العرب في بريطانيا | عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لك...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم

عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم (تويتر:@omarbugiel)
فريق التحرير February 8, 2022

انتقل اللاعب اللبناني عمر بوجيل إلى المملكة المتحدة عندما كان في السادسة عشرة من عمره لتعلّم اللغة الإنجليزية، وكان يتوقّع فقط البقاء لمُدّة عام قبل العودة إلى ألمانيا.

ولكن انتهى الأمر بمهاجم فريق ساتون في رحلة غير عادية جعلته أول نجم لبنانيّ دوليّ يلعب في الدوري الإنجليزيّ لكرة القدم ويُسجّل في ملعب ويمبلي.

 

 

 

من كان وراء وصول عمر بوجيل للدوري الإنجليزي؟

 

عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم (أنسبلاش)
عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم (أنسبلاش)

 

ولم يكن هذا ليحدث أبدًا لولا رعايته من قِبل عائلة مشهورة من لاعبي كرة القدم التي أخذت بوجيل تحت جناحها، ودعمته من أجل الوصول إلى مكان يحلم به الكثير من لاعبي كرة القدم.

وكان أسطورة كريستال بالاس وأكسفورد (Crystal Palace & Oxford) بول هينشيلوود الذي وافته المنيّة الشهر الماضي عن عُمرٍ يُناهز 65 عامًا وزوجته ريتا هما من احتضن عمر بوجيل الذي كان يعيش في بريطانيا دون عائلة أو أصدقاء.

 

 

وتمتلك عائلة بول تاريخًا كُرويًّا رفيع المستوى؛ حيث إن والده الذي تُوفّي أيضًا في عام 2018 لعب في ريدينغ وبريستول سيتي وفولهام وتشيلسي (Reading, Bristol City, Fulham & Chelsea)، في حين كان شقيقه مارتن البالغ من العمر 68 عامًا لاعبًا في كريستال بالاس وبرايتون (Crystal Palace &Brighton).

وأمّا ابنه آدم البالغ من العمر 38 عامًا فقد لعب مع برايتون وويكومب وألدرشوت، ويشغل حاليًا منصب مدير نادي ورثينج (Worthing).

وحضر بوجيل جنازة معلمّه يوم الجمعة حيث قال: “أنا مدين بمسيرتي المهنيّة إلى عائلة هينشيلوود التي لولا ثقتها بي ودعمها لي لم أكن لأفعل أيّ شيء”.

 

 

رحلة عُمَر في كرة القدم

 

عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم (تويتر:@omarbugiel)
عمر بوجيل أول نجم لبناني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم (تويتر:@omarbugiel)

 

نشأ مهاجم ساتون البالغ من العمر 28 عامًا مع والده اللبنانيّ خالد وأُمّه البولنديّة إيوا في برلين، وبدأ صقل مهاراته في لعب كرة القفص (cage football).

ثُمّ تمّ رصده من قِبل فريق (TSV) بعد انتقاله إلى مدينة ميونيخ مع والدته، ولكن تمّ إطلاق سراحه في سن 15؛ لأنه لم يكن كبيرًا بما يكفي. لذلك دفعت والدته أموالًا مقابل ذهابه إلى كُلية تشيتشيستر في ساسكس لتعلّم اللغة الإنجليزية. (advvisioncenters)

 

وكان أحد أبناء بول هينشلوود الذي يُدعى أيضًا بول (جونيور) والذي يُدرّب فريق الكلية الذي لعب في سيلسي (Selsey)، هو من دعا عُمَر للعب معهم ثم قدّمه إلى والديه وأخيه.

 

 

وقال بوجيل: “في ذلك الوقت كنتُ أسأل عن شخص يسمح لي بمشاركته المنزل؛ لأن الإقامة في الكلية كانت مُكلفة، فقدّمني بول (جونيور) إلى والديه، وانتهى بي الأمر إلى أن أسكن معهم لمدة عامين ونصف”.

 

وأضاف قائلًا: “لقد كانت عائلة هينشلوود رائعة وساعدتني كثيرًا؛ فقد منحني بول الأب حبًا شديدًا، وكان بول (جونيور) ينتقدني كثيرًا أثناء التدريب، ولكنه في نفس الوقت كان يُقدّر ما أمتلكه من قدرات ومهارات في كرة القدم”.

 

 

وقد حقّق عمر بوجيل أخيرًا حلمه في أن يصبح محترفًا عندما وقّع مع فورست جرين قبل خمس سنوات، وساعد النادي على الفوز بالانتقال إلى الدوري الثاني من خلال المباريات الفاصلة.

وشارك في 19 مباراة مع روفرز في الدوري الثاني ليصبح أول لاعب كرة قدم لبناني يلعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ثم انتقل بوجيل إلى بروملي وسجّل في ويمبلي في هزيمة نهائية في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام براكلي قبل أن يُحرز الميداليّة الذهبيّة مع ساتون بالفوز بالترقية الثانية إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

هذا وقد قال بوجيل: “تعلّمت من كرة القدم أنه عندما يريد الإنسان التميّز والنجاح، فيجب عليه المثابرة والعمل بجدّ.”

 

المصدر: The Sun

 


 

اقرأ أيضًا:

منع لاعبي كرة القدم الرافضين للقاح من بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

مدرب ليفربول يحذر صلاح وماني قبل مواجهة نهائي إفريقيا بين بلديهما

ليفربول يغامر بشأن محمد صلاح وماني، وباريس سان جيرمان يتربّص!