العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مانشستر تحتضن ملتقى لليمنيي...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

مانشستر تحتضن ملتقى لليمنيين احتفالًا برمضان 2024

Celebrating Ramadan at the Manchester Yemeni Forum
حسين حارث March 23, 2024

في أجواء تعبق بالإيمان والألفة، احتضنت مانشستر يوم الأحد المنصرم، تجمعًا رمضانيًا ضمن فعاليات “ملتقى اليمنيين بمانشستر”، مُسطرًا هدفًا نبيلًا في تعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين أفراد الجالية اليمنية في هذه الأيام المباركة.

شهد افتتاح الملتقى ابتهالات وأدعية روحية أنشدها يوسف جمان، فامتلأت القلوب خشوعًا وسكينة. ومع إعلان أذان المغرب، شارك الحضور في الإفطار بالتمر والماء، تلته صلاة المغرب خلف الإمام الأخ بسام الحمادي.

ملتقى اليمنيين في رمضان 2024

مانشستر تحتضن ملتقى لليمنيين احتفالًا برمضان 2024

اجتمع الزوار حول موائد تزخر بأطيب الأطباق اليمنية التقليدية، تقدمة سخية من المطاعم والعائلات اليمنية المحلية.

وأعقب ذلك برنامج ثقافي حافل، حيث قدم الأستاذ عبد الرحمن سيلان مجموعة من الفقرات المعرفية، ابتداءً بخاطرة رمضانية من الأستاذ عمر القصوص التي لامست الأفئدة، مذكّرة بقيم الشهر الكريم، وتلاها كلمة بليغة من الدكتور خالد الكحلاني، رئيس الملتقى، أكّد فيها على ضرورة التواصل والتآزر بين أفراد الجالية، مشددًا على أهمية دعم الشباب والأسر في مواجهة تحديات الغربة، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على الهوية الإسلامية والثقافية.

مانشستر تحتضن ملتقى لليمنيين احتفالًا برمضان 2024

وفي ختام حديثه، قدم الدكتور الكحلاني الشكر لكل من أسهم ودعم اللقاء، مشيرًا بالخصوص إلى الأخ محمد النميري من مطاعم حضرموت، ومطاعم ريدان، وسوبر ماركت لولو، والمطبخ اليمني بشتم هيل، والأستاذ على المشجري، رئيس منظمة الجالية اليمنية في مانشستر، لدعمهم وتشجيعهم للملتقى، داعيًا الله أن يرزق الجميع التوفيق والمغفرة في هذا الشهر الفضيل.

مانشستر تحتضن ملتقى لليمنيين احتفالًا برمضان 2024

أضفى حسان حارث أجواءً من المرح والتفاعل في الملتقى بإدارته لمسابقات وألعاب تفاعلية خصصت للصغار، في حين تألقت اللحظات بالحماس عندما صعد المنشد عبد القادر قوزع المنصة، ليأخذ الحاضرين في رحلة فنية متميزة عبر أروقة التراث اليمني الأصيل، تضمنت أناشيد دينية وأهازيج من التراث اليمني الغني. واختتمت الفعالية بالاصطفاف لصلاة العشاء والتراويح خلف الإمام القارئ أحمد سعد، في أجواء إيمانية مفعمة بالسكينة والخشوع.

مانشستر تحتضن ملتقى لليمنيين احتفالًا برمضان 2024

يمثل “ملتقى اليمنيين” منبرًا قيمًا لنسج خيوط التواصل الثقافي والاجتماعي بين أبناء الجالية اليمنية في مانشستر، ويساهم في إغناء تجربتهم الروحانية خلال شهر رمضان المبارك.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:08 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm