العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - الأميرة كيت ميدلتون تعلن إص...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

الأميرة كيت ميدلتون تعلن إصابتها بالسرطان

تمام يعطيك العافية ارفع على الموقع بهذه الأميرة كيت مدلتون تعلن إصابتها بالسرطان
محمد علي March 22, 2024

كشفت أميرة ويلز وزوجة ولي العهد البريطاني كيت ميدلتون عن إصابتها بمرض السرطان في مقطع فيديو مصور، وذلك بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن في مستشفى London Clinic بداية العام الجاري.

وأشارت الأميرة البالغة من العمر 45 عامًا إلى أنها ستبدأ جلسات العلاج الكيمياوي الوقائية بعد تعافيها من آثار الجراحة، كما نصحها الفريق الطبي.
وتأتي هذه الأخبار بمثابة صدمة للعائلة المالكة، بعد أشهر فقط من إعلان قصر باكينجهام إصابة الملك تشارلز بسرطان البروستاتتا.

أميرة ويلز تعلن بدأ جلسات العلاج الكيمياوي من مرض السرطان

الأمير ويليام وزوجته كيت
أميرة ويلز تؤكد مرور العائلة المالكة بأوقات عصيبة (الأناضول/ Stringer)

وقالت الأميرة كيت في المقطع المصور:” كان الشهران الماضيان في غاية الصعوبة بالنسبة لجميع أفراد العائلة المالكة، وقد أشرف الفريق الطبي الرائع على العناية بصحتي خلال الوعكة التي مرت بها”. وأضافت:” وكنت قد خضعت خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي لعملية جراحية معقدة في البطن، حيث ظن الأطباء أن حالتي المرضية لا ترقى إلى مرض السرطان”.

وتابعت:” أُجريت العملية الجراحة بنجاح، لكن نتائج الفحوصات الطبية التي أجريت بعد العملية أكدت إصابتي بمرض السرطان، لذلك نصحني الفريق الطبي بالخضوع لجلسات وقائية من العلاج الكيميائي منعًا من انتشار المرض الذي مازال في مراحله الأولى”.

وأشادت كيت بالدعم الذي تلقته من زوجها الأمير ويليام قائلة:” لقد كان ويليام مصدرًا كبيرًا للراحة والطمأنينة بالنسبة لي، بالطبع شكل خبر إصابتي بالمرض صدمة كبيرة، وقد بذلت مع ويليام ما بوسعنا للتعامل مع هذه المسألة والحفاظ على خصوصية ما يجري بين أفراد عائلتنا فقط”
“وقد استغرق الأمر وقتًا للتعافي من آثار العملية الجراحية، قبل البدء بالجلسات الوقائية للعلاج الكيماوي”.

“لكن الأهم من ذلك كله، هو أننا أخذنا الوقت اللازم لشرح الموضوع لأبنائي جورج وشارلون ولويس بأسلوب مناسب، وطمأنتهم بأنني سأكون على مايرام”.

كيت مدلتون تنهي الشائعات حول وضعها الصحي

هل يشعر الملك تشارلز بالغيرة من أميرة ويلز كيت ميدلتون؟
أميرة ويلز كيت ميدلتون

هذا وصور المقطع الذي أعلنت فيه الأميرة إصابتها بالسرطان بالقرب من منزلها في وندسور يوم الأربعاء الماضي، بعد موجة من الإشاعات التي غزت شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الصحي للأميرة. وطالبت الأميرة محبيها بمنحها الخصوصية الكافية، بعد فتح تحقيق في اختراق خصوصية الأميرة من قبل موظفي القطاع الصحي الذي وصل إلى ملفها الطبي في إحدى مستشفيات لندن.

وقالت الأميرة بهذا الصدد:” تحتاج عائلتنا إلى بعض الوقت والمساحة والخصوصية، بينما أتابع علاجي، وأتطلع للعودة إلى عملي قريبًا عندما أصبح قادرة على ذلك، لكن في الوقت الحالي لا بد من التركيز على العلاج والتعافي بشكل كامل، على الرغم من أهمية عملي الذي لطالما كان سببًا في شعوري بالسعادة الغامرة”.

ولم تنس الأميرة غيرها من مرضى السرطان وقالت:” إنني أفكر في معاناة جميع من عانوا من مرض السرطان، بكل أنواعه وأشكاله وأنصحهم بالتحلي بالإيمان والأمل، وأخبرهم أنهم ليسوا وحيدين في معاناتهم. هذا ولم تكشف الأميرة عن الوقت الذي ستستغرقه فترة العلاج، لكنها قد تشارك في المناسبات الرسمية بما يتوافق مع النصائح الطبية، وقد تقتصر على أداء الواجبات الملكية عند الضرورة فقط

 المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً :

loader-image
london
London, GB
1:48 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm