العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة وفيضانات م...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من أمطار غزيرة وفيضانات محتملة في أجزاء من البلاد

ملابس شتوية
فريق التحرير September 18, 2023

تصاعدت حالة التأهب في جنوب المملكة المتحدة مع إصدار مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من طقس بريطانيا؛ بسبب العواصف الرعدية القوية والأمطار الغزيرة التي يتوقع أن تتساقط على المنطقة في الأيام القادمة.

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، فإن الأمطار الغزيرة استمرت حتى نهاية يوم الأحد، وحذروا من حدوث عواصف رعدية شديدة مُقبلة قد تتسبب بحدوث فيضانات خطيرة، خلال الأيام المُقبلة.

تقلبات طقس بريطانيا

طقس بريطانيا
تحذيرات من طقس بريطانيا خلال الأيام المُقبلة (Unsplash)

وقد تسببت هذه الأمطار الغزيرة بالفعل في تعطيل الرحلات الجوية، إذ أُلغيت أمس رحلات مطار إكستر.

وتشير تقديرات مكتب الأرصاد الجوية إلى أن كميات الأمطار المتوقع هطولها في تونتون وبريدجووتر في سومرست قد تصل إلى 12 سم، وهو ما يزيد على معدل هطول الأمطار الشهري لشهر أيلول/سبتمبر.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات أمس، من العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة المستمرة في ديفون وسومرست، وأطلقت تحذيرًا أصفر من العواصف الرعدية في بقية جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز.

ومن المتوقع أن تظل الظروف الجوية مضطربة خلال الأيام القادمة، ويمكن أن تشتد العواصف الرعدية في جنوب شرق إنجلترا بالتزامن مع البرق، ما قد يتسبب بهطول كميات كبيرة من الأمطار خلال مدة قصيرة.

تحذيرات من عواصف وأمطار غزيرة

طقس بريطانيا

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أن المنازل والشركات قد تكون معرضة لخطر الفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة، إذ يمكن أن تصل كميات الأمطار إلى 70 ملم في بعض المناطق.

وفي هذا الإطار، نصحت الشرطة المواطنين بعدم السفر بلا ضرورة في بعض المناطق مع إغلاق العديد من الطرق.

ومن المتوقع أن تستمر الأمطار في سومرست وديفون، حيث يتوقع أن تتراوح كميات الأمطار بين 25 ملم و50 ملم، ما يزيد على الكميات التي سقطت بالفعل خلال الـ12 ساعة الماضية.

وتشير التوقعات إلى أن العواصف الرعدية ستنتقل تدريجيًّا نحو الشمال الشرقي عبر مناطق جنوب غرب إنجلترا.

ويشير خبراء الأرصاد إلى أن الظروف الجوية ستكون مضطربة خلال الأسبوع المقبل، مع احتمال هبوب مزيد من العواصف الرعدية، متوقعين أن تتأثر المنطقة بتأثيرات بقايا الإعصار الذي ضرب مناطق أخرى في العالم.

لذلك، ينصح مكتب الأرصاد الجوية بأن يكون الجميع على استعداد للتقلبات الجوية، وأن يتحققوا من التوقعات والتحديثات قبل مغادرة منازلهم، مع التنبيه إلى أهمية توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من تبعات الطقس.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:28 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm