العرب في بريطانيا | قوانين الأمتعة الجديدة في مطارات بريطانيا لعام ...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

قوانين الأمتعة الجديدة في مطارات بريطانيا لعام 2024

استمرار فوضى السفر و الطوابير الطويلة في مطارات بريطانيا
فريق التحرير January 3, 2024

تشهد المملكة المتحدة تحديثًا في قواعد السفر عبر الطائرات، ومن المقرر تطبيق تعديلات جديدة بشأن الأمتعة في بريطانيا لعام 2024. وتتيح هذه التعديلات للمسافرين حمل كمية تصل إلى لترين من السوائل على متن الطائرات داخل حقائب المقصورة.

قوانين جديدة في مطارات بريطانيا لعام 2024

مطارات بريطانيا
مطارات بريطانيا تخطط لاستبدال جوازات السفر بتقنية التعرف على الوجه

ومع أن بعض المطارات قد عملت على تحديث تقنية الفحص الأمني قبل تغيير القواعد، فإن بعضها الآخر لا يزال متأخرًا في هذا المجال. ويُتوقَّع أن تواجه مطارات مانشستر وجاتويك وهيثرو وستانستيد صعوبات في تطبيق القواعد الجديدة بحلول فصل الصيف القادم.

الصعوبات التي تواجه المطارات الكبرى

أكثر خطوط الطيران والمطارات في بريطانيا فقدانًا للأمتعة لعام 2023
أكثر خطوط الطيران والمطارات في بريطانيا فقدانًا للأمتعة لعام 2023

ومن المتوقع أن تكون المطارات الكبرى في المملكة المتحدة آخر من يلغي قاعدة الحد البالغ 100 مل. وفي هذا السياق أشار متحدث باسم مطار جاتويك إلى أن تركيب الماسحات الضوئية الجديدة لن يكتمل حتى بداية العام المقبل، ما يعني في الغالب أن يواجه الركاب صعوبات إضافية في عملية الفحص الأمني.

تأثير الاستثمار في التقنية الجديدة

حقائب اليد الخاصة بالسفر
السماح بالسوائل في حقائب اليد ومطارات بريطانيا تحذر

ويُعَد استثمار المطارات في تحديث تقنية الفحص الأمني خطوة إيجابية، إذ ستُسهِم الماسحات الضوئية الجديدة في تسريع عمليات الفحص وتحسين صور الأمتعة كثيرًا. ومن المتوقع أن يُطبِّق مطارا تيسايد ولندن سيتي القواعد الجديدة أولًا، وقد تم بالفعل تركيب الماسحات الضوئية الجديدة في هذين المطارين الصغيرين.

إذن فالتطبيق الكامل للتحديثات قد يستغرق وقتًا طويلًا في المطارات الكبرى مثل هيثرو وجاتويك وستانستيد، لكن الاستثمار في هذه التقنيات يُعَد خطوة ضرورية لتحسين تجربة الركاب وضمان سير العمليات الأمنية بسلاسة. وتظل قضية التأخير الزمني عقبة تواجه المطارات الكبرى، وسيتعين عليها التكيف مع التغييرات؛ لضمان تحسين عمليات الفحص الأمني.

 

المصدر bristol


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.