسؤولية قتل الأبرياء مثل أوليفيا.

الديلي ميرور

وعلى غرار صحيفة الديلي إكسبريس عنونت الديلي ميرور: “العدالة لأوليفيا”. وسلّطت الضوء على الشاهدة التي وصفتها بـ”الشجاعة”؛ لمساعدتها الشرطة في القبض على القاتل كاشمان.
ونقلت الصحيفة عن أحد ضباط الشرطة قوله: “إن الشاهدة أظهرت شجاعة منقطعة النظير”!

الديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الديلي ميل

ومن جهة أخرى وصفت صحيفة الديلي ميل كاشمان بـ”الوحش”، وعرضت صورة له وهو يبتسم ويوحي بأنه يوجّه مسدسًا إلى تمثال من الشمع للملكة الراحلة إليزابيث الثانية!

الصن

وفي نفس السياق عرضت صحيفة الصن صورة للقاتل كاشمان لحظة قبض الشرطة عليه. وأشارت الصحيفة إلى أن شريكة كاشمان السابقة ستنضم إلى برنامج حماية الشهود.

الآي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الآي

وفي سياق آخر أشارت صحيفة الآي في تقرير لها إلى أن الأشخاص في الأربعينيات من العمر قد يضطرون إلى العمل حتى بلوغهم سن الـ69 أو حتى الـ70 إنْ قررت الحكومة الالتزام بالتوصيات المتعلقة بالإنفاق.

يأتي ذلك في أعقاب مراجعة قانونية صدرت يوم الخميس وأوصت بوضع حد أقصى لإنفاق الدولة على المعاشات التقاعدية عند 6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، حسب ما أفادته الصحيفة.

التايمز

وقالت صحيفة التايمز: إن الحكومة تخطط لجعل الخريجين يعملون مدة أطول؛ للسماح للأشخاص في المهن اليدوية بالمطالبة بمعاشهم التقاعدي في وقت مبكر.

كما عرضت الصحيفة صورة الممثلة الأميركية جوينيث بالترو في المحكمة بعد أن رفع رجل دعوى قضائية ضدها.

ففي فبراير من عام 2016 كانت بالترو تقود سيارتها في منطقة “بارك سيتي” وفقدت السيطرة على نفسها أسفل منحدر خاص بالتزلّج، واصطدمت بالرجل الذي أصيب بجروح وفق الادّعاء.

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وعلى الصعيد العالمي ذكرت صحيفة الغارديان أن لجنة المحّلفين تتجه لتوجيه اتهامات للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في قضية دفعه 130 ألف دولار للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانيالز مقابل سكوتها!

الفاينانشيال تايمز

هذا وقد كثّفت الولايات المتحدة جهودها لإقناع الحلفاء بتشديد الضغوط السياسية والاقتصادية على الصين؛ وذلك بسبب موقفها من تايوان ودعمها لروسيا.

وقد حذرت الصين الدول الأوروبية من الاستجابة لمطالب الولايات المتحدة بقطع العلاقات التجارية مع بكين، وفقًا لما أفادته صحيفة الفاينانشيال تايمز.

وبهذا الصدد قال سفير الصين لدى الاتحاد الأوروبي فو كونغ للصحيفة: إن واشنطن لن تتوانى عن إفساد العلاقات الطبيعية بين الاتحاد الأوروبي والصين!

وفي سياق غير متصل عرضت الصحيفة صورة لرئيس الحكومة الاسكتلندية الجديد حمزة يوسف، وأشارت إلى أنه قد يواجه “اختبارًا مبكرًا” في انتخابات فرعية لشغل مقعد النائبة السابقة عن الحزب الوطني الاسكتلندي مارغريت فيرير.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 30 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 29 مارس 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 28 مارس 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.