November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

November 29, 2022

آخر الأخبار : ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

November 29, 2022

آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

لندن تخطط لإنشاء قطارات ذاتية القيادة للقضاء على الإضرابات

لندن تخطط لإنشاء قطارات ذاتية القيادة للقضاء على الإضرابات (AUK)

8 August 2022

تخطط الحكومة البريطانية لإنشاء قطارات ذاتية القيادة في العاصمة لندن في ظل تعطّل شبكة السكك الحديدية فيها نتيجة إضرابات الموظفين في نزاع على الأجور وظروف العمل.

خطة لإنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن

ويأتي ذلك في الوقت الذي تلقت فيه هيئة النقل في لندن (TfL) عرضًا نهائيًّا بشأن الزيادة في الأجور بعد أسابيع من المناقشات مع الحكومة التي سبق أن قدّمت لها تمويلًا طارئًا بقيمة 5 مليارات باوند منذ أيار/مايو 2020.

وعلى الرغم من العرض الذي اعتبره وزير النقل البريطاني جرانت شابس مُغريًا فإن إدارة هيئة النقل في لندن قالت: إنها غير قادرة على إعطاء أي ضمانات للأعضاء حتى تتوصَّل إلى تسوية مالية مع الحكومة، ما يعني استمرار إضراب عمال “لندن أندرغرواند” (London Underground) المقرر في 19 آب/أغسطس.

وهذا ما دفع وزير النقل جرانت شابس إلى اقتراح إنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن لتفادي تكرار “الاضطرابات” التي شهدتها حركة القطارات بسبب الإضرابات.

وفي حديث لمحطة “بي بي سي” يوم الخميس 4 آب/أغسطس قال شابس: إن هذه الخطوة تستهدف أيضًا تطوير قطارات ذاتية القيادة في لندن على غرار المدن الأوروبية الأخرى، وإن على هيئة النقل في لندن التعاون مع الحكومة لأن العرض الذي قدمته هو العرض الوحيد المطروح على الطاولة.

 

قطارات ذاتية القيادة
إنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن (AUK)

وإضافة إلى خلاف هيئة النقل في لندن مع الحكومة، فقد كانت في نزاع آخر مع نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البري والبحري (RMT) حول تخفيض الوظائف، والمعاشات التقاعدية وشروط العمل.

جدير بالذكر أن التضخم في بريطانيا ارتفع إلى أعلى مستوى له في 40 عامًا، ما أدى إلى أسوأ أزمة في تكلفة المعيشة في بريطانيا، ومن ثَمّ أدى إلى تفاقم النزاع بين الحكومة والنقابات العمالية في جميع القطاعات، ومن بينها الخدمات البريدية والرعاية الصحية والمدارس والمطارات والقضاء.

 

إضرابات القطارات تدفع الحكومة لإنشاء قطارات ذاتية القيادة في لندن (يوتيوب)

المصدر: My London


اقرأ أيضًا:

بسبب خلاف حول الأجور.. موظفو قطارات الأنفاق في لندن يعلنون الإضراب

المواعيد المتوقعة لإضراب القطارات في بريطانيا

إضافة يومين على جدول إضرابات القطارات في بريطانيا

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

يتطلب العمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا تدريبًا مناسبًا وخبرة تُؤهِّل صاحبها، ويكون مرخصًا من هيئة (SIA) المسؤولة عن تنظيم قطاع الأمن الخاص في البلاد.   ما رخصة العمل […]

November 29, 2022

ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

تُعَد برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا من أهم الطرق لاكتساب مزيد من المهارات والخبرات القيمة قبل دخول سوق العمل في بريطانيا. يحق للمتدربين -إضافة إلى التدريب العملي- الالتحاق بالصفوف […]

November 29, 2022

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022