العرب في بريطانيا | مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة لل...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين

مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين
فريق التحرير February 9, 2022

سيُشكّل مقهى ترامبولين مَعلَمًا مذهلًا لجذب عشّاق القهوة في لندن، وبينما تدخل المقهى ستستهويك زخارفه وألوانه الجذّابة، ولكن ترامبولين لا يكتفي بتقديم المشروبات الشهيرة لزبائنه فقط؛ فهو أيضًا بمثابة مؤسسة اجتماعية تتيح للاجئين الكثير من فُرص العمل؛ لمساعدتهم على تحسين مهاراتهم، ويقع ترامبولين على طريق كامدين في لندن.

 

 

ليس مجرد مقهى…

 

 

 

مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين
مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين (أنسبلاش)

 

 

ويُعتبر إيجاد العمل من أكثر الأمور صعوبةً بالنسبة للاجئين؛ لذلك يقوم ترامبولين بتسهيل هذه الخطوة، ويوظّف اللاجئين بالشراكة مع كلٍّ من منظمة لندن غراوند وورك، والمدرسة الفندقية بلندن؛ حيث يخضع أعضاء فريق العمل لبرنامج تدريبيّ شامل.

 

 

ويرغب مؤسس ترامبولين براناف تشوبرا في جعل مقهاه مكانًا لالتقاء جميع الناس، ويؤكد أن ترامبولين سيكون مكانًا مناسبًا للراحة، وستنبعث رائحة القهوة من بابه في حين يطلق الجميع ضحكاتهم، ويخوضون في أحاديثهم بأريحية عالية؛ فهو سيكون بمثابة المنزل بالنسبة لزوّاره.

 

 

وسيترأس خبير القهوة أنطونيو أوريا فريقًا يقدّم المشروبات في ترامبولين، وإلى جانب اختياره لأنواع القهوة المقدّمة سيُحَضّر أنطونيو مجموعة من أفضل المشروبات التي ستحتلّ عناوين الصحف (حيث سبق وأن حظيت مشروباته بالشهرة في الصحافة).

 

 

 

ثقافات متنوعة وتراث غني

 

 

 

مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين
مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين (بيكسباي)

 

 

وسيتم تقديم قهوة الإسبريسو إلى جانب أنواع أخرى من القهوة إلى شركة رديمبشن روستاريز، وهي أول شركة قهوة مخصّصة للسجناء في المملكة المتحدة، وبالتأكيد فإن الجميع سيحصلون على كوب القهوة الذي يطلبونه.

 

 

وستتضمّن قائمة الأطعمة مجموعة من العناصر المغذية والصحية المختارة بعناية، والتي سيتم تحضيرها طازجة؛ حيث تُعدّ هذه القائمة خلال جلسات الطهي التي يقوم بها فريق العمل المبدع بقيادة كبير الطهاة.

 

 

 

ويشارك جميع أفراد الفريق خبرتهم في مجال الطهي واضعين الوصفات والمكونات الجاهزة على الطاولة، ومعتمدين على خبراتهم السابقة والمتنوعة، وستكون النتيجة هي قائمة تَجمع بين النكهات الشهية من جميع أنحاء العالم؛ بدءًا من شراب الزبادي المستوحى من التراث العراقي إلى حساء العدس الإثيوبي، أو كرات العجينة باللحم الكولومبية اللذيذة، وستتاح لك الفرصة لتذوق أشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم. ويمكنك تناول الكعك طوال اليوم أيضًا.

 

 

وسيعمل ترامبولين جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الناشئة والمختصّة بإعداد الطعام؛ وذلك لزيادة فرصها في النجاح؛ فهو يهدف للتعاون، ودعم الناس الذين يعملون بشكل مستقلّ، ويساعدهم على تقديم رؤاهم الخاصة في طهي الطعام عالي الجودة.

 

 

 

ما المعايير التي يلتزم بها “ترامبولين”؟

 

 

 

مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين
مقهى في لندن يوفر فرصًا تدريبية ووظيفية خاصة للاجئين (أنسبلاش)

 

 

كما يلتزم ترامبولين أيضًا بالتنمية المستدامة، وإعادة التدوير، والترويج لإعادة استخدام المواد، والتقليل من النفايات.

 

 

ويشكل ترامبولين وجهة إبداعية؛ حيث سيستضيف زائريه بصدر رحب، ويرحّب بأيّة اقتراحات جديدة.

 

 

كما ستقام فيه الكثير من الفعاليات الممتعة؛ وذلك من خلال الاستفادة من قائمة الطعام التي تمثّل الكثير من الثقافات، إلى جانب فريق العمل المتنوع، وسيشكل المقهى صورة مصغّرة عن الإمكانيات والثقافات المبدعة التي تعيش في لندن.

 

 

والافتتاح سيكون في الأول من شباط/ فبراير بشارع كامدن.

 

 

المصدر: london-post.co.uklondon-post.co.uk


 

 

اقرأ أيضاً:

 

زبائن يدافعون عن سيدة مسلمة تعرضت لإساءة عنصرية في مقهى

مقهى في كل ركن .. كيف اجتاحت كوستا معظم أجزاء بريطانيا؟

مقهى بريطاني لإصلاح الأشياء المعطلة وإعادة استخدامها بدلا من رميها