العرب في بريطانيا | استقالة مديرة مطار مانشستر بعد فشلها في التعامل...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

استقالة مديرة مطار مانشستر بعد فشلها في التعامل مع الاضطرابات الأخيرة

استقالة مديرة مطار مانشستر
فريق التحرير April 6, 2022

استقالت كارين سمارت مديرة مطار مانشستر؛ بعد إخفاقها في معالجة الفوضى التي عمّت أرجاء المطار منذ أسابيع، والتي لا تزال قائمة حتى الآن.

 

 أسباب استقالة مديرة مطار مانشستر

 

 مطار مانشستر
استقالة مديرة مطار مانشستر بع فشلها في حل الفوضى في المطار (فليكر)

كانت سكارت قد تولّت منصب المديرة الإدارية لمطار مانشستر في بداية جائحة كورونا؛ لمساعدة مجموعة مطارات مانشستر على مواجهة تداعيات الوباء.

وأكدت مجموعة مطارات مانشستر (MAG) – التي تمتلك: مطارات مانشستر، وستانستيد، وإيست ميدلاندز – استقالة سكارت بعد ظهر يوم الثلاثاء 5 نيسان/ إبريل، وفقًا لتقارير ( Manchester Evening News).

كما أعلنت المجموعة أن إيان كوستيجان سيتولى منصب المدير العامّ المؤقت، وسيكون مسؤولًا عن إيجاد حلول لمشكلة النقص الحادّ في الكوادر العاملة داخل المطار قبل حلول فصل الصيف.

 

نقص حاد في الموظفين 

 

ركاب في المطار
إلغاء وتأخير رحلات في مطار مانشستر (أنسبلاش)

ومن جهة أخرى قال تشارلي كورنيش الرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات مانشستر: “على مدى العامين الماضيين تولّت كارين سكارت إدارة مطار مانشستر خلال الفترة الأكثر صعوبة في تاريخه الممتد 84 عامًا؛ حيث قدمت مساهمة كبيرة للمجموعة طوال فترة عملها في هذا المجال”.

“تؤسفني استقالة كارين بعد تفانيها لسنوات في عملها، لكنني أتفهم أيضًا رغبتها في العودة إلى جنوب إنجلترا؛ لأسباب عائلية، وللحصول على فرص عمل جديدة”.

“من المؤكد أن هناك تحديات أخرى قد تواجهنا في المستقبل، ولكني واثق من أننا سنبدأ قريبًا نقطف ثمار خطط الإصلاح التي ساعدت كارين في وضعها”.

وتأتي استقالة كارين سمارت بعد سلسلة من الانتقادات التي وُجّهت لإدارة مطار مانشستر؛ حيث يزعم بعض الركاب أن نقص الموظفين أدى إلى طوابير طويلة، وإلغاء رحلات الجوية أو تأخيرها.

وفي هذا الصدد شارك العديد من الركاب مزيدًا من الصور للطوابير التي امتدت من داخل مبنى المطار إلى موقف السيارات، وذلك في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 5 نيسان/ إبريل.

كما أفاد بعض الأشخاص أن رحلاتهم الجوية أُلغيت بعد ساعات من الانتظار.

وعزا الرئيس التنفيذي لـ (MAG) المشاكل الحاصلة في مطار مانشستر إلى: نقص الموظفين، و”مصاعب التوظيف”، إلى جانب الزيادة المتجددة في الطلب على السفر مع رفع قيود فيروس كورونا.

 

 

استقالة مديرة مطار مانشستر بعد فشلها في التعامل مع الاضطرابات الأخيرة (يوتيوب: Evening news)

المصدر: Mirror


اقرأ أيضًا:

استمرار الفوضى في مطار هيثرو بعد إلغاء 115 رحلة في يوم واحد

تراجع سمعة مطار مانشستر مع استمرار التأخير في مواعيد الطائرات

إعادة فتح مبنى المسافرين الجنوبي في مطار غاتويك بعد إغلاقه بسبب الوباء

 

(chris180.org)