العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي ا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد

طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد
فريق التحرير February 12, 2022

 

أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من الطقس الأصفر -الذي يُشير إلى وجود ظروف مناخية سيئة مع الحد الأدنى من المخاطر على السكان- في نهاية هذا الأسبوع ومن المتوقع أن تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في مناطق من بريطانيا.

 

 

 

و حذّر مكتب الأرصاد الجوية أيضًا من أن هطول الأمطار على مدى يومين قد يتسبب في تعطل خدمة النقل في ويلز، حيث تتعرض الطرق والمنازل لخطر الفيضانات.

 

 

 

عطلة نهاية الأسبوع ممطرة في معظم أنحاء غرب بريطانيا

 

 

طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد
طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد (آنسبلاش)

 

قال مكتب الأرصاد الجوية: “من المتوقع هطول أمطار غزيرة في أنحاء ويلز يوم الأحد. يأتي هذا بعد يوم سبت ممطر بمعدل 40-60 ملم من الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وربما ستشهد بعض المناطق أمطارًا تصل إلى 100 ملم أو أكثر”.

 

 

طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد (آنسبلاش)
طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد (آنسبلاش)

 

 

 

ستهطل أمطار غزيرة في غرب إنجلترا وويلز من منتصف ليلة الأحد 13 فبراير حتى السادسة مساءً من يوم الإثنين.

 

 

 

وقال ستيف رامسدال، رئيس خبراء الطقس بمكتب الأرصاد الجوية: “توجد منطقة جديدة من الضغط المنخفض، تتحرك هذه المرّة عبر إنجلترا وويلز مساء السبت ثم تتجه ببطء إلى الشرق يوم الأحد، ما يعني الرطوبة العالية والرياح في أنحاء متفرقة من البلاد، ولا سيما ويلز، وقد أصدرنا تحذيرًا أصفرًا على مستوى بريطانيا بشأن الطقس المضطرب المصحوب بهطول الأمطار.

 

 

 

“ستكون هناك فترة أخرى قصيرة أكثر برودة واستقرارًا ليلة الاثنين مع احتمال هطول بعض الأمطار على المرتفعات في اسكتلندا و وجود الصقيع في مكان آخر”.

 

 

 

بينما أضافت كلير ناصر، خبيرة الأرصاد الجوية: “تبدو الأمور غير مستقرة في عطلة نهاية الأسبوع. تأتي الرياح محمّلة بالسحب من الغرب، لذا نتوقع هبوب رياح عبر الشمال والغرب، خاصة خلال يوم السبت، ثم ستصل الأمطار الغزيرة إلى إنجلترا وويلز بينما تتجه أمطار قوية إلى أقصى الشمال و الغرب يوم الأحد”.

 

 

 

تنص توقعات الطقس لعطلة نهاية الأسبوع على ما يأتي:

 

 

 

السبت

 

 

 

هطول أمطار غزيرة لبعض الوقت في أجزاء من جنوب اسكتلندا وشمال غرب إنجلترا وويلز، مع وجود فواصل مشرقة وأمطار قوية في اتجاه الشمال، و استقرار الحال في مناطق جنوب وجنوب شرق إنجلترا بشكل رئيسي حتى المساء.

 

 

 

توقعات الطقس ليوم الأحد إلى الثلاثاء

 

 

 

سيكون الطقس يوم الأحد ما بين غير مستقر إلى معتدل مصحوبًا برياح، مع هطول بعض الأمطار الخفيفة في شمال اسكتلندا. وسيكون يوم الاثنين أكثر برودة مع فترات مشمسة تتخللها بعض زخات المطر. يتوقع أيضًا هطول مزيد من الأمطار يوم الثلاثاء بعد الصقيع.

 

 

 

طقس لندن: أجواء باردة في لندن من السبت إلى الاثنين

 

 

طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد
طقس بريطانيا: توقع أمطار مصحوبة بفيضانات غربي البلاد (آنسبلاش)

 

اليوم

 

 

سيكون صباحًا مشرقًا وباردًا مع سحب متفرقة ونسيم منعش، تتخلله فترات مشمسة في النهار، وتزداد السحب كثافة خلال فترة ما بعد الظهر.

 

 

 

الليلة

 

 

سيكون المساء غائمًا ومصحوبًا ببعض الأمطار الخفيفة المتفرقة من الغرب، مع هطول أمطار غزيرة في بعض الأماكن الأخرى. ستكون الليلة غائمة وبين عاصفة إلى معتدلة.

 

 

 

الأحد

 

 

سيكون يوم الأحد باردًا دون أمطار في معظم أنحاء  لندن، باستثناء بعض المناطق التي ستشهد أمطارًا خفيفة صباحًا. يليها تساقط أمطار غزيرة في الجنوب الغربي خلال فترة ما بعد الظهر.

 

 

 

توقعات الطقس ليوم الاثنين إلى الأربعاء

 

 

سيشهد يوم الإثنين إلى صباح يوم الثلاثاء بعض الأمطار الخفيفة على فترات مختلفة من النهار، ولكن سيكون بشكل عام غائما جزئيا مع فترات مشمسة. بينما سيكون يوم الأربعاء عاصفًا ومصحوبًا ببعض الأمطار المتفرقة صباحا، لتتوقف في فترة ما بعد الظهر، يليها ظهور فترات مشمسة.

 

 

 

loader-image
london
London, GB
1:06 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm