العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: التحذير من عواصف مصحوبة بالضباب و...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

طقس بريطانيا: التحذير من عواصف مصحوبة بالضباب والصقيع

طقس بريطانيا
فريق التحرير February 8, 2023

توقع خبراء الطقس أن يشهد طقس بريطانيا عواصف مصحوبة بانتشار الضباب، مع انخفاض درجات الحرارة وتقلبات جوية متوقعة في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في شمال اسكتلندا تحذيرًا من هبوب رياح عاصفة، مع انتشار الصقيع والضباب وانخفاض درجات الحرارة في العديد من المناطق في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

طقس بريطانيا

طقس بريطانيا
أطلقت الأرصاد الجوية التحذير الأصفر بشأن طقس بريطانيا (Pixabay)

 

أُعلن عن التحذير الأصفر في الوقت الذي يستعد فيه السكان في شمال اسكتلندا لهبوب الرياح الجنوبية والجنوبية الغربية العاتية، ما قد يؤدي إلى بعض اضطرابات السفر والظروف الساحلية الخطيرة.

واستعدت أجزاء من إنجلترا وويلز أمس لانخفاض درجات الحرارة خلال الليل، وتشير التوقعات إلى انتشار الضباب والصقيع خلال صباح اليوم.

ويمكن أن يشهد أقصى الشمال الغربي عواصف شديدة وهطول أمطار غزيرة لبعض الوقت، حسبما يقول مكتب الأرصاد الجوية.

 

طقس بريطانيا
يشهد طقس بريطانيا رياحًا عاصفة (Pixabay)

 

وبهذا الصدد أطلق عمدة لندن صادق خان بروتوكول طوارئ الطقس القاسي (SWEP) أمس في جنوب إنجلترا، وهو إجراء يوفر مساعدة عاجلة للمشردين خلال العواصف وتقلبات الطقس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي انخفضت فيه درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر في بعض أجزاء البلاد في وقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء، مع تركيز موجة البرد إلى حد كبير على جنوب إنجلترا وميدلاندز.

أما عن طقس اليوم فتُظهر بيانات خريطة الطقس (WXCharts) تساقط ثلوجٍ كثيفة قد تصل سماكتها إلى 3 سم على اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، ومن المتوقع أن يتبعها المزيد غدًا الخميس.

وسيصبح الطقس أكثر اعتدالًا في معظم أنحاء المملكة المتحدة مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، حسب توقع مكتب الأرصاد الجوية.

 

طقس بريطانيا
سيصبح طقس بريطانيا معتدلًا خلال عطلة نهاية الأسبوع (Pixabay)

 

الطقس من الخميس إلى السبت:

يتوقع أن يشهد طقس الخميس هطول بعض الأمطار مع فترات جافة ومشمسة، في حين سيكون الطقس غائمًا يومي الجمعة والسبت مع أمطار متقطعة في الشمال الغربي.

الطقس من السبت 11 فبراير إلى الإثنين 20 فبراير:

ويشير خبراء الطقس إلى أن عطلة نهاية الأسبوع ستكون جافة في الغالب وغائمة إلى حد كبير، مع هطول بعض الأمطار في أقصى الشمال والشمال الغربي.

ومن المرجح أن تكون الظروف الجوية متقلبة في أقصى الشمال، مع هطول الأمطار لفترات أطول، فضلًا عن فترات من الرياح القوية في الشمال الغربي.

هذا وستكون درجات الحرارة بوجه عام معتدلة في الشمال -ولا سيما في الشمال الغربي-، ومتوسطة في بعض الأماكن، مع فرصة ضئيلة لطقس بارد وحدوث صقيع في الجنوب.

 

المصدر: PlymouthLive


 

اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: مخاوف من الثلوج والتجمد خلال شهر فبراير 2023

طقس بريطانيا: تحذيرات شديدة في ظل استمرار انخفاض درجات الحرارة

طقس بريطانيا : تحذيرات جديدة من الفيضانات قبل موجة البرد المقبلة

(Hydroxyzine)