العرب في بريطانيا | أربعة قتلى وأضرار جسيمة بالمرافق خلّفتها عاصفة ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

أربعة قتلى وأضرار جسيمة بالمرافق خلّفتها عاصفة يونيس في بريطانيا

أربعة قتلى وأضرار جسيمة بالمرافق خلّفتها عاصفة يونيس في بريطانيا
فريق التحرير February 19, 2022

أسفرت عاصفة يونيس عن خسائر بشرية ومادية، فقد لقي أربعة أشخاص حتفهم مع تسجيل أضرار جسيمة بالمرافق بسبب الرياح العاتية غير المسبوقة التي اجتاحت المملكة المتحدة وأيرلندا.

 

 

 

و كانت الضحية الأولى امرأة في الثلاثينيات من شمال لندن، لقيت مصرعها بسبب سقوط شجرة على سيارتها. وتوفي رجل في الخمسينيات من عمره في ميرسيسايد عندما اصطدم الحطام المتطاير بالزجاج الأمامي لسيارته، كما توفي شاب في العشرينات من هامشاير بعد اصطدام شاحنته بشجرة.

 

 

 

وفي وقت سابق، توفي رجل في مقاطعة ويكسفورد بأيرلندا نتيجة سقوط شجرة ، كما لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في هولندا.

ونُقل العديد من المصابين بجروح متفاوتة في المملكة المتحدة إلى المستشفى.

 

 

أربعة قتلى وأضرار جسيمة بالمرافق خلّفتها عاصفة يونيس في بريطانيا
أربعة قتلى وأضرار جسيمة بالمرافق خلّفتها عاصفة يونيس في بريطانيا (John Morgan)

 

 

 

تعطلت الحركة في أنحاء متعددة من المملكة المتحدة، مع توقف وسائل النقل الرئيسية وانقطاع التيار الكهربائي. كما شُدّد على الملايين من الأشخاص البقاء في منازلهم تفاديًا لغضب العاصفة التي اعتبرها خبراء الطقس واحدة من أسوأ العواصف التي تضرب المملكة المتحدة منذ أكثر من ثلاثين عاما.

 

 

عاصفة يونيس تتسبب في تأخير حركة النقل

 

 

و قال عمدة #لندن صادق خان: العاصفة تسببت بإغلاق الحدائق الملكية في #لندن احترازيا و تأخير حركة النقل في مطاري هيثرو و غاتويك وتوقف حركة مطار المدينة وأنباء عن وفيات ومصابين وعليه الأفضل ان تبقى في منزلك حتى لا تتعرض لشيء طائر يهوي عليك.

 

 

 

 

وقد انتهى اليوم  سريان مفعول تحذيرات الطقس “الحمراء” النادرة الصادرة عن مكتب الأرصاد الجوية بشأن رياح عاتية – ولكن من المتوقع أن يستمر تأثير عاصفة يونيس.

 

 

 

كما تسبب تساقط الثلوج في اضطراب وتعطل السفر على نطاق واسع في اسكتلندا وشمال إنجلترا، ما أدى إلى إغلاق المزيد من المدارس.