العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - وزير الخزانة في بريطانيا يس...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

وزير الخزانة في بريطانيا يستبعد تخفيض الضرائب في الموازنة المرتقبة

وزير الخزانة في بريطانيا
فريق التحرير January 28, 2023

استبعد وزير الخزانة في بريطانيا جيريمي هانت أن يكون هناك مجال لأي تخفيضات ضريبية كبيرة في الميزانية.

مؤخرًا، تعرض هانت لضغوط من بعض المحافظين لخفض الضرائب في سبيل تحفيز الاقتصاد البريطاني، لكنه يرى أن التعهد بخفض معدل التضخم إلى النصف هو أفضل خفض ضريبي يمكن اتخاذه في الوقت الحالي.

 

خطة وزير الخزانة في بريطانيا

وزير الخزانة في بريطانيا
وزير الخزانة في بريطانيا جيريمي هانت

 

يوم الجمعة، وضع جيريمي هانت خطة للمساعدة في رفع النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة، وصرح بأن المملكة المتحدة تمر بمرحلة صعبة لكنه يرى أنه يمكن تجاوزها.

وأوضح أنه من غير المرجح أن يكون هناك مجال لأي تخفيضات ضريبية كبيرة في الميزانية في آذار/ مارس المُقبل.

في كانون الأول/ ديسمبر، ارتفع الاقتراض الحكومي -وهو الفرق بين الإنفاق والدخل الضريبي- إلى مستوى قياسي بلغ 27.4 مليار باوند، وهو أعلى معدل منذ عام 1993. (ativan)

من جهة أخرى، تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بخفض معدل التضخم إلى النصف بحلول نهاية العام والذي وصل إلى 10.5 في المئة وهو أعلى معدل منذ 40 عامًا.

لكن بعض الاقتصاديين قالوا إن الأسعار ستبدأ في الانخفاض بشكل طبيعي، دون سياسات حكومية، بسبب انخفاض أسعار السلع الأولية وتكاليف الشحن في نهاية العام الماضي، ومن المتوقع أيضًا أن تتراجع أسعار الطاقة في النصف الثاني من عام 2023.

 

خطة لتنمية الاقتصاد البريطاني

وزير الخزانة في بريطانيا
وزير الخزانة في بريطانيا يخطط لتنمية الاقتصاد (Pixabay)

 

كشف وزير الخزانة في بريطانيا عن خطة لتنمية الاقتصاد البريطاني، وقال إن الاستراتيجية ستركز على أربع ركائز: المشاريع والتعليم والتوظيف والشمول.

وأشار إلى أنها على الرغم من كونها ليست سلسلة من التدابير أو الإعلانات، إلا أنها ستوفر الإطار الذي سيتم على أساسه تقييم السياسات الفردية والمضي قدمًا.

وقالت كيتي أوشر كبيرة الاقتصاديين في معهد المديرين (IoD) إن الشركات تحتاج إلى إجراءات حكومية لمواجهة التقلبات الاقتصادية ودعم الإعفاءات الضريبية لأصحاب العمل الذين يستثمرون في مجالات تعاني من نقص المهارات.

تخطط الحكومة لتحقيق النمو في قطاعات متعددة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، على رأسها التكنولوجيا الرقمية والصناعات الصديقة للبيئة وعلوم الحياة والتصنيع المتقدم والصناعات الإبداعية، وفقًا لتصريحات هانت.

وقال كريغ بومونت، من اتحاد الشركات الصغيرة، إن خطاب هانت يحتوي على جميع العناصر الصحيحة، لكنه أشار إلى أن دليل جدواها سيظهر خلال السنوات المقبلة.

 

غموض الخطة

وزير الخزانة في بريطانيا
ينتقد الخبراء الاقتصاديين غموض خطة وزير الخزانة في بريطانيا (Pixabay)

 

قال براين بالمر، مؤسس شركة ثارسوس للروبوتات، إن الموضوعات التي تتحدث عنها الحكومة مهمة، لكن الشركات بحاجة إلى رؤية التفاصيل.

وحذر براين، الذي تصنع شركته معدات عالية التقنية من أن بعض الشركات تحجم بالفعل عن الاستثمار بسبب انعدام الثقة في سياسات الحكومة.

وفسر كثيرون خطاب هانت على أنه محاولة للرد على الانتقادات بأن الحكومة ليس لديها خطة طويلة الأجل للنمو.

وقال هانت إنه يريد معالجة ضعف الإنتاجية، وأشار إلى أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سيشجع على المخاطرة وتغيير اللوائح.

وقالت وزيرة المالية في حكومة الظل العمالية راشيل ريفز إن “13 عامًا من الفشل الاقتصادي لحزب المحافظين تركت مستويات المعيشة والنمو في حالة زرية، وحطمت اقتصادنا”، وأضافت: “ليس لدى المحافظين خطة في الوقت الحالي، ولا خطة للمستقبل”.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

من لاجئ إلى وزير الخزانة في حكومة بريطانيا.. من هو ناظم الزهاوي؟

ترند بريطانيا: رواد تويتر يشبهون وزير الخزانة البريطاني بـ مستر بين

مخاوف من تداعيات خفض دعم فواتير الطاقة للشركات في إبريل 2023

loader-image
london
London, GB
7:44 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm