العرب في بريطانيا | جونسون يتعهد بإرسال 120 مركبة عسكرية مدرعة لأوك...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

جونسون يتعهد بإرسال 120 مركبة عسكرية مدرعة لأوكرانيا

أوكرانيا
فريق التحرير April 10, 2022

تعهدت بريطانيا بإرسال 120 مركبة عسكرية مدرعة لأوكرانيا عقب اجتماع بوريس جونسون بالرئيس الأوكرانيّ فولوديمير زيلنسكي في العاصمة كييف.

 

وقالت الحكومة البريطانية إنَّها سترسل أنظمة صواريخ مضادة للسفن إلى أوكرانيا لدعمها ضد الغزو الروسيّ مؤكّدة دعمها وتضامنها الثابت.

 

 

وجاء هذا القرار بعد زيارة جونسون المفاجئة لأوكرانيا والمحادثات التي جرت بين الزعيمين في العاصمة الأوكرانية في المرة الأولى من اجتماعهما بعد غزو القوات الروسية في 24 فبراير/شباط.

 

بريطانيا تؤكد دعمها المطلق لأوكرانيا

brown and black truck on green grass field during daytime
التعهد بإرسال 120 مركبة عسكرية مدرعة إلى أوكرانيا (آنسبلاش)

 

قال جونسون إنَّ بريطانيا ستفعل كلّ ما بوسعها لدعم أوكرانيا ضد الغزو الروسيّ غير المبرر ولضمان أمنها وازدهارها على المدى الطويل، ويشمل هذا مساعدة عسكرية أخرى بإرسال 120 مركبة عسكرية وأنظمة صواريخ مضادة للسفن خلال “المرحلة الحاسمة من الحرب” بين الدولتين.

 

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان بريطانيا تقديم 100 مليون باوند لأوكرانيا بالإضافة إلى الصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ المضادة للطائرات.

 

 

ومن جهة أخرى، أشاد زيلينسكي بزيارة بوريس جونسون وبشهادته بأنَّ أوكرانيا حقّقت إنجازًا كبيرًا بإبعاد القوات الروسية عن كييف، وقال إنَّ بلاده تستعد لمعركة فاصلة في الشرق حيث تحشد روسيا قواتها.

 

كما نصحت السلطات الأوكرانية المدنيين المقيمين في هذه المنطقة بمغادرتها.

 

وأشاد جونسون من جهته أيضًا بقيادة الرئيس الأوكرانيّ و شجاعة شعبه التي احبطت أهداف بوتين الشنيعة وقال إنَّ بريطانيا تقف قلبًا وقالبًا مع أوكرانيا في معركتها المستمرة مع روسيا. 

 

المصدر: Independent  


اقرأ أيضا: 

بوريس جونسون يزور الرئيس الأوكراني في قلب العاصمة كييف 

بوريس جونسون يتعهد بإفشال بوتين في حربه على أوكرانيا 

الداونينج ستريت يتهم روسيا بالوقوف وراء مكالمات فيديو خادعة لوزراء بريطانيين