العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - فحص نسب تلوث مياه التايمز ب...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

فحص نسب تلوث مياه التايمز بعد مرض العشرات في لندن

فحص نسب تلوث مياه التايمز بعد مرض العشرات في لندن
محمد علي May 26, 2024

تعمل شركة مياه التايمز على فحص نسب تلوث مياه النهر الشهير في لندن، عبر إرسال عينات من مياهه إلى المختبرات، وذلك بعد أن اشتكى العشرات من سكان العاصمة البريطانية من أعراض مثل آلام المعدة والقيء والإسهال.

عشرات الحالات المرضية في ديفون بسبب تلوث المياه

تلوث مياه التايمز
تلوث مياه التايمز (Unsplash)

هذا وسجلت مدينة ديفون البريطانية 100 حالة مرضية ناتجة عن تلوث المياه، حيث طلبت السلطات من السكان غلي المياه للتأكد من خلوها من الجراثيم والبكتيريا.

وحذرت شركة (South West Water) سكان منطقة بريكسهام التي يقطنها 1700 أسرة من شرب مياه الصنابير دون غليها، وذلك بعد إبلاغ سكان المنطقة عن إصابات بمرض الكيبتوسبوريديوم، والذي يعاني المصابون به من الإسهال والقيء.

كما اشتكى عدد من سكان حي بيكنهام من آلام في المعدة وأعراض مثل القيء والإسهال، وبين هؤلاء طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، وامرأة اضطرت لزيارة المستشفى.

وفي هذا الصدد قالت كاتي كوكس المنتجة التلفزيونية المقيمة في الحي :” لقد شعرت بتوعك شديد من أسبوعين بسبب مشكلات في المعدة، لم أستطع تناول الطعام كالمعتاد حوالي الأسبوع، أشعر بالقلق من تلوث مياه شركة ساوث ويست.

وقد أبلغت عائلات بأكملها عن حالات مرضية، يحتمل أن تكون ناتجة عن تلوث المياه بنوع من الطفيليات، وفي هذا الصدد أكدت شركة مياه التايمز أن كادرها جمع عينات من المياه وأرسلها للتحليل المخبري.

العثور على طفيليات في مياه التايمز

اكتشاف مواد سامة في مياه الشرب في بريطانيا
اكتشاف مواد مُلَوِثة في مياه الشرب في بريطانيا (أنسبلاش)

وقالت شركة مياه التايمز:” جمعت كوادرنا بعض عينات المياه من المنطقة يوم الثلاثاء بتاريخ 22 أيار/ مايو، بعد اتصال العملاء بالشركة، ولم يشر الاختبار الأولي إلى وجود مشكلة في المياه بشكل عام، وقد جمعنا عينات أخرى للتحليل المخبري ولم يكشف الاختبار عن أي مخاطر”.

وقال المتحدث باسم شركة مياه التايمز:” تطبق شركتنا معايير صارمة للحفاظ على نظافة المياه، كما أننا نقدم مياه الشرب الأعلى جودة على مستوى العالم، وفي كل عام نجري حوالي 500 ألف اختبار لجودة المياه، وقد أظهرت نتائج 99.95 في المئة من هذه الاختبارات أن المياه التي نضخها للسكان تلبي المعايير العالمية.

وكانت شركة (South West Water) قد صرحت في 14 أيار/ مايو الماضي أن المياه التي تضخها صالحة للشرب قبل أن تتراجع عن تصريحها في اليوم التالي، وقالت الشركة إن المياه التي خضعت للمعالجة لم تكن ملوثة، لكن الشركة وجدت آثارًا لطفيليات الكريبتوسبورديدوم في المياه بعد فحصها ليلًا.

أما في حي بريكسهام فلا تزال تعليمات غلي المياه قبل شربها سارية على حوالي 2500 عقار، حيث تعهد مسؤولو السلامة بعدم إلغاء التعليمات قبل التأكد من سلامة المياه مئة في المئة.
جاهز

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:49 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm