العرب في بريطانيا | كيف تفهم تفاصيل فواتير الطاقة في بريطانيا؟ - ال...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

كيف تفهم تفاصيل فواتير الطاقة في بريطانيا؟

الطاقة
فريق التحرير May 7, 2022

دفع ارتفاع أسعار الطاقة بالجملة هيئة Ofgem إلى رفع سقف الأسعار بنسبة 54٪ اعتبارًا من 1 إبريل 2022. وهذا يعني لغالبية الأسر البريطانية قفزة كبيرة في فواتير الطاقة.

وفي هذا الصدد، ينبغي عليك التأكد من أنك تدفع الفواتير حسب التعرفات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ. وفيما يلي شرح بسيط للمصطلحات الموجودة في فاتورة الطاقة ، بما في ذلك أنواع التعرفات والرسوم المختلفة.

 

ما هي تعرفات الطاقة؟

تعرفة الطاقة هي مجموعة معدلات استخدام الغاز والكهرباء، وعند جمعها تشكل المبلغ الذي تدفعه لمزود الطاقة الخاص بك. وهي نوعان: التعرفة الثابتة والتعرفة المتغيرة.

وتحدد التعرفات الثابتة تكلفة الطاقة لفترة معينة من الوقت – عادة ما تكون سنة أو سنتين. بينما تتغير أسعار التعرفات المتغيرة وفقًا لتغيرات سوق الطاقة.

وتوفر كل من التعرفات الثابتة والتعرفات المتغيرة رسومًا ثابتة لكل يوم ، ومعدل وحدة لكل كيلوواط في الساعة (kWh) من الكهرباء ولكل متر مكعب من الغاز التي تستهلكها، ما يعني أن حجم الطاقة الذي تستهلكه يتحكم في مبلغ الفاتورة.

 

التعرفات المتغيرة

وتعرف أيضا باسم التعرفات القياسية أو الافتراضية أو تعرفات خارج العقد، وهي التعرفات التي يضعك عليها مزود الطاقة إذا كنت دون عقد . وتسقف Ofgem هذه التعرفات ، ما يعني أنه لا يمكن أن يكون لها معدل وحدة أعلى من الرقم الذي حددته هذه الهيئة.

ولن يتم تحصيل رسوم خروج منك لترك التعرفة المتغيرة. وإذا كنت تستخدم هذه التعرفة، فيمكن أن تزيد أو تنقص الرسوم الدائمة ومعدل الوحدة لديك في أي وقت في حدود المبلغ المسقف مع تلقي إشعار بذلك قبل 30 يومًا. (Klonopin)

 

التعرفات الثابتة

تقدم التعرفات الثابتة رسومًا ثابتة ومعدلات وحدة مضمونة إلى غاية انتهاء العقد. كما يمكنك إنهاء هذه العقود متى رغبت في ذلك ، لكن بعضها يفرض رسوم خروج إذا غادرتها قبل تاريخ انتهاء العقد. وتوفر التعرفات ذات السعر الثابت إمكانية معرفة ما إذا كنت ستدفع نفس المبلغ لفترة زمنية محددة. ويمكن للعملاء أيضا تبديل مزود الخدمة في آخر 49 يومًا من عقدهم دون دفع أي رسوم خروج.

 

أسعار الوحدات والرسوم الثابتة: ما الذي تدفعه بالضبط؟

تتكون فاتورة الطاقة من رسوم ثابتة وسعر وحدة. وتتمثل أسعار الوحدات في تكلفة كل وحدة غاز أو كهرباء تستهلكها، والتي تحدد بناءً على قراءات العداد الخاص بك. بينما تتمثل الرسوم الثابتة في الرسوم التي تدفعها لمزود الطاقة الخاص حتى قبل أن تبدأ في دفع مقابل ما تستهلكه.

 

رصيد حساب الطاقة وكيفية دفعه

تجد رصيد حساب الطاقة في الجزء العلوي من الفاتورة. ويخبرك هذا الرصيد بكم تدين لمزودك أو المبلغ الذي ستحصل عليه كائتمان في نهاية فترة الفاتورة. وستدفع الفاتورة إما عن طريق: الخصم المباشر- الطريقة الأكثر شيوعا (إما شهريًا أو ربع سنويا) ، أو الدفع عند الاستلام، أو الدفع المسبق. 

 

عدادات الطاقة 

يمكن العثور على معلومات حول عدادك في أسفل الفاتورة. بما في ذلك رقم إمداد الكهرباء الخاص بك (MPAN أو رقم إدارة نقطة العداد) المكون من 21 رقمًا والذي يحدد عدادك الخاص ، في حين أن الرقم المرجعي لعداد الغاز الخاص بك (MPRN ) يتكون من ستة إلى 11 رقمًا. وإذا لم يكن لديك عداد ذكي ، فستحتاج إلى التأكد من تقديم قراءات متكررة لشركة الطاقة الخاصة بك لتفادي القراءات التقديرية ودفع أكثر من المستحقات الحقيقية. 

 

المصدر: ?Which  


اقرأ أيضا: 

هل هناك شيء عملي نقوم به لتخفيض فاتورة التدفئة المنزلية؟ 

طريقة الحصول على الخصم الحكومي من قيمة فاتورة التدفئة 

ارتفاع مرتقب في أسعار الكهرباء في بريطانيا بشهر يوليو 2022 ثم يناير 2023!