November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

آخر الأخبار : تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

November 29, 2022

آخر الأخبار : رجال إطفاء مسلمون يواجهون العنصرية المتغلغلة داخل جهاز الإطفاء بلندن

November 29, 2022

آخر الأخبار : استطلاع رأي: الغالبية تؤمن بحاجة بريطانيا للمزيد من العمال الأجانب

November 29, 2022

قائمة أفضل شبكات الهاتف المحمول في بريطانيا لعام 2022

ما أفضل شبكات الهاتف المحمول في بريطانيا لعام 2022؟ (آنسبلاش)

24 April 2022

أظهرت دراسة جديدة أجرتها صحيفة ويتش “?Which” أنّ شبكات الهاتف المحمول “الأربع الكبار” في بريطانيا لا تتماشى مع تطلعات المستخدمين من حيث الجودة والسعر وخدمة العملاء. وكشفت الدراسة أنّ كلًّا من شبكات “O2” و “EE” و “Vodafone” و “Three” احتلت مرتبة أقلّ من المنافسين الأقل شهرة.

 

ويستحوذ هؤلاء المزودون الأربعة حاليًا على ثلاثة أرباع (76 في المئة) من العملاء في المملكة المتحدة وفقًا لـ”Ofcom”، لكنّ ويتش تقول إنَّ مرونة الشبكات الافتراضية تبقي تكاليف الهاتف المحمول منخفضة ويمكن أن تدعم الزبائن الذين يواجهون ضغوطًا مالية بشكل أفضل ، لأنَّ عملاءها يدفعون شهريًّا في المتوسط ما يقرب 10£ أقل من متعاملي الشبكات الأربع الرائدة في جميع أنواع العقود.

 

هذا وقد حصلت ثلاث شبكات كبرى على أدنى تصنيف من حيث الموثوقية. حيث واجه ما يقارب النصف من مستخدميها (45 في المئة) مشاكل العام الماضي مقارنة بثلاثة من كلّ عشرة (29 في المئة) فيما يخص باقي عملاء شبكات الهاتف المحمول الذين شملهم الاستطلاع.

 

وعلى الرغم من ذلك، تصدّرت شبكة تستخدم البنية التحتية نفسها لشبكة “Three” القائمة وفقًا لتقارير “WalesOnline”. فقد صُنفت “Smarty “، وهي شبكة افتراضية تقدّم خدمة SIM شهرية متجددة، كأفضل مزود للهاتف المحمول.

 

واحتلت كلّ من “Giffgaff” و “Plusnet” و “Tesco” المركز الثاني، بينما احتلّ كلّ من “Voxi” و “Sky” و “iD Mobile” و “Lebara” المركز الأول.

 

تقدم الشبكات الافتراضية على العمالقة الأربعة في بريطانيا

 

man in black crew-neck top using smartphone
تراجع رضا العملاء عن الشبكات الأربع الكبار في بريطانيا (آنسبلاش)

 

وجاءت أكبر شبكة في المملكة المتحدة، “EE”، في المرتبة 11 من بين 16 مزودًا شملهم الاستطلاع، حيث أبلغ المستخدمون عن خدمة عملاء ودعم تقني متواضعين، بينما كانت سرعة التحميل لهذه الشبكة هي الفئة الوحيدة التي حصلت على تصنيف أربع نجوم.

 

وقالت ناتالي هيتشنز من ويتش : “يمكن للزبائن توفير المال والحصول على خدمة أفضل من خلال التحول إلى إحدى الشبكات غير الرائدة بشرط التحقق من الموثوقية ومرونة العقد ، لأنّ هذه الشبكات الافتراضية تستمر في التفوق على العمالقة الأربعة عامًا بعد عام. “

 

وذكرت الصحيفة أنّ مستخدمي الشبكات الكبرى عانوا من زيادات في الأسعار وصلت إلى 11 في المئة، لكنّهم ظلوا أكثر الزبائن ولاءً، مع وجود أكثر من نصف مستخدمي “EE” و “O2” و “Vodafone” مع المزود نفسه لأكثر من خمس سنوات.

 

وأشار الخبراء إلى أنّ الزبائن الذين يبقون فترة طويلة مع المزود نفسه من المرجح أن يدفعوا أكثر مقابل استمرار عقودهم.

 

أفضل شبكات الهاتف المحمول في بريطانيا لعام 2022

 

woman holding iPhone during daytime
أفضل 6 شبكات هاتف محمول في بريطانيا لعام 2022 (آنسبلاش)

 

حسب صحيفة “expertreviews” وبعد تحليل استطلاع آخر بمقارنة نقاط الرضا عن الخدمة، والرضا عن القيمة مقابل المال، وعدد الشكاوى وصافي نقاط الترويج، فإنَّ أفضل شبكات الهاتف المحمول في بريطانيا هي كالتالي:

 

  1. شبكة Sky Mobile
  2. شبكة Giffgaff
  3. شبكة EE
  4. شبكة Tesco Mobile
  5. شبكة iD Mobile
  6. شبكة Vodafone

 

وفي النهاية، يعتمد اختيارك لشبكة المحمول على وضع ميزانية مناسبة قبل كلّ شيء لتنوع العروض من 5£ شهريا لشريحة SIM فقط إلى اشتراكات شهرية أخرى بقيمة40£، علاوة على العروض المرافقة لكلّ اشتراك وحجم البيانات التي تحتاجها فعلًا.

 

المصدر: Manchester EveningNews 


اقرأ المزيد:

12 طريقة مجرّبة لتوفير المال على هاتفك

6 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك الذكي

تطبيق على الهاتف الذكي يقدم 300 خدمة حكومية

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

للباحثين عن عمل أو الذين يخططون لتغيير مسارهم الوظيفي، أُعلِن مؤخرًا عن عدد من الوظائف الشاغرة في الشمال الشرقي من بريطانيا، برواتب تزيد على 50 ألف باوند. ومع أن الوظائف […]

November 29, 2022

تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

حذر رئيس اللجنة الاستشارية للهجرة البروفيسور برايان بيل من الضرر الذي قد يلحق بالجامعات البريطانية إن قلّصت الحكومة البريطانية مقاعد الطلبة الأجانب في محاولة للحد من الهجرة إلى بريطانيا. وقال […]

November 29, 2022

تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

انخفض الطلب على شراء المنازل في بريطانيا إلى النصف تقريبًا في أعقاب ميزانية ليز تراس “المصغرة” المعلن عنها في شهر سبتمبر، حيث تراجع كثيرون عن فكرة الشراء؛ لارتفاع معدلات الرهن […]

November 29, 2022