العرب في بريطانيا | لماذا تكلفك القيادة في منطقة وستمنستر بوسط لندن...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

لماذا تكلفك القيادة في منطقة وستمنستر بوسط لندن آلاف الجنيهات؟

لماذا تكلفك القيادة في منطقة وستمنستر بوسط لندن آلاف الجنيهات؟
فريق التحرير July 3, 2022

تعتبر لندن واحدة من أكثر المدن شعبية في العالم لما تحتويه من عراقة وثقافات متنوعة، لكن ما يتفق عليه الجميع أنّها أيضًا من أغلى المدن للعيش أو حتى الزيارة، ففيها يوجد واحد من أغلى الشوارع في العالم وهو شارع كينجستون بالاس جاردنز، الذي يبلغ سعر العقار فيه حوالي 30 مليون باوند، ومطعم لو جافروش الذي يُقدّم أغلى وجبة في العالم -يبلغ سعرها 13 ألف باوند.

بالإضافة إلى أنّ القيادة في منطقة وستمنستر تعتبر مكلفةً جدًا. فبحسب شركة “Riverdale Leasing” لتأجير السيارات، فقد تمّت تسمية وستمنستر وهو أحد أحياء لندن كأغلى منطقة في بريطانيا لقيادة السيارة.

 

القيادة في منطقة وستمنستر الأعلى تكلفة في بريطانيا

لماذا تكلفك القيادة في منطقة وستمنستر بوسط لندن آلاف الجنيهات؟
رسوم منطقة الازدحام وغلاء مواقف السيارات يزيد تكلفة اقتناء سيارة (بيكسيلز)

لحساب تكلفة القيادة في منطقة وستمنستر ومقارنتها بالمناطق الأخرى، قامت شركة “Riverdale Leasing” بالبحث عن متوسط تكلفة التأمين والوقود ومواقف السيارات والإصلاحات والخدمة وضريبة الطريق في أكثر 50 منطقة اكتظاظًا بالسكان في بريطانيا في أيار / مايو من هذا العام، ووجدت أنّ السائقين في SW1 ينفقون مبلغًا ضخمًا يبلغ 8722 باوندًا سنويًّا على سياراتهم.

ويبلغ متوسط ما ينفقه البريطانيون على سياراتهم 3800 باوند سنويًّا، أي أنّ القيادة في منطقة وستمنستر تُكلِّف 4922 باوندًا أكثر من المتوسط. أمّا أقرب منطقة من حيث التكلفة فكانت ليفربول حيث تبلغ تكلفة اقتناء السيارة حوالي 5500 باوند سنويًّا، وهذه بالطبع دون احتساب سعر السيارة. (Lambertsfruit.com)

الأمر الذي يرفع تكلفة القيادة في منطقة وستمنستر هو رسوم منطقة الازدحام في لندن والتي تبلغ 15 باوندًا يوميًّا، أمّا الأمر الآخر فهو تكلفة الاصطفاف والتي تعتبر الأغلى على الاطلاق.

لذا إذا لم تكن قد فكّرت بالاستثمار في شراء دراجة هوائية من أجل الحفاظ على البيئة، قد تجبرك التكلفة العالية لاقتناء سيارة على ذلك.

 

المصدر: Time Out


إقرأ أيضاً: 

6 أخطاء قد تعرضك للغرامة المالية عند قيادة السيارة في بريطانيا !

ارتفاع تكلفة اقتناء سيارة في بريطانيا بنحو 500£ سنويا

6 طرق لتوفير الوقود أثناء القيادة

loader-image
london
London, GB
1:59 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm