العرب في بريطانيا | ما هي أسوأ مدينة في بريطانيا لمشتري المنازل لأو...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

ما هي أسوأ مدينة في بريطانيا لمشتري المنازل لأول مرة؟

ما هي أسوأ مدينة في بريطانيا لمشتري المنازل لأول مرة؟
فريق التحرير June 19, 2022

يمكن أن يكون شراء منزل لأول مرة أمرًا ممتعًا، ولكنّه مرهق أيضًا. فعندما تضطر لدفع مبلغ قد انتظرت سنوات لجمعه، عليك أن تكون متأكدًا من المكان الذي تنفقه فيه. لهذا قامت شركة “تيمبو” لخدمات الرهن العقاريّ بعمل بحث عن أسوأ مدينة في بريطانيا لشراء منزل لأول مرة.

البحث الذي قامت به الشركة اعتمد على الفرق بين معدل دخل الفرد ومعدل سعر العقار في المنطقة، وشمل عدة مدن رئيسة في جميع مناطق بريطانيا.

 

أسوأ مدينة في بريطانيا لشراء منزل لأول مرة

ما هي أسوأ مدينة في بريطانيا لمشتري المنازل لأول مرة؟
تعتبر ساوثهامبتون الأسوأ بين المدن البريطانية لمشتري المنازل لأول مرة (أونسبلاش)

وجد هذا البحث الجديد بأنّ مدينة ساوثهامبتون هي أسوأ مدينة لمشتري المنازل لأول مرة. حيث أظهرت بيانات “تيمبو” بأنّ سعر العقار في المدينة يفوق الدخل الفردي ب 8.65 ضعف تقريبًا.

بالمختصر، يصل متوسط سعر العقار في ساوثهامبتون لحوالي 246,042 باوند، بينما يبلغ متوسط الدخل للفرد في المدينة لحوالي 28,459 باوند في العام.

حتى لندن كانت أفضل من ساوثهامبتون في هذه المقارنة مع أنّ متوسط سعر العقار فيها أعلى ويصل لحوالي 319,479 باوند لكنّه أعلى ب 7.7 ضعف من متوسط الدخل الفردي في المدينة.

على الطرف الآخر من المقارنة، وجد البحث بأنّ مدينة شفيليد تعتبر من أفضل المدن لشراء عقار لأول مرة، حيث يزيد سعر العقار عن الدخل الفردي ب 4.65 مرة.

وقال ريتشارد دانا، المؤسس والرئيس التنفيذيّ لشركة تيمبو لخدمات الرهن العقاريّ: “هناك بلا شك تحديات مشتركة تؤثر على مشتري المنازل لأول مرة في بريطانيا، ولكن من المهم أيضًا أن ندرك أنّ لكل مشترٍ محتمل قصته الخاصة، وهناك مجموعة من المشكلات التي تؤثر على قدرة الأفراد على شراء منزل لأول مرة”.

وأضاف: “من المهم أن يأخذ مقدمو خدمات الرهن العقاريّ وقتًا لفهم وتقدير الظروف الفردية من أجل توفير حلول تضمن الأمان لمشتري المنازل في المستقبل وتضمن استدامة السوق .”

 

المصدر: Daily Echo 


إقرأ أيضاً: 

بريطانيا قد تثبت فائدة الرهن العقاري “المورغيج” ثلاثين عاما

أرخص 10 مناطق لشراء منزل في بريطانيا في 2022

أفضل 10 مناطق قريبة من لندن لشراء منزلك الأول