العرب في بريطانيا | مدينة يورك الأفضل في بريطانيا للسياحة الداخلية ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

مدينة يورك الأفضل في بريطانيا للسياحة الداخلية في 2022

مدينة يورك الأفضل في بريطانيا للسياحة الداخلية في 2022
فريق التحرير August 14, 2022

حصلت مدينة يورك على المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدن للسياحة الداخلية في بريطانيا عام 2022.

بأزقتها المرصوفة بالحصى ونوافذ المنازل التي تعود للقرون الوسطى تعتبر مدينة يورك مكانًا نموذجيًّا لقضاء العطلة في المملكة المتحدة وتحتوي المدينة على العديد من المطاعم والمحال التجارية.

وحصلت مدينة يورك على تصنيف 86 في المئة من قبل مجموعة المستهلكين، حيث تحتوي المدينة على العديد من الكاتدرائيات والمطاعم والمعالم الثقافية المختلفة.

وحصلت مدينة بلفاست على المركز الثاني في التصنيف بنسبة 85 في المئة يليها كلّ من إدنبرا وليفربول ونيوكاسل.

وصنّف موقع Who مدينة لندن في المرتبة السابعة كأفضل مدينة لقضاء العطلة في إنجلترا على الرغم من تنوع معالمها الثقافية واحتوائها على أفضل المطاعم في أوروبا.

بينما حصلت مدينة كامبريدج على نسبة 81 في المئة بسبب البناء التاريخيّ لجامعة كامبريدج وحدائقها الخلابة وجاءت بعدها مدن كانتربري وينشستر وتشيستر وهاروغيت التي تعتبر موطنًا لأعرق الجامعات في العالم.

ومن بين المدن صغيرة المساحة حصلت مدينة ويلز في سومرست على المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدن البريطانية لقضاء العطلة، وذلك بنسبة 8 في المئة نظرًا لعمارتها الكنسية المتقنة والجميلة وجاءت مدينة سانت ديفيدز في بيمبروكشاير في المركز الثاني ومدينة باث في المركز الثالث تلاهما مدينة سانت أندروز في اسكتلندا ومدينة إيلي في كامبريدجشير.

وتمّ تقيم المدن السابقة الذكر بناءً على سبعة مقاييس:” توافر المطاعم وأسعار الإقامة ، كثرة المعالم الثقافية، التسوق، سهولة التنقل ، قلة الازدحام، وانخفاض أسعار البضائع.

مدينة يورك الأفضل للسياحة….ولندن في المرتبة السابعة

مدينة يورك تتفوق على لندن كأفضل مكان للسياحة الداخلية
مدينة يورك تتفوق على لندن كأفضل مكان للسياحة الداخلية (بيكساباي)

بينما حصلت مدينة أبردين على نسبة 59 في المئة ولم يقصدها العديد من السياح المحليين كما جرت العادة.

وحصلت كلّ من مدينتي ساوثهامبتون و بليموث على نسبتي 61 في المئة و 63 في المئة على التوالي وكانتا في أسفل القائمة.

ومن بين المدن الصغيرة حصلت مدينة إبسويتش على نسبة 54 في المئة، تلاها كلّ من مدينتي جلوستر وبورنموث ومن ثمّ مدينة سوفولك وبعدها مباشرة جاءت مدينة تونبردج ويلز، واحتلّت مدينة هاستينغز الساحلية شرق ساسكس أسفل القائمة.

واعترض سكان مدينة تونبردج على التصنيف الذي حازته المدينة ضمن المراتب السفلية في قائمة أفضل المدن للسياحة الداخلية في بريطانيا.

وقال جاي هوبز محرر موقع ويتش :” لقد اتجه العديد من السياح لقضاء العطلة في شواطئ وأرياف المملكة لكنّ التقييم الذي أجريناه سيساعد العائلات في إيجاد أفضل مدن وبلدات المملكة المتحدة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

 

 

 

المصدر : الغارديان 


 

 

اقرأ أيضاً : 

أعضاء مجلس يورك يجردون الأمير أندرو من لقبة الفخري

السياحة في بريطانيا: هل تحصل لندن على تقييمات أعلى مما تستحق؟

لندن ثاني أجمل مدن بريطانيا في 2022.. فما المدينة الحائزة على المركز الأول؟

 

(riverbendresort.us)