العرب في بريطانيا | جونسون يحضّر لإرسال منسق حفلات داونينغ ستريت سف...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

جونسون يحضّر لإرسال منسق حفلات داونينغ ستريت سفيرا إلى الرياض

حفلات داونينغ ستريت
فريق التحرير May 19, 2022

أفادت صحيفة التلغراف أن من المقرر تعيين مسؤول حكومي سابق ارتبط اسمه بشكل وثيق بتنسيق حفلات داونينغ ستريت سفيرا للمملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية.

ويُعتقد أن مارتن رينولدز – الذي حصل على لقب “بارتي مارتي” لدوره في تنسيق حفلات داونينغ ستريت خلال فترة الإغلاق – هو المرشح الأوفر حظًّا لهذا المنصب بصفته السكرتير الخاص الأساسي لبوريس جونسون، والمسؤول عن إدارة مكتب رئيس الوزراء.

وقد تولى رينولدز هذا المنصب في عام 2019، لكنه غادر في وقت سابق من هذا العام وسط ردود فعل شعبية عنيفة على مزاعم الحفلات التي انتهكت قواعد الإغلاق.

وفي ذروة الإغلاق الأول – في 20 أيار/ مايو 2020 – أرسل رينولدز بريدًا إلكترونيًّا يدعو الوزراء والمسؤولين الحكوميين إلى حضور حفل “أحضِر شرابك معك” في حديقة مقر الحكومة.

وجاء في بريده الإلكتروني: “مرحبًا بالجميع. بعد فترة كانت مزدحمة بشكل لا يصدق، سيكون من الجيد الاستمتاع بالطقس الجميل، وتناول بعض المشروبات بعيدًا عن الناس في حديقة مقر الحكومة هذا المساء. الرجاء الانضمام إلينا في 6 مساءً، وأحضر شرابك معك!”.

وقال مصدر في الحكومة البريطانية لصحيفة التلغراف: لم تُتخَذ “قرارات رسمية” حتى الآن بشأن تعيين رينولدز سفيرا في السعودية، ووزير الخارجية لم يعتمد هذا التعيين حتى الآن.

وتنحى رينولدز، السفير السابق في ليبيا، عن منصبه في داونينغ ستريت في نفس الوقت الذي غادر فيه دان روزنفيلد مدير مكتب رئاسة الوزراء السابق، وجاك دويل مدير الاتصالات السابق.

ومن جهة أخرى زُعم أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر وقف لالتقاط صورة، وناقش توقعاته حول مباراة كرة قدم كانت ستُجرى خلال تلك الأيام مع ناشطي الحزب في سهرة “بارتيغيت” في 30 نيسان/ إبريل 2021.

ونشر موظفو حزب العمال صورته وهو يحمل قميص كرة قدم من كونسيت (Consett AFC) على فيسبوك، ليحذفها لاحقًا.

هذا وقد تعهد ستارمر بالاستقالة إذا صدرت في حقه عقوبة جراء انتهاكه الإغلاقات؛ بعد تصويره وهو يشرب الجعة في مكتب أحد النواب خلال الحملة الانتخابية في الربيع الماضي.

 

المصدر: التلغراف  


اقرأ أيضا: 

تأكيد عدم دفع جونسون أيّ غرامات إضافية بفضيحة حفلات داونينغ ستريت 

استقالة وزير في حكومة المحافظين على خلفية فضيحة حفلات الإغلاق 

الشرطة تحقق مع 50 مسؤولًا في الدولة حول حفلات داونينغ ستريت

loader-image
london
London, GB
1:19 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm