العرب في بريطانيا | بلدية في إنجلترا تحصّل 10 آلاف باوند يوميًا بدل...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

بلدية في إنجلترا تحصّل 10 آلاف باوند يوميًا بدل مخالفات مرورية في شارع واحد

مخالفات مرورية
فريق التحرير August 22, 2023

تفرض الطرق في جميع أنحاء المملكة المتحدة مخالفات مرورية على السيارات تصل قيمتها إلى ملايين الجنيهات الاسترلينية سنويًّا، ومن بين هذه الطرق هناك شارع واحد يحقق إيرادات هائلة تبلغ 10 آلاف باوند يوميًّا.

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع (GbNews)، فإن 18 مجلسًا محليًّا تحقّق أكثر من مليون باوند سنويًّا من السائقين الذين يخرقون قواعد المرور في عدد من الشوارع الرئيسة.

مخالفات مرورية هائلة في إنجلترا!

مخالفات مرورية
مخالفات مرورية بملايين الباوندات في بعض المناطق في بريطانيا (Unsplash)

تُعَد لندن والمدن الكبرى الأخرى مركزًا لغرامات المرور الباهظة، حيث أُصدر أكثر من 43 ألف إشعار بمخالفات مرورية في دَلِتش (Dulwich Village) بمنطقة ساوثرك (Southwark) في لندن، ما أدى إلى فرض غرامات تصل قيمتها إلى 2.9 مليون باوند.

ومع أن هذا الشارع في لندن يحقق أكبر إيرادات من الغرامات، فإن هناك شارعًا واحدًا في برمنغهام تجاوزت قيمة المخالفات المرورية فيه مليون باوند!

وشهد شارع مور (Moor) في كوينزواي في برمنغهام، بالقرب من المركز التجاري الشهير (Bull Ring) العالمي، إصدار 65,755 غرامة على السائقين.

وفي المجمل جُمع 3,945,300 باوند سنويًّا من غرامات القيادة في هذه المناطق، ما أسفر عن غرامات يومية تصل إلى 10,809 باوندات.

وتشمل المخالفات المرورية التي تؤدي إلى هذه الغرامات: القيادة في مسار الحافلات، والانعطاف الخاطئ، وتخطي الإشارة الصفراء عند التقاطعات.

المجالس المحلية تبحث عن طرق لجمع الأموال!

مخالفات مرورية
كم تبلغ قيمة المخالفات المرورية في لندن؟ (Unsplash)

شهد ممر حافلات شارع أكسفورد في مانشستر زيادة أخرى في عدد الغرامات خلال العام الماضي، بلغت 1,746,240 باوند.

وفي هذا السياق، قال رئيس “تحالف السائقين البريطانيين”: إن المجالس المحلية التي تعاني من نقص التمويل تبحث عن طرق لجمع الأموال من السائقين!

وابتداء من الـ31 من أيار/مايو 2022، مُنحت المجالس المحلية صلاحيات إضافية لفرض “مخالفات المرور المتحركة”، وكانت هذه الصلاحيات متاحة في السابق للشرطة فقط، ولكن العديد من المجالس الآن لديها القدرة على فرض غرامات المرور.

وجاءت هذه الخطوة عقب دراسة استقصائية في عام 2019، أظهرت أن 67 في المئة من المجالس المحلية ذكرت أن الشرطة لا تطبّق بشكل فعال مخالفات المرور في مناطقها.

وقال 90 في المئة من المجالس المحلية: إنها ستستخدم سلطات الإنفاذ المدنية لتحسين السلامة على الطرق وتقليل الازدحام.

جدير بالذكر أن غرامات المرور التي يمكن فرضها على السائقين تبلغ 20 باوند للمخالفات الصغيرة ويتعين دفعها على الفور، و105 باوندات للمخالفات ذات المستوى الأعلى.

المصدر: GB News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:19 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm