العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - عمدة لندن يطالب رئيس الوزرا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

عمدة لندن يطالب رئيس الوزراء الجديد بتجميد ارتفاع إيجارات المساكن

عمدة لندن يطالب رئيس الوزراء الجديد بتجميد ارتفاع إيجارات المساكن
فريق التحرير September 5, 2022

عمدة لندن صادق خان يطالب رئيس الوزراء الجديد بتجميد ارتفاع إيجارات المساكن ووجبات مدرسية مجانية لجميع أطفال المدارس الابتدائية في لندن.

 

مجموعة مطالب يتقدم بها عمدة لندن صادق خان لرئيس الوزراء القادم

 

 

صرَّح خان بأنه يريد سلطة لتجميد الإيجارات الخاصة بالعاصمة خلال العامين المقبلين، وطلب كذلك تمويلًا إضافيًّا لتقديم وجبات مدرسية مجانية لجميع أطفال المدارس الابتدائية في لندن.

وقال خان لصحيفة الإندبندنت: “مع ارتفاع تكلفة المعيشة لا بد أن تتخذ الحكومة إجراءات عاجلة لمساعدة ذوي الدخل المنخفض في تغطية نفقاتهم”. وأضاف العمدة: “هذا يعني تقديم حزمة دعم للرعاية الاجتماعية والتصدي للتفاوت الاجتماعي”.

 

طالب عمدة لندن رئيس الوزراء القادم بإجراءات عاجلة لذوي الدخل المنخفض
طالب عمدة لندن رئيس الوزراء القادم بإجراءات عاجلة لذوي الدخل المنخفض

جاء هذا بعد ارتفاع أسعار الإيجارات في لندن بين حَزيران/يونيو 2021 وحَزيران/يونيو 2022 بأكثر من 12 في المئة، وهي أعلى بنسبة 3 في المئة من المتوسط الوطني وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة هامبتونز العقارية. وبهذا الصدد قالت أنيشا بيفريدج رئيسة الأبحاث في هامبتونز لموقع ماي لندن: إن ارتفاع الأسعار هو “تصحيح ما بعد كوفيد”، حيث يُسحَب المزيد والمزيد من العمال إلى مكاتبهم في لندن.

 


 

في أثناء ذلك تعهَّدت ليز تروس بالمساعدة في فواتير الطاقة المرتفعة خلال أسبوع إذا أصبحت رئيسة للوزراء.فقد قالت: “خلال أسبوع سأتأكد من صدور إعلان عن كيفية تعاملنا مع قضية فواتير الطاقة والإمداد الطويل الأجل”.

وأضافت: “سوف أتصرف على الفور بشأن الفواتير وإمدادات الطاقة؛ لأنني أعتقد أن هذين الأمرين يسيران معًا. نحتاج إلى التعامل مع المشكلة العاجلة، ونحتاج إلى مساعدة الناس. (garmentsmerchandising.com) نحتاج إلى مساعدة الشركات، ونحتاج أيضًا إلى تسوية قضايا التوريد”.

من الجدير بالذكر أن ملايين المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة ستواجه شتاء مؤلمًا قادمًا؛ فمن المقرر أن ترتفع فواتير الطاقة إلى نحو 3500 باوند للأسرة العادية، ومن المحتمل أن ترتفع مرة أخرى في العام الجديد.

 

 

المصدر My London 


اقرأ المزيد 

عمدة لندن يحذر من تزايد العنف في العاصمة وسط أزمة غلاء المعيشة

عمدة لندن يحذر من توقف تطوير خطي قطارات بيكاديلي وبيكرلو لنقص التمويل

ليز تروس رئيسة لوزراء بريطانيا خلفا لجونسون

loader-image
london
London, GB
8:00 am, Jun 18, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 80 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm