ليز تراس تستعد لإنهاء قرار منع إنشاء مدارس جديدة للقدرات في بريطانيا

ليز تراس
ليز تراس تواجه تمردًا من نواب في حزب المحافظين

ليز تراس تستعد لإنهاء قرار منع إنشاء مدارس جديدة للقدرات في بريطانيا حيث صرّح محافظون بارزون لصحيفة صنداي تلغراف إنّ ليز تراس قد ترفع الحظر المفروض على مدارس النحو الجديدة في غضون أشهر.

 

ليز تراس تستعد لإنهاء قانون حظر إنشاء مدارس جديدة للقدرات في بريطانيا

مطالبات بالغاء حظر مدارس جديدة للقدرات في بريطانيا
مطالبات بالغاء حظر مدارس جديدة للقدرات في بريطانيا

 

قال السير جراهام برادي، رئيس لجنة أعضاء حزب المحافظين، إنّه يعتقد أنّ الحكومة قد تدعم تعديل قانون المدارس لتمهيد الطريق لمدارس انتقائية جديدة. يعتقد مؤيدو الاختيار الأكاديميّ أنّهم في أقوى مركز منذ سنوات بعد أن أيّدت السيدة تراس القواعد الجديدة خلال تعيينها نوابًا لقواعد النحو في وزارة التعليم.

بينما يوجد حاليًا 163 مدرسة نحوية في إنجلترا ، تمّ حظر إنشاء مدارس نحوية جديدة من قبل نيو لابور في عام 1998.
وصفت السيدة تراس نفسها بأنّها “داعمة كبيرة” للمدارس النحوية ، واختارت إرسال بناتها إلى واحدة. في يوليو / تموز، قالت إنّها تريد “أن يكون لدى الناس في جميع أنحاء البلاد الخيار الذي لدينا” لإرسال أطفالهم إلى مدارس نحوية.

 

 

 

صرّح السير جراهام أنّ حكومة بوريس جونسون كانت مستعدة لتقديم دعمها لتعديله المخطط. قائلًا: “كانت الحكومة مساندة لاقتراحنا حول المدراس النحوية”. “لكنّني أعتقد أنّ حزب المحافظين كان سيتعرض للنقد لدعم هذا التعديل بدلًا عن موقف المحايد.” من جانبه النائب المحافظ السير جراهام برادي يهنِّئ ليز تراس على إعلانها كرئيسة للوزراء: بتعيينها اثنين من المحافظين المواليين لقواعد النحو.

قد تتخذ رئيسة الوزراء القرار خلال الأشهر المقبلة
قد تتخذ رئيسة الوزراء القرار خلال الأشهر المقبلة

 

قال السير جراهام إنّ هناك “الكثير من الدعم” من نواب حزب المحافظين. قال: “هناك بعض الناس لديهم وجهة نظر مختلفة”.. “حتى لو لم يكن الجميع متحمسين للمدارس الانتقائية بأنفسهم ، فإنّ هذا لا يعني أنّه يجب عليهم الوقوف في طريق أولئك المتحمسين.”
قال أحد كبار أعضاء البرلمان من حزب المحافظين إنّ هذه الخطوة قد تنفّر بعض “الحلفاء ” في نظام التعليم ، مثل مؤسسي المدارس المجانية وبعض الأكاديميين الذين كانوا حاملين لواء إصلاحات التعليم في حزب المحافظين منذ عام 2010.

 

 

 

 

المصدر The Telegraph 


اقرأ المزيد 

ليز تراس تضع قواعد صارمة للباس الموظفين في داونينغ ستريت

ليز تراس ترافق الملك تشارلز في جولته بأقاليم المملكة المتحدة

ليز تراس تضع خطة إنقاذ بقيمة 130 مليار باوند لمواجهة أزمة الطاقة

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار