العرب في بريطانيا | أهم 10 مهارات وظيفية يبحث عنها أصحاب الأعمال في...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أهم 10 مهارات وظيفية يبحث عنها أصحاب الأعمال في بريطانيا لعام 2023

أهم 10 مهارات وظيفية مطلوبة لإيجاد فرصة عمل في الشركات البريطانية
فريق التحرير February 16, 2023

يعتقد بعض الناس أن الشهادات العلمية أكثر أهمية من المهارات الوظيفية عند التقدم للحصول على وظيفة، لكن الحقيقة هي أن معظم أصحاب الأعمال يبحثون عن الموظفين الذين يتمتعون بمهارات وظيفية عالية.

وتعتمد 76 في المئة من الشركات على نظام التوظيف القائم على المهارات الوظيفية، في حين تُجري 55 في المئة من الشركات اختبارًا لمهارات المتقدمين على العمل قبل توظيفهم، وذلك وفقًا لما نشرته شركة (TestGorilla)، وهي شركة متخصصة في الموارد البشرية ومقرها أمستردام، وقد أُخِذت هذه الأرقام من دراسة استقصائية أجرتها الشركة في تشرين الأول/أكتوبر على 2736 من الشركات الأمريكية والبريطانية الباحثة عن موظفين.

المهارات الوظيفية تواكب متطلبات سوق العمل

Work-g11c30001e 1280
شركات التوظيف البريطانية تنشر دراسات حول أفضل المهارات الوظيفية  (بيكساباي)

ووجدت دراسة جديدة نشرها موقع (LinkedIn) أن المهارات التي يبحث عنها مديرو التوظيف متغيرة باستمرار، ويشمل ذلك المهارات التقنية والقدرة على التحليل وجرد المبيعات، إلى جانب المهارات الشخصية مثل قيادة الفريق والتواصل، حيث زاد الطلب على مثل هذه المهارات في الفترة الأخيرة.

ولمساعدة الباحثين عن عمل في تحديد المهارات التي يجب إبرازها في سيرتهم الذاتية، حدد موقع (LinkedIn) أكثر 10 مهارات يطلبها أرباب العمل حاليًّا.

وقد وردت هذه المهارات ضمن عروض العمل المقدمة في الفترة الممتدة بين نيسان/إبريل وتشرين الأول/أكتوبر الماضي عبر موقع (LinkedIn).

إليكم قائمة بأفضل عشر مهارات وظيفية يطلبها أرباب العمل عام 2023:

مهارات تعايش الطلبة الدوليين في بريطانيا (Unsplash)
موقع (LinkedIn) ينشر قائمة بمهارات العمل المطلوبة في بريطانيا  (أنسبلاش)

1. مهارات الإدارة
2. مهارات التواصل
3. خدمة الزبائن
4. قيادة الفريق
5. المبيعات
6. إدارة المشاريع
7. مهارات البحث
8. المهارات التحليلية
9. مهارات التسويق
10. العمل بروح الفريق.

هذا وتصدرت مهارة الإدارة قائمة المهارات المطلوبة، حيث يبحث مديرو الأعمال عن موظفين يمكنهم العمل في ظروف صعبة والتعامل مع التحديات، وإدارة فرق العمل التي تعاني من نقص الموظفين، ويجب أن يتمتع الموظفون بالقابلية للتكيف مع الظروف التي يفرضها الركود الاقتصادي.

وفي هذا السياق يقول الخبير المهني في (LinkedIn) أندرو ماكسكيل: “نواجه حالة من الاضطراب الاقتصادي، حيث يرغب مزيد من الشركات في توظيف أشخاص قادرين على العمل في ظروف مماثلة”.

ويبحث مديرو العمال عن الموظفين من أصحاب المهارات التقنية، لكن الافتقار إلى المهارات الأساسية قد يؤدي إلى خسارة العديد من فرص العمل، ولعل أبرز هذه المهارات هي: العمل الجماعي والتواصل والقدرة على حل المشكلات وحل المشكلات الناتجة عن العمل في بيئة متنوعة، بحسَب ماكسكيل.

القدرة على التكيف مع ظروف العمل

أفضل مدن بريطانيا من ناحية وفرة فرص العمل في 2023
التكيف مع متطلبات سوق العمل من أهم المهارات المطلوبة للموظفين في الشركات البريطانية

وأضاف الأخير: “إن القدرة على التكيف مع فريق العمل الذي قد لا تراه يوميًّا، هي مهارة مهمة حقًّا للعمل في أي وظيفة، لكن قد يكون من الصعب إتقان هذه المهارات في مختلف قطاعات التكنولوجيا، ومن الصعب كذلك شرح هذه المهارات ونقلها إلى الموظفين بلغة مغايرة، لذا فإن من يتقن هذه المهارات يُعَد نقطة قوة لأي فريق عمل”.

جدير بالذكر أنه ليس ضروريًّا تضمين جميع المهارات المذكورة أعلاه في السيرة الذاتية وطلب التقدم للعمل، حيث لا يحتاج بعض المهن إلى جميع المهارات المذكورة، على سبيل المثال: لا تحتاج الممرضة إلى خبرة في المبيعات.

ومع ذلك فمن الضروري النظر في المهارات المطلوبة؛ للحصول على الوظائف بالتركيز على ما تطلبه الشركات في عروض التوظيف، أو عبر قراءة شروط التوظيف بالشركات، أو التواصل مع المختصين المسؤولين عن التوظيف في المؤسسات، وسؤالهم عن المهارات المطلوبة للعمل في الشركات والمؤسسات.

المصدر : CNBC


اقرأ أيضاً :

مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين

‎9 أشياء يجب أن تُعرف إذا كنتم معرضين لفقدان وظيفتكم في بريطانيا

أبرز الشروط وطرق التقديم للعمل بمهنة سائق قطار في بريطانيا

loader-image
london
London, GB
5:39 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 84 %
Pressure 1017 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm