العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 20 فب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 20 فبراير 2023

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير February 20, 2023

تناول معظم عناوين الصحف البريطانية خبر العثور على جثة بالقرب من نهر في لانكشاير، وهو المكان الذي اختفت فيه نيكولا بولي منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية يوم الإثنين 20 شباط/ فبراير 2023 :

مترو (Metro)

أشارت صحيفة المترو إلى اكتشاف بعض السكان جثة بالقرب من سانت ماكيل على ضفاف نهر واير، ما أثار بعض التساؤلات بعد إخفاق الشرطة في إيجاد أي دليل بشأن نيكلا بولي بعد ثلاثة أسابيع من البحث المكثف.

صحيفة الآي (i)

أفادت صحيفة الآي بأن الشرطة البريطانية انتشلت جثة من نهر واير في مكان يبعد نحو نصف ميل عن المنطقة التي شُوهدت فيها نيكولا بولي البالغة 45 عامًا في 27 كانون الثاني/يناير الماضي، وذكرت الصحيفة أن العمل ما يزال جاريًا؛ للتأكد من هُوِية الجثة، في حين أبلغت شرطة لانكشاير عائلة نيكولا بولي بالأمر.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

ورد في التقرير الذي نشرته الديلي إكسبريس أن اثنين من السكان عثرا على الجثة عالقة بين القصب، فأبلغا الشرطة على الفور. وأشارت الصحيفة إلى أن موقع الجثة كان باتجاه مجرى النهر مباشرة، حيث عُثِر أيضًا على هاتف نيكولا بولي متروكًا على المقعد بعد اختفائها.

الصن (The Sun)

وضعت صحيفة الصن صورة لنيكولا بولي وخلفها صورة امرأة تشير إلى وجود شيء ما على ضفة النهر، وعنونت الصحيفة: “نيكولا: وا أسفاه!”، وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة نيكولا تتوقع سماع أسوأ خبر في حياتها!

الميرور (Mirror)

وضعت صحيفة الديلي ميرور صورة للمكان الذي وُجِدت فيه الجثة على ضفة النهر، وعنونت الصحيفة: “أسوأ مخاوف الأسرة!”، في إشارة إلى أسرة بولي التي واجهت أوقاتًا عصيبة ومقلقة؛ لمعرفة ما إذا كانت الجثة تعود لبولي أم لا، وأكدت الصحيفة أن الشرطة تعمل على التأكد من هُوِية الجثة.

الديلي ميل (Daily Mail)

قال شريك بولي بعد أن كان متمسكًا بأمل العثور عليها: إن عائلتها وابنتيها تشعران بحزن عميق بعد العثور على الجثة، وفي تصريح لسكاي نيوز قال بول أنسيل: “لم يُبقِ لي الحزن أي كلمة أقولها!”.

التلغراف (Telegraph)

تناولت صحيفة التلغراف خبر العثور على جثة بالقرب من نهر، لكنها ركزت بشكل أكبر على اضطرار رئيس الوزراء البريطاني إلى العدول عن خطته الخاصة بالبروتوكول التجاري في أيرلندا الشمالية، بعد أن واجه معارضة كبيرة من المسؤولين في حزب المحافظين.

وأشارت الصحيفة إلى أن كبار أعضاء الحزب يقولون: إن الاتفاق لن يُكلَّل بالنجاح، ما يعني أن كلمة الفصل في الخلافات التجارية في أيرلندا الشمالية ستحددها محكمة العدل الأوروبية.

التايمز (The Times)

ركزت صحيفة التايمز أيضًا على الخلاف على مشروع قانون البروتوكول التجاري في أيرلندا الشمالية، ولكن على عكس التلغراف أفادت التايمز بأن سوناك جاهز للمضي قدمًا في اتفاقية التجارة التي سيقرها في أيرلندا الشمالية حتى لو لم يحصل على دعم المحافظين، وأشارت التايمز إلى سوناك سيحدد بنفسه مدى نجاح الاتفاقية الجديدة في أيرلندا الشمالية، في تحدٍّ واضح لمسؤولي التيار اليميني في حزب المحافظين.

الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان: إن موظفي هيئة خدمات الصحة البريطانية منهكون تمامًا، في مقابلة أجرتها الصحيفة مع أحد كبار الأطباء في منظمة الصحة العالمية، وقال جيريمي فارار للصحيفة: “ما لم تتخذ الحكومة إجراءات فعالة لحل أزمة نقص الموظفين وتدريبهم وتقديم الدعم النفسي لهم، فإنهم لن يستمروا في العمل طويلًا”، وأضاف فارار: “إن القضية اتخذت بعدًا عالميًّا، وأشار إلى أن مشاركة الطواقم الصحية في بريطانيا في موجة الإضرابات يظهر مدى يأسهم وتدهور معنوياتهم من الوضع الذي وصلوا إليه”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

دعا رئيس وزراء بولندا خلال المقابلة التي أجرتها معه صحيفة فاينانشيال تايمز، حلف الناتو لتقديم ضمانات أمنية لأوكرانيا بعد انتهاء الحرب الحالية بين أوكرانيا وروسيا، وقال أندريه دودا: إن تقديم الضمانات الأمنية لأوكرانيا سيكون خطوة جيدة لضمان الحفاظ على المعنويات المرتفعة لدى القوات الأوكرانية، وسيمنحهم ذلك شعورًا بدعم الناتو ووقوفه إلى جانبهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور بولندا بمناسبة مرور عام على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

الديلي ستار (Daily Star)

قالت صحيفة الديلي ستار: إن أحد سكان مدينة برمنغهام عثر على ذهب بالقرب من أحد أنهار المدينة، ورفض الرجل الكشف عن مكان الذهب؛ على أمل أن يتمكن من استخراج كميات كبيرة منه!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 19 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 فبراير 2023

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:52 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm