العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: خبراء يتوقعون أسبوعا حافلا بالأمط...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

طقس بريطانيا: خبراء يتوقعون أسبوعا حافلا بالأمطار والعواصف

طقس بريطانيا- خبراء يتوقعون أسبوعا حافلا بالأمطار والعواصف
فريق التحرير September 4, 2022

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أنّ طقس بريطانيا الأسبوع المُقبل سيشهد إعصارًا استوائيًا قادمًا من المحيط الأطلسيّ يحمل في طياته أسبوعًا من الأمطار الغزيرة والعواصف.

تظهر بقايا إعصار دانييل المتجه شرقًا قبالة السواحل الأمريكية على خط مباشر مع المملكة المتحدة، بعد اندماج عدة عواصف باردة مكونة منطقة ثابتة من الضغط المنخفض تشبه دوران الغسالة.

 

 

ويهيمن الضغط المنخفض على المملكة المتحدة نهاية هذا الأسبوع حاملًا نوبات من ظروف الطقس العاصفة، حسب توقعات أليكس ديكين خبير الأرصاد الجوية بمكتب (Met Office).

وأضاف ديكين أنّ البلاد ستشهد أمطارًا غزيرة متزايدة خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى بداية الأسبوع اللاحق.

ينضمّ منخفض جويّ آخر بعد عطلة نهاية الأسبوع ويبقي البلاد تحت تأثير الضغط المنخفض يومي الإثنين والثلاثاء المُقبلين وربّما بعد ذلك.

 

Rain-g2ff090587 1280
ستشهد البلاد أمطارًا غزيرة متزايدة خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى بداية الأسبوع اللاحق (Pixabay)

 

حيث حذّر ديكين من أنّ إعصارًا آخر منخفض الضغط يدور بالقرب من إسبانيا يمكن أن يزيد من حالة الطقس السيئة في وقتٍ لاحقٍ من هذا الأسبوع.

وفي نظرة أكثر تفاؤلًا، يؤكد خبراء الأرصاد الجوية على أنّ إعصار دانييل سيضعف فوق المحيط الأطلسيّ، ولن تشهد أوروبا الغربية سوى بقاياه المتمثلة في بعض الضغط الناتج عن دورانه.

 

 

ومع ذلك، فإنّ هذا من شأنه أن يجعل البلاد تشهد موجة من الطقس الرطب والعاصف خلال الأسبوع المقبل، وربّما يؤدي إلى موجات ساحلية كبيرة.

في هذا السياق قال جو فارو خبير الأرصاد الجوية في شبكة (Netweather)، إنّ أيرلندا الشمالية وجنوب غرب اسكتلندا سيشهدان أمطارًا غزيرة اليوم قبل أن تنضمّ شمال شرق اسكتلندا لهذا الطقس العاصف غدًا.

 

Storm-g0f1f645df 1280
يمكن أن تؤدي الأمطار الغزيرة في نهاية هذا الأسبوع إلى عواصف رعدية (Pixabay)

 

ويمكن أن تؤدي الأمطار الغزيرة والظروف غير المستقرة القادمة من المحيط الأطلسيّ في نهاية هذا الأسبوع إلى عواصف رعدية، حيث ستتحمل المناطق الغربية والشمالية العبء الأكبر من أيّ نشاط للعواصف خلال الأيّام المقبلة.

يُذكر أنّ إعصار دانييل تشكل سابقًا في 13 آب/ أغسطس عام 2004 في أقصى شرق المحيط الأطلسيّ، وبلغت ذروته كإعصار من الفئة الثانية في 16 آب/ أغسطس. لم يتسبب دانييل حينها بأيّ تأثير قد يكون مدمرًا ولم يُبلغ عن وقوع أيّ أضرار أو وفيات. (www.vidaliaonion.org)

 

المصدر: Express


 

اقرأ ايضًا:

طقس بريطانيا: الأرصاد الجوية تتوقع أسبوعا دافئا في أرجاء البلاد

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وإغلاقات لمحطات قطارات خشية الفيضانات

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة تسببت بفيضانات في لندن والمناطق الجنوبية