العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 19 فبراير 2023

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير February 19, 2023

تناول العديد من عناوين الصحف البريطانية الخطط التي تضعها حكومة سوناك للتوصل إلى اتفاق تجارةٍ جديد مع الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية بعد بريكست.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية يوم الأحد 19 شباط/ فبراير 2023:

التلغراف (Telegraph)

ركزت صحيفة التلغراف على آخر التطورات في ملف المفاوضات حول البروتوكول التجاري في أيرلندا الشمالية، وورد في الصحيفة أن رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون حذر ريشي سوناك من أن التخلي عن مشروع القانون الذي أقرّته حكومة جونسون وقتها بشأن بروتوكول التجارة في إيرلندا الشمالية، سيكون خطأ فادًحا، وقالت الصحيفة إن تصريحات جونسون حول اتفاق التجارة في إيرلندا الشمالية هو أول تدخل لرئيس الوزراء السابق في اتفاقية بريكست منذ استقالته، ما يشير إلى ازدياد التمرد على سياسات سوناك ضمن صفوف حزب المحافظين.

الأوبزرفر (Observer)

سلطت صحيفة الأوبزرفر الضوء على تدخل جونسون وتصريحاته حول اتفاقية التجارة في أيرلندا الشمالية، وأشارت الصحيفة إلى أن سوناك اتبع نهجًا مخالفًا لسياسات جونسون السابقة، حيث يواجه سوناك انتقاداتٍ بشأن سياسته مع الاتحاد الأوروبي حول أيرلندا الشمالية.

وقال زعيم حزب العمال كير ستارمر:” إن نواب حزب العمال مستعدون لتقديم الدعم لمشروع القرار الذي سيطرحه سوناك في البرلمان ليخفف الضغوط المفروضة على سوناك من قبل النواب المحافظين ممن هددوا بالتصويت ضد القانون.”.

التايمز (The Times)

ونقلت صحيفة التايمز عن كبار المسؤولين في حزب المحافظين قولهم :”إن تدخل جونسون في مشروع القرار حول البروتوكول التجاري الخاص بأيرلندا الشمالية، أصبح مصدًا للإزعاج، من جانب آخر تحدثت الصحيفة عن اضطرار إحدى القنوات التلفزيونية الإيرانية مغادرة لندن، بعد تحذيرات من شرطة مكافحة الإرهاب لصحفيي القناة الذين قد يواجهون تهديدات في ظل حملة القمع التي يشنها النظام الحاكم في إيران ضد معارضيه.

الديلي ميل (Daily Mail)

أشارت صحيفة الديلي ميل إلى أن الأمير أندرو يخشى أن يُطرد من منزله الذي تبلغ قيمته 30 مليون باوند في قلعة وندسور، إذا قرر الملك خفض المخصصات المالية السنوية لأندرو.

وأشارت الصحيفة إلى أن دوق يورك حُرم من مخصصاته المالية بعد تنحيه عن أداء واجباته الملكية نتيجة اتهامه بالتحرش الجنسي، الأمر الذي ينفيه الأمير أندرو حيث عبر عن غضبه من إمكانية إخراجه من منزله، وقال أندرو: “إنه من دون مئات آلاف الباوندات التي يدفها شقيقه الملك، سيتعين عليه مغادرة العقار المكون من 30 غرفة في أيلول / سبتمبر القادم”.

الصن (The Sun)

عنونت صحيفة الصن أيضًا، حول احتمال مغادرة الأمير أندرو لمنزله في وندسور، بعد إلغاء منحته المالية البالغة 249000 باوند، ما يعني أن الأمير أندرو لم يعد قادرًا على الحفاظ على ممتلكاته، وقال مصدر لصحيفة الصن يبدو أن الملك يرغب في إخراج شقيقه من العقار.

الديلي إكسبريس (Daily Express)

قال جنرال سابق في الجيش البريطاني للديلي إكسبريس إن القوات المسلحة البريطانية بحاجة إلى 3 مليارات سنويًا لكي تحتفظ بمكانتها كأحد أقوى الجيوش الأوروبية، وقال الجنرال ريتشارد بارونز:” إن الحكومة فشلت في إدراك حجم التحدي الذي ستفرضه روسيا على الأمن العالمي بمجرد انتهاء الحرب على أوكرانيا، وأضاف:” إن جيشنا يوظَف لإنتاج معدات الوقاية الشخصية وقيادة سيارات الإسعاف، لكنه غير مؤهل للقتال”.

الميرور (Mirror)

قالت صحيفة الميرور إن عناصر شرطة العاصمة سخروا من ابن معاق لسيدة بريطانيا تدعى كاتي برايس، حيث واجهت كاتي الضباط التسعة خلال جلسة الاستماع في المحكمة بشأن فعلتهم بحق ابنها يوم الإثنين وقال أحد المصادر :” لا يكفي فقط أن تتم إقالتهم بل يجب معاقبتهم لمنع تكرار ذلك”.

الصنداي بيبول  (Sunday People)

عبّر ناجون من حوادث الاعتداء الجنسي في بريطانيا عن غضبهم من الفيلم الذي أنتجته شركة (ITN Production) حول نجم البوب غاري جليتر، ونقلت الصحيفة عن إحدى الناجيات من الاعتداء الجنسي أن الفيلم أعاد تذكيرها بالصدمة التي مرت بها.

الديلي ستار (Daily Star)

 

ادعى بعض الموظفين أنهم تغيبوا عن العمل بسبب تعرضهم للاختطاف من قبل الكائنات الفضائية، بحسب ما ورد في صحيفة الديلي ستار.

وقال مسؤول قسم الموارد البشرية للصحيفة إن بعض الموظفين يدعون أنهم لم يستطيعوا الالتزام بدوامهم بسبب خوفهم من الأشباح التي تسكن منازلهم.

وقال أحد المسؤولين في قسم الموارد البشرية:” يسوق الموظفون أعذارًا من عالم آخر ليبرروا غيابهم عن العمل”.

المصدر: بي بي سي


اقرا أيضاً:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 فبراير 2023

(Ambien)

loader-image
london
London, GB
6:30 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 21°C
scattered clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm