العرب في بريطانيا | الأسر في إنجلترا وويلز تواجه أكبر زيادة في فوات...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

الأسر في إنجلترا وويلز تواجه أكبر زيادة في فواتير المياه منذ عقدين في إبريل

الأسر في إنجلترا وويلز تواجه أكبر زيادة في فواتير المياه منذ عقدين في إبريل
فريق التحرير February 3, 2023

تواجه الأسر في إنجلترا وويلز أكبر زيادة في فواتير المياه منذ نحو عقدين، ما يزيد الضغط والأعباء على ميزانيات الأسر المتأثرة بأزمة تكلفة المعيشة. وفي هذا السياق‎ قالت مؤسسة المياه الرسمية في المملكة المتحدة (Water UK): إن فاتورة المياه النموذجية سترتفع إلى متوسط ​​448 باوند سنويًّا ابتداء من إبريل بزيادة قدرها 7. (https://hippainhelp.com) 5 في المئة.

 

زيادة في فواتير المياه

زيادة في فواتير المياه
تشهد المملكة المتحدة أكبر زيادة في فواتير المياه والمستهلكون غاضبون

 

وقال مجلس المستهلكين للمياه: إن الزيادة البالغة 8 بنسات في اليوم أو 31 باوند في السنة، قد تكون “نقطة تحول” لواحد من كل خمسة مشتركين كانوا يواجهون مصاعب جمة من أجل الدفع.وأضافت (Water UK): إن الزيادة كانت أقل من التضخم. هذا واستخدمت المؤسسة معيار (CPIH) لشهر نوفمبر لتحديد الأسعار، وبلغ في العام الماضي 9.3 في المئة.

وبهذا الصدد‎ قال ستيوارت كولفيل مسؤول السياسات في (Water UK): “مع متوسط ​​زيادة يبلغ نحو 60 بنسًا في الأسبوع، يشهد معظم المشتركين مرة أخرى زيادة أقل من التضخم في فاتورة المياه الخاصة بهم. ونحن نعلم أن أي زيادة غير مرحب بها ولا سيما في الوقت الحالي!”. “يجب‎ على أي شخص لديه مخاوف الاتصال بشركة المياه الخاصة به، أو التواصل عبر (supportontap.org)؛ للحصول على المشورة المناسبة”.

زيادة في فواتير المياه
ضرورة توفير مساعدات للأسر الأكثر تضررا من الزيادة في فواتير المياه

 

في حين‎ قالت إيما كلانسي الرئيسة التنفيذية لمجلس المستهلكين للمياه: “تحتاج‎ الأسر ذات الدخل المنخفض إلى مساعدة فورية، ومن ثَمّ فنحن بحاجة ماسة إلى مخطط جديد لتكلفة المياه، يوفر دعمًا ثابتًا بناءً على احتياجات الناس”. وبحسَب‎ صحيفة الغارديان فإن عددًا كبيرًا من الأسر ارتفعت تكاليف نفقاتها الأساسية من 27 في المئة في يناير 2022 إلى 38 في المئة هذا العام، بنسبة 11 في المئة.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

تخفيضات على فواتير المياه في بريطانيا بعد تغريم 11 شركة لعدم مراعاة المعايير

لماذا ترتفع فواتير المياه في بعض مناطق بريطانيا أكثر من غيرها؟

خطوات بسيطة تساعد على توفير 1000 باوند من فواتير الطاقة سنويًا