November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

آخر الأخبار : تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

November 29, 2022

آخر الأخبار : رجال إطفاء مسلمون يواجهون العنصرية المتغلغلة داخل جهاز الإطفاء بلندن

November 29, 2022

أزمة السكن تزيد مخاوف مدراء مدارس في لندن من عدم اكتمال نصاب الطلبة

 أزمة السكن تزيد مخاوف مدراء مدارس في لندن من عدم اكتمال نصاب الطلبة

19 October 2022

في خضم أزمة غلاء المعيشة والتضخم في بريطانيا حذر مديرو مدارس في لندن من ارتفاع أسعار الإيجار ونقص المنازل ذات التكلفة المعقولة، ما سيجعل المدارس الابتدائية في منطقة جنوب لندن على وجه الخصوص تجد صعوبة في اكتمال نصاب الطلبة.

وعلى ضوء ذلك ألقت مديرة مدرسة فيكتوري الابتدائية ماكيدا ويليامز بينوك اللوم على التجديدات في (Elephant and Castle) في انخفاض أعداد الطلبة في مدرستها، وقالت: يصعب على العائلات تحمل تكاليف المعيشة بالقرب من مدرستها، مشيرة إلى أن سقف معونة الإسكان لشخص واحد لديه أطفال لا يغطي التكلفة الشهرية للإقامة المحلية.

 

ارتفاع أسعار المنازل

girl wearing black headphones
تأثير أزمة السكن على عدة مدارس في لندن (آنسبلاش)

 

وقالت ويليامز بينوك في حديثها في اجتماع مجلس ساوثوارك للتعليم في 17 أكتوبر: كل ما يمكنني رؤيته يزدهر في منطقتي هو المباني المشرقة والعصرية.

وعلى الرغم من الوعود بإنشاء مساكن اجتماعية فإن أسعارها فاقت أسعار السوق المحددة، حيث إن متوسط سعر شقة مكونة من غرفة نوم واحدة بالقرب من المدرسة يبلغ 2.500 باوند شهريًّا.

هذا وتبلغ معونات الإسكان للعائلات في مقاطعة لندن الكبرى (Greater London) 442.31 باوند في الأسبوع، أو 1769.24 باوند في الشهر.

وأضافت بينوك أن العديد من أولياء أمور طلبتها سابقًا كانوا يعملون في مركز التسوق (Elephant and Castle)، واضطروا إلى الانتقال بعد إغلاقه في عام 2020. كما أن المنطقة تخضع لأعمال تجديد، ما أثر كثيرًا في عدد تلاميذ مدرستها.

 

تزايد مخاوف مدراء مدارس في لندن بسبب أزمة السكن

boy sitting near red table reading book
أزمة السكن تثير قلق مدراء مدارس في لندن (آنسبلاش)

 

شملت تداعيات أزمة السكن عدة مدارس في لندن، حيث قالت هيلين إنغهام مديرة مدرسة (Ivydale) في الاجتماع: إن عددًا كبيرًا من أولياء الأمور اضطروا إلى تحويل أبنائهم من مدرستها الابتدائية في نونهيد (Nunhead)، بعد إعادة إسكانهم في أحياء خارج لندن، مثل باركينغ وداغنهام لنقص المساكن في منطقتها.

وفي عام 2017 افتتحت مدرسة (Ivydale) الابتدائية مبنى ثانيًا، مع توقعات بتقديم الوجبات لأربعة صفوف مدرسية، ولكن العدد انخفض إلى ثلاثة صفوف خلال 12 شهرًا. وأشارت إنغهام إلى حدوث نزوح جماعي للعائلات من لندن خلال الجائحة، ما تسبب في انخفاض أعداد الطلبة.

 

ولم يختلف الحال مع أندرو روجاس مدير مدرسة (St George’s Church of England) الابتدائية الذي قال: إن أعداد الطلبة في مدرسته انخفض بعد ترحيل العديد من العائلات من مساكن مؤقتة فجأة إلى كرويدون، ما أثر أيضًا في ميزانية المدرسة.

الجدير بالذكر أن تمويل المدارس في إنجلترا مرتبط بعدد الطلبة، فكلما زاد عدد الطلبة الذين يلتحقون بالمدارس زادت قيمة التمويل الذي تتلقاه.

المصدر: MyLondon 


 

اقرأ المزيد:

 

ليز تراس تستعد لإنهاء قرار منع إنشاء مدارس جديدة للقدرات في بريطانيا

هل تستحق المدارس الخاصة في بريطانيا رسومها الباهظة؟

التعليم البريطاني يتجه لتغريم العائلات التي تسافر بأبنائها وسط الفصل الدراسي

 

 

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022

الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

للباحثين عن عمل أو الذين يخططون لتغيير مسارهم الوظيفي، أُعلِن مؤخرًا عن عدد من الوظائف الشاغرة في الشمال الشرقي من بريطانيا، برواتب تزيد على 50 ألف باوند. ومع أن الوظائف […]

November 29, 2022

تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

حذر رئيس اللجنة الاستشارية للهجرة البروفيسور برايان بيل من الضرر الذي قد يلحق بالجامعات البريطانية إن قلّصت الحكومة البريطانية مقاعد الطلبة الأجانب في محاولة للحد من الهجرة إلى بريطانيا. وقال […]

November 29, 2022