العرب في بريطانيا | خطأ قد يكلفك خسارة 62 ألف باوند من مدفوعات التق...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

خطأ قد يكلفك خسارة 62 ألف باوند من مدفوعات التقاعد في بريطانيا

مدفوعات التقاعد في بريطانيا
فريق التحرير January 15, 2023

حذر أحد مستشاري معاشات التقاعد من أنّ المتقاعدين عن العمل قد يفقدون 62 ألف باوند من مدفوعات التقاعد في بريطانيا إذا اختاروا نظام المعاشات قصير الأجل خلال العمل.

في المملكة المتحدة ، يُسجَّل العمال تلقائيًّا في نظام المعاشات التقاعدية في مكان العمل الذي يساعد الموظفين على جمع الأموال عندما يتقاعدون في نهاية المطاف.

 

مدفوعات التقاعد في بريطانيا

مدفوعات التقاعد في بريطانيا
مدفوعات التقاعد في بريطانيا (Pixabay)

 

يساهم أرباب العمل المساهمة بما لا يقل عن ثلاثة في المئة من الراتب في المخطط، وتساعد هذه الأموال في تعزيز صناديق التقاعد من خلال منح البريطانيين أموالًا إضافية بالإضافة إلى معاش التقاعد الحكومي.

ومع ذلك، يُسمَح للعمال بإلغاء الاشتراك في نظام المعاشات التقاعدية في مكان العمل إذا اختاروا ذلك.

في ظل ارتفاع معدل التضخم وغلاء تكلفة المعيشة يخشى العديد من البريطانيين من تأثير ذلك على قيمة المدخرات الخاصة بمدفوعات التقاعد مستقبلًا لذا يفكرون في إلغاء نظام المعاشات التقاعدية.

وحذر بيت جلانسي، مستشار السياسة والمعاشات والاستثمارات في شركة (Scottish Widows)، من أنّ مثل هذا القرار سيكون له تأثير سلبي على المدى الطويل.

وقال إنّه إذا اختارت امرأة عزباء تبلغ من العمر 40 عامًا تخفيض مدفوعات التقاعد بشكل دائم بمقدار 1,824 باوند فقط سنويًّا بسبب تكلفة المعيشة، فإنّها ستخسر 62 ألف باوند عندما تتقاعد.

 

نصائح للحفاظ على مدفوعات التقاعد

مدفوعات التقاعد في بريطانيا
كيف يمكنك أن تحافظ على مدفوعات التقاعد في بريطانيا؟ (Pixabay)

 

بدلًا من ذلك، نصح جلانسي ببعض الطرق التي يمكن أن تحمي أموال المتقاعدين المستقبلية من ارتفاع التكاليف اليوم.

 

  • يرى جلانسي الحفاظ على المساهمات المنتظمة في المعاش التقاعدي الخاص أحد أفضل الأدوات، حيث إنّها طريقة فعالة من الناحية الضريبية بشكل لا يصدق لزيادة المبلغ الذي ستحصل عليه في المستقبل، عندما يحين وقت التقاعد.
  • وطالب بتحسين الوضع من خلال السماح للموظفين ذوي الأجور المنخفضة بتغيير مساهمات معاشاتهم التقاعدية مؤقتًا عندما يتغير وضعهم المالي، دون فقدان حقهم في مساهمات المعاشات التقاعدية التي يدفعها صاحب العمل.

 

المصدر: GBNews


 

اقرأ أيضًا:

قائمة أبرز المعونات في بريطانيا لمواجهة غلاء الأسعار في 2023

كيف تحصل على ائتمان المعاش التقاعدي في بريطانيا ؟

مساع لتسريع خطط رفع سن التقاعد في بريطانيا إلى 68 عامًا

(spinabifida.net)