العرب في بريطانيا | فوضى متوقعة جنوب لندن مع تخطيط عمال النفايات لل...

1445 شوال 15 | 24 أبريل 2024

فوضى متوقعة جنوب لندن مع تخطيط عمال النفايات للإضراب!

فوضى متوقعة جنوب لندن مع تخطيط عمال النفايات للإضراب!
فريق التحرير June 11, 2022

يواجه سكان العاصمة البريطانية فوضى متوقعة جنوب لندن، مع تلويح عمال النفايات بالبدء بإضراب للمطالبة برفع أجورهم، ما سيؤدي إلى تراكم النفايات في الحاويات المنزلية أو العائدة إلى المؤسسات الكبيرة، وحدّدت أيام الإضراب في 23 و 24 و 31 حزيران/ يونيو بالإضافة إلى 1 تموز/يوليو، وقد يتم تمديد الإضراب إلى أيام أخرى

وسيشمل الإضراب أجزاء واسعة من جنوب العاصمة؛ حيث ستخرج محطات نقل النفايات عن الخدمة، وهذا سيحول دون إعادة تدوير النفايات أو نقلها إلى المكبات.

ولعل أبرز مراكز نقل النفايات المشاركة في الإضراب: محطة (Smugglers Way) في (Wandsworth)، ومحطة (Cringle Dock) في (Battersea)، في حين أخفقت شركة (Cory Environmental Ltd) في تلبية مطالب العمال الذين اقترحوا زيادة الأجور بما يتناسب مع ارتفاع التضخم، وفقًا للاتحاد التجاري البريطاني (GMB) الذي يدعم منفذي الإضراب.

وتقدم محطات نقل النفايات في كل من (Wandsworth) و(Battersea) خدماتها للعديد من الشركات مثل: (Veolia)، و(Biffa)، و(Amey)، و(Serco)، و(Continental Landscapes)، إضافة إلى إدارة النفايات العامة، وهذا يعني أن الإضراب سيخلف تبعات كبيرة في جنوب العاصمة.

وسيؤثر ذلك مباشرة في خدمات جمع النفايات؛ لأن القدرة الاستيعابية لمراكز جميع النفايات ليست كافية لتخزين كميات كبيرة منها، ومن ثَمّ سيؤدي ذلك إلى تراكم النفايات، وتركها في الحاويات والشوارع.

موجة الإضرابات تضرب قطاع النفايات في المملكة المتحدة

وفي هذا الصدد قال بول جرافتون المسؤول التنظيمي في الاتحاد التجاري البريطاني (GMP): “من المؤسف أن الأمور آلت إلى التهديد بالإضراب لأن شركة (Cory) رفضت التحرك من أجل زيادة رواتب الموظفين”.

وقال جرافتون :”إنه تم تحديد أيام الإضراب في 23 و 24 و 31 حزيران/ يونيو بالإضافة إلى 1 تموز/يوليو، وقد يتم تمديد الإضراب إلى أيام أخرى”.

“لقد ضغط الاتحاد التجاري على شركة (Cory) من أجل التفاوض مع شركة (ACAS) على رفع الرواتب، وفي النهاية أذعنت شركة (Cory) لمطالبنا، وقبلت الدخول في مفاوضات لرفع الرواتب، لكننا لا نتأمل الكثير منها!”.

“أعلن الاتحاد التجاري البريطاني إضرابًا لأربعة أيام، على أن تُنظَّم مواعيد أخرى للإضراب، فلا بد من أن تقدم شركة (Cory) رواتب مجزية لعمال النفايات، وهو الحل الأمثل لتجنيب الناس تبعات إضراب عمال النفايات”.

 

المصدر : My London 


 

 

اقرأ أيضاً : 

إضراب جديد يشل حركة القطارات في لندن مدة 24 ساعة!

تعرف إلى أسباب تعليق خدمة قطارات الأنفاق في لندن لعدة أيام !

استمرار الفوضى وصفوف الانتظار الطويلة في مطار هيثرو

(https://www.solidstonefabrics.com)