العرب في بريطانيا | مطالبات بحجب تيك توك من منصتي جوجل بلاي وأبل ست...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

مطالبات بحجب تيك توك من منصتي جوجل بلاي وأبل ستورز

مطالبات بحجب تيك توك من منصتي جوجل بلاي وأبل ستورز
فريق التحرير July 1, 2022

هل ستستجيب جوجل بلاي وأبل ستور لمطالب بريندان كار، العضو الجمهوريّ في هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، لحجب تيك توك من منصاتها؟ إذ إنّ شركة تيك توك مملوكة من قِبل الشركة الصينية ByteDance والتي كان يعتبرها الرئيس الأمريكيّ السابق دونالد ترامب خطرًا على الأمن القوميّ.

وقال بريندان كار على تويتر: “تيك توك ليس كغيره من باقي التطبيقات، فهو يهدف لجمع أكبر كم من المعلومات من المستخدمين”. وقال إنّه طالب منصات أبل ستورز وجوجل بلاي بحجب تيك توك من منصاتها بسبب ما تجمعه من بيانات سرية.

 

 

هيئة الاتصالات الفيدرالية تطالب بحجب تيك توك

كما نشر على تويتر خطاب يوضح سبب مطالباته بحجب التطبيق، فقال إنّ تيك توك جمع معلومات وبيانات حساسة حول المستخدمين الأمريكيين.

علاوة على ذلك، حذّر من إمكانية وصول موظفي ByteDance في بكين، في الصين، إلى هذه البيانات الحساسة. فسبب نجاح تطبيق تيك توك هو الخوارزمية الخاصة به، وهي قائمة على البيانات التي يجمعها التطبيق مثل سجلات البحث الخاصة بالمستخدم، تاريخ التصفح، أنماط الضغط على مفاتيح الجهاز، بيانات الجهاز من رسائل وصور ومقاطع فيديو وغيرها.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الرسالة أيضًا العديد من مخاوف الولايات المتحدة الأخرى والتي كانت على خلاف مع تيك توك بها، مثل تخزين بيانات التطبيق في خواد (Servers) متواجدة في الصين. كما نوّه الخطاب على أنّ الهند قامت بحجب تيك توك كذلك. (udenar.edu.co)

طالب كار كلًّا من أبل ستورز وجوجل بلاي بحجب تيك توك من منصاتها بحلول 8 يوليو. عدا ذلك، سيتعين على هيئة الاتصالات الفيدرالية البحث في أسباب حجب التطبيق بشكل مفصّل بحلول 24 يوليو.

 

المصدر HT Tech

 


اقرأ المزيد

انتقادات لمنصة تيك توك لسماحها لأطفال بعمر 5 سنوات بإنشاء حسابات

الشرطة البريطانية تلاحق منفذي حركات خطرة على تيك توك

مقطع تيك توك يكشف لمسة سرية خلف جهازك الآي فون