العرب في بريطانيا | من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات م...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات محترف؟

من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات محترف؟ (SundayWorld)
فريق التحرير February 16, 2022

كشفت الوثائق والصور التي حصلت عليها صحيفة صنداي وورلد هذا الأسبوع نقْلَ المجرم حسان حسان مستودع بيع سيارات الخُردة الخاصّ به من إيست ميدلاندز إلى موقع جديد أوسع.

 

وأظهرت اللقطات الجويّة ما يزيد عن ألف سيارة خُردة في الموقع الجديد الذي تبلغ مساحته عدّة فدانات، وتحرسه الكلاب وكاميرات المراقبة.

 

حسان حسان يتحوّل من مجرم إلى سارق سيارات مُحترف!

 

من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات محترف؟ (أنسبلاش)
من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات محترف؟ (أنسبلاش)

كان المجرم حسان حسان – وهو من أصل لبنانيّ – قد اتُّهِم سابقًا بأنه أمر بخطف وقتل زوجته بايبا سوليت قبل أن يبني إمبراطورية لبيع سيارات الخُردة في المملكة المتحدة مع الابن الأكبر لزوجته القتيلة الذي يعمل أيضًا في مجال بيع قطع غيار السيارات.

وقد أُدين من قِبل المحكمة في أيرلندا بتهمة سرقة السيارات في شباط/ فبراير عام 2004، وحُكِم عليه بالسجن مدة أربع سنوات.

 

وكان حسان يسرق سيارات الخُردة في المملكة المتحدة وأيرلندا قبل تفكيكها وإرسال قطع الغيار إلى مدينة طرطوس في سوريا. ثمّ بدأ بتوسيع نطاق عمله من خلال بيع قطع غيار السيارات عبر موقع eBay الإلكترونيّ.

وخلال محاكمته قيل: إنه كان يسرق سيارات فاخرة في دبلن، والمقاطعات المجاورة لها، ثم يفككها في مستودع في كيلكولن قبل تصدير قطع الغيار المأخوذة منها إلى الشرق الأوسط، وأوروبا الشرقية.

 

من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات محترف؟ (أنسبلاش)
من هو حسان حسان المجرم الذي تحول لسارق سيارات محترف؟ (أنسبلاش)

 

وكانت بايبا البالغة من العمر 28 عامًا قد قُتلت رميًا بالرصاص أمام منزلها المُستأجر في سوردز في شمال دبلن في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2006 أثناء وجود حسان في السجن.

وفي أعقاب مقتلها اتُّهِم حسان بإصدار أمر بقتل زوجته بعد أن نجحت هي ومحاميها جون هينيسي في إجباره على إعادة طفلَيها بعد أن كان حسان قد خطفهما وأرسلهما للعيش مع والدته في لبنان.

 

وفي 7 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2006 أقرّ حسان – قبل 12 يومًا من مقتل بايبا – بأنه مذنب في التهمة المتعلقة باختطاف الطفلين، وحُكِم عليه بالسجن لمدّة عامين.

هذا وبعد إطلاق سراح حسان من سجن بورتلاواز حيث قضى عقوبته بتهمة الاختطاف وسرقة السيارات استعاد حضانة الأطفال، ونقلهم إلى طرطوس حيث تزوج قبل العودة إلى المملكة المتحدة مع أبنائه بعد اندلاع الحرب في سوريا.

 

المصدر: المصدر: Sunday World

 


 

اقرأ أيضًا:

اعتقال قاتل الفتى أحمد نور طعنًا قرب مدرسة في ميلتون كينز

إدانة أنيس الحميسي بقتل مجرم أمام عائلته إثر صراع عصابات

الشرطة البريطانية تكثف البحث عن مغتصب بعد هروبه من سجن تأهيلي