العرب في بريطانيا | مليون شخص يستعدون لإلقاء النظرة الأخيرة على جثم...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

مليون شخص يستعدون لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الملكة إليزابيث

جنازة الملكة إليزابيث
فريق التحرير September 12, 2022

من المتوقع أن يزور مليون مشيع جثمان الملكة إليزابيث خلال الأيام الأربعة حيث سيرقد نعشها في قاعة وستمنستر قبل يوم الجنازة. سيُحمَل جثمان الملكة إليزابيث في موكب على عربة مدفع تابعة للقوات المدفعية الملكية من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر يوم الأربعاء 14 أيلول/سبتمبر. (inspireclion.com)

 

قاعة وستمنستر ستستضيف جثمان الملكة إليزابيث حتى يوم الجنازة

سيبقى جثمان الملكة إليزابيث في قاعة وستمنستر حتى صباح يوم الجنازة الرسمية التي ستقام الإثنين 19 أيلول/سبتمبر عند الساعة الـ11 صباحًا. وستُعلَن التفاصيل الدقيقة حول كيفية السماح للجمهور بإلقاء النظرة الأخيرة على نعش الملكة في الأيام المقبلة، ولكن من المتوقع أن يُعتمَد مبدأ المشاهدة حسب أسبقية الوصول، دون حجز مسبق.

وقال مصدر في وستمنستر لصحيفة التايمز: “سنفتح الأبواب أمام طوابير المشيعين، وسنحاول السيطرة على الحدث كما في الأيام العادية؛ فالأمر أشبه بمحاولة تنظيم شيء على نطاق مماثل لأولمبياد لندن خلال أيام قليلة”.

 

أفراد العائلة المالكة سيحرسون جثمان الملكة إليزابيث

مليون شخص يستعدون لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الملكة إليزابيث
قلعة وندسور آخر محطة في رحلة جثمان الملكة إليزابيث (أونسبلاش)

سيحرس الجنود جثمان الملكة إليزابيث في الوقت الذي يُلقي فيه المشيعون النظرة الأخيرة عليها. ومن المتوقع أيضًا أن يتناوب أفراد العائلة المالكة على حراسة الجثمان في تقليد ملكي معروف، وفقًا لصحيفة ذا صن. إذ قد وقف الأمير إدوارد والملك تشارلز كلاهما مدة ساعتين يحرسان فيها جثمان الملكة الأم في عام 2002.

من المتوقع كذلك أن يحتشد نحو مليوني شخص في شوارع لندن كل يوم حتى يوم الجنازة. وقد زار آلاف المعزين مواقع رئيسة مثل قصر باكنغهام وقلعة وندسور وقلعة بالمورال منذ وفاة الملكة لوضع الزهور وتقديم التعازي.

وبعد بقاء الجثمان في قاعة وستمنستر لأربعة أيام، سيُنقَل في موكب من وستمنستر إلى ويلينغتون آرك، ومن ثَمّ سيُنقَل إلى وندسور، وبمجرد وصوله إلى هناك سيسير في موكب إلى كنيسة القديس جورج وقلعة وندسور عبر ممشى “The long walk”، حيث ستُستكمَل مراسم الجنازة.

 

المصدر: MyLondon


إقرأ أيضًا: 

متى سيصل جثمان الملكة إلى لندن وهل سيسمح للناس بالزيارة قبل الدفن؟

الإثنين 19 سبتمبر 2022 عطلة رسمية في بريطانيا لتشييع الراحلة الملكة إليزابيث

قطارات لندن تشهد ازدحاما غير مسبوق خلال فترة الحداد الوطني

loader-image
london
London, GB
2:22 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 31°C
scattered clouds
Humidity 42 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 33%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm