العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أفضل عشر طرق لاستثمار 20 أل...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

أفضل عشر طرق لاستثمار 20 ألف باوند في بريطانيا في عام 2022

أفضل عشر طرق لاستثمار 20 ألف باوند في بريطانيا في عام 2022
فريق التحرير November 13, 2022

مع استعادة الأسواق البريطانية استقرارها بعد الأزمة التي عصفت باقتصاد البلاد، يبحث العديد من المستثمرين عن طرق لطرح أموالهم في الأسواق وتحقيق المزيد من الأرباح وفيما يلي نقدم عشر طرق لاستثمار 20 ألف باوند في بريطانيا.

 

قائمة بعشر طرق لاستثمار 20 ألف باوند في بريطانيا :

 

1. الاستثمار في العملات المشفرة 

أمر بإغلاق ماكينات صرف البتكوين في بريطانيا
العملة الرقمية بتكوين (بيكسباي)

يتجه العديد من المستثمرين في بريطانيا للاعتماد على العملات المشفرة نظرًا لتفوقها على الأسواق التقليدية مثل الأسهم وسندات الديون والذهب، لأن هذه الاستثمارات تشهد الكثير من التقلبات والمضاربات، لذلك فإن استثمار مبلغ 20 ألف باوند من العملات المشفرة سيحمي المستثمرين من تقلبات السوق.

لكن من الضروري الإشارة إلى أن العديد من العملات المشفرة خسرت أكثر من 90 في المئة من قيمتها، مع عدم وجود أي ضمانات باسترداد قيمة الخسائر.

لذلك فإن استثمار الأموال بطرق متنوعة أمر في غاية الأهمية، ويتطلع العديد من المستثمرين في بريطانيا إلى شراء عملات (Bitcoin) الرقمية، كونها العملة الأكثر شهرة في عالم العملات المشفرة.

وقد اكتسبت (Bitcoin) الملايين من النقاط المئوية منذ إطلاقها عام 2009 .

وقد شهد الاستثمار في (Bitcoin) خلال السنوات الماضية نموًا يزيد عن 235 في المئة، علمًا أن بلغت نسبة تداول هذه العملة بلغت حوالي 70 في المئة، أي أقل من أعلى مستوى وصلت إليه وهو 68000 دولار.

 

2. صناديق استثمار العقارات 

يحقق الاستثمار في العقارات عوائد مالية على المدى الطويل لصاحب العقار، ليس فقط نتيجة الزيادة المضطردة في أسعار العقارات، وإنما عن طريق الإيجارات الشهرية أيضًا.

ومع ذلك فإن الوقت الحالي قد لا يكون الأمثل للاستثمار في الرهن العقاري، إذ يواصل بنك إنجلترا رفع أسعار  الفائدة، لضبط مستوى التضخم، ما سيؤدي إلى ارتفاع أقساط الرهن العقاري.

بدلًا من ذلك يمكن الاستثمار بمبلغ 20.20 ألف باوند باوند في صندوق الاستثمار العقاري(REOIT)، وهي شركات عقارية تجمع الأموال من المستثمرين لتشتري بها العقارات، كما تدير هذه الشركات عمليات الشراء والبيع بالنيابة عن المستثمرين.

وهذا يعني أنه المستثمرين سيجنون المزيد من الأرباح على المدى الطويل بالإضافة إلى عائدات الإيجارات، كما توفر صناديق الاستثمار العقاري سيولة دائمة للمستثمرين، وذلك بسبب تداول أسهمها في سوق البورصة، وهي تسهل من عمليات الاستثمار في أسواق العقارات.

 

3. مؤشر ستاندرد آند بوز الذي يتيح الاستثمار في 500 شركة أمريكية

 

إن أحد أفضل الطرق للاستثمار في سوق الأسهم وجني الأرباح من مصادر متنوعة هي الاستثمار في صندوق المؤشرات، وفي حين أن العديد من المستثمرين في بريطانيا يتطلعون للاستثمار في مؤشر (FTSE 100)، والذي يعتبر أحد أسوأ المؤشرات في العالم، حيث فقد المؤشر ما يقارب 8 في المئة من قيمته خلال السنوات الخمس السابقة.

وفي ظل ارتفاع مستوى التضخم وتكاليف الاستثمار فإن أي خسارة ستكون مضاعفة.

 

في المقابل تواصل أسواق الأسهم الأمريكية تفوقها في عالم المال والأعمال، ويعتبر مؤشر ستاندرند أند بورز من ضمن الأفضل في العالم، ويندرج ضمن هذا المؤشر 500 شركة كبيرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ضمن هذه الشركات أشهر العلامات التجارية في أمريكا ومنها أمازون وآبل وتويتر وبنك أمريكا وماكدونالد وآي بي إم، ومايكروسوفت وتيسلا، ويتيح المؤشر عروض استثمارية مقدمة من 500 شركة أمريكية.

4. الاستثمار في شراء أسهم النمو بأرخص الأسعار

قد تكون أسهم النمو أفضل طريقة لاستثمار مبلغ 20 ألف باوند في بريطانيا خلال عام 2022، بعائدات تفوق المتوسط.

وتشير أسهم النمو إلى عملية الاستثمار في الشركات الأكثر سوادًا في الأسواق، بسبب مهارتها في التسويق للمنتجات ولتقديمها الخدمات المبتكرة والجديدة، وغالبة ما تكون هذه المنتجات ذات قيمة منخفضة.

ومن جانب آخر إن آلية استثمار أسهم النمو، تقوم على أساليب استثمارية غير معتمدة من عامة الأسواق، وبالتالي فإن احتمال التعرض للخسارة أعلى بكثير، لذلك فمن الأفضل عدم الرهان على هذا النوع الاستثمارات بشكل كبير، خاصة أن أسواق أسهم النمو تعرضت لضربة كبيرة بسبب حالة الفوضى وعدم الاستقرار التي عصفت بالاقتصاد البريطاني مؤخرًا.

على سبيل المثال بلغت نسبة أسهم شركة تسلا أكثر من 850 في المئة خلال السنوات الخمس السابقة، لكنها انخفضت خلال العام الماضي حوالي 23 في المئة،، كما ان أسهم شركة Meta  المالكة لكل من فيسبوك أنستغرام وواتس آب انخفضت بنسبة 60 في المئة هذا العام، وهناك العديد من الشركات الأخرى التي شهدت انخفاضًا في أسهم النمو.

وقد يرى المستثمرون فرصة جيدة في شراء المزيد من أسهم النمو بسبب الانخفاض الكبير في أسعار هذه الأسهم، على أمل أن تعاود أسعارها الارتفاع بمجرد استعادة ثقة المستثمرين بالأسواق.

5. توزيع الأرباح على المساهمين كل ثلاثة أشهر

العائدات على الاستثمارات في بريطانيا www.jonesaroundtheworld.com) jpg 2048w, https://alarabinuk.com/wp-content/uploads/2021/10/-الـ-20-الورقية-ستفقد-صلاحيتها-قريبا..-إليك-ما-تفعله-scaled-e1633166571938-750×427.jpg 750w, https://alarabinuk.com/wp-content/uploads/2021/10/-الـ-20-الورقية-ستفقد-صلاحيتها-قريبا..-إليك-ما-تفعله-scaled-e1633166571938-1140×650.jpg 1140w” sizes=”(max-width: 2560px) 100vw, 2560px” />
العائدات على الاستثمارات في بريطانيا

يلجئ المستثمرون عادة إلى الاعتماد على توزيعات حصص الأرباح عند غياب الاستقرار في الأسواق، ويشير هذا المصطلح إلى أن الشركات المدرجة في البورصة توزع النقد والأرباح على المساهمين كل ثلاثة أشهر، وقد تمتنع  بعض الشركات مؤقتًا عن توزيع حصص الأرباح مؤقتًا كما حصل خلال الوباء.

وتتبع بعض الشركات هذه السياسات للإبقاء على الاحتياطات النقدية، عندما تكون الأرباح غير متوقعة على المدى القصير والمتوسط، وهناك بعض الشركات التي زادت من حصص الأرباح المدفوعة كل ثلاثة أشهر، على أن تستمر هذه الزيادة خلال الخمسين عامًا القادمة.

وقد زادت بعض الشركات من حصص الأرباح الموزعة خلال الأزمات المالية التي عصفت بالبلاد ومنها أزمة عام 2008، كما يمكن الاستثمار أكثر من 40 شركة تعتمد على نظام توزيعات حصص الأرباح.

ومن هذه الأمثلة شركات (Dover)، و(Coca-Cola).

6. الاستثمار في العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال في المستقبل

حققت العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال NFT نجاحًا كبيرًا خلال فترة صعود العملات الرقمية عام 2021، وقالت بعض شركات العملات الرقمية مثل (Bored Ape Yacht Club) و (CryptoPunks) إن مبيعات العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال NFT تجاوزت مليون باوند.

وعلى الرغم من تراجع قيمة هذاا النوع من العملات وهبوطها في الأسواق يعتقد كثيرون أنها ستلعب دورًا في المستقبل الرقمي للعالم.

وهناك آلاف المجموعات من العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال والتي تصدر كل أسبوع وتطرح للاستثمار.

7. الاستثمار في حصص العملات المشفرة، وحسابات للفوائد

بالإضافة إلى العملات الرقمية غير القابلة للاستبدال، يقصد العديد من المستثمرين صناعة جديدة ضمن سوق العملات الرقمية وهي التمويل اللامركزي أي (DeFi) وتقوم هذه الصناعة على رصيد العملات الرقمية، وجني الفوائد من الحسابات الرقمية، بحيث يتمكن المستثمرين من جني الأرباح على رصيدهم من الأصول والعملات الرقمية.

وخلال فترة زمنية معينة يجني المستثمر فائدة ومن ثم يحصل على العملات الرقمية في نهاية الفترة المحددة لجني الأرباح، وتتيح بعض شركات العملات الرقمية إمكانية سحب الأموال بمرونة، ويستفيد أصحاب العملات الرقمية من الفوائد بغض النظر عن الفترة المحددة لسحب النقود.

8. الاستثمارات الذكية والمتنوعة في السندات التجارية

تعد الاستثمارات الذكية في السندات التجارية (eToro Smart Portfolios) إحدى أفضل الطرق لاستثمار مبلغ 20 ألف باوند في بريطانيا دون أي خبرة سابقة في هذه الاستثمارات، ويهدف هذه النوع من الاستثمارات إلى إعادة طرح الأصول المالية للاستثمار ضمن السوق، ويتم اختيار هذه الأصول وموازنتها وقياس الأرباح المترتبة عليها.

وبهذه الطريقة يمكن للمبتدئين في هذا المجال جني المزيد من الأرباح عبر استثمار الأصول المالية، ولعل أبرز هذه الشركات (NordicEconomy Smart Portfolio)، وهي شركة رائدة في العديد من دول شمال أوروبا مثل آيسلندا، والدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا.

9. الاستثمار في الذهب والفضة لتجنب تبعات الركود الاقتصادي

يؤدي الاستثمار في شراء المعادن الثمينة دورًا جيدًا في تجنب تبعات الركود الاقتصادي، إذا يلجأ المستثمرون لشراء الذهب والفضة عند تراجع الثقة بسوق الأسهم، وقد استخدمت هذه المعادن منذ آلاف السنين كوسيلة للتبادل التجاري.

ويحظى الاستثمار في المعادن بسمعة جيدة في أسواق المال، لأن هذه الموارد محدودة عالميًا، كما تشتري البنوك المركزية الذهب بشكل كبير خاصًة في الصين، ويميل المستثمرون المبتدؤون إلى شراء سبائك الذهب والفضة والعملات المعدنية.

لكن يمكن الاستثمار بالمعادن بطريقة أكثر فعالية، وبما يؤمن المزيد من السيولة المالية، عبر صندوق تداول الذهب (SPDR Gold Trust ETF) ، بحيث يزداد الاستثمار طردًا مع عدد السبائك المودعة في صندوق تداول الذهب، ويمكن الحصول على السيولة المالية مقابل الذهب عبر صندوق تداول الذهب خلال ساعات التداول.

10. سندات الديون الخاصة بالحكومة والشركات

الحكومة البريطانية تمنع القروض الدراسية عن الطلبة الذين فشلوا في تجاوز بعض المواد
ما هي سندات المتاحة في السوق البريطانية؟ (آنسبلاش)

يرى البعض أن جني الأرباح عبر منح السندات المالية للحكومة والشركات بشكل عام قد تكون أفضل طريقة لاستثمار 20 ألف باوند في بريطانيا.

وتنقسم سوق السندات إلى فرعين الأول هو سوق السندات التي تصدر من قبل الشركات الراغبة بزيادة رأس المال الخاص بها بدلًا من بيع أسهمها، ما يعني أنه يمكن للمستثمرين إقراض المال للشركة مقابل الحصول على سند بالديون.

ويرفق مع السند تاريخ استحقاق  مبلغ الدين على سبيل المثال، يمكن إصدار سند مدته 5 سنوات بمعدل فائدة 7 في المئة، وبقيمة 20 باوند، ما يعني أن نسبة الفائدة على السند ستبلغ 1400 باوند سنويًا.

ويجني المستثمر الأرباح من الفوائد لمدة سبع سنوات حتى موعد استحقاق الدين، ويمكن حينها للمستثمر إصدار سند دين آخر.

أما النوع الثاني من السندات فهو السندات الحكومية في بريطانيا، وتسمى سندات الدين الحكومي gilts، على الرغم من أسعار الفوائد على القروض الممنوحة للحكومة أقل من تلك الممنوحة للشركات، فإن السندات الحكومة أكثر أمنًا من سندات الشركات، لأن الحكومة لا يمكن أن تتخلف عن سندات ديونها.

 

 

المصدر: Business 2 Community 


 

اقرأ أيضاً :

بريطانيا الأدنى بالاستثمار في مجموعة السبع رغم انخفاض ضرائب الشركات

طرق تمويل الأفراد والمشاريع غير الربحية في بريطانيا لعام 2022

كيف نجعل منازلنا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لمواجهة ارتفاع الفواتير؟

 

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:02 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm