العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: البلاد على موعد مع الثلوج لثمانية...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

طقس بريطانيا: البلاد على موعد مع الثلوج لثمانية أيام متواصلة في فبراير

الثلوج
ترجمة || شروق طه February 13, 2024

تشير التوقعات الجوية إلى أن المملكة المتحدة على موعد مع فترة استثنائية من الطقس البارد وتساقط الثلوج خلال ثمانية أيام متتالية في فبراير.

وتأتي هذه الحالة الجوية القاسية نتيجة هطول الثلوج والانخفاض الشديد في درجات الحرارة في القطب الشمالي، الذي يمتد على مسافة تصل إلى 470 ميلًا، ومن المتوقع أن يؤثر على أجزاء مختلفة من البلاد.

تساقط الثلوج

الثلوج

ومن المتوقع أن يمتد الطقس البارد من شمال اسكتلندا إلى جنوب إنجلترا، ويشمل ذلك مناطق عدة من اسكتلندا وشيشاير وستافوردشاير، وديربيشاير وليسترشاير ونوتنغهامشير.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سيبدأ تساقط الثلوج في أجزاء من وسط اسكتلندا، لينتشر تدريجيًّا جنوبًا في الأيام التالية، ومن المتوقع أن تتراوح سماكة الثلوج بين أقل من 1 سم في بعض المناطق إلى 24 سم وسط اسكتلندا بحلول الـ25 من شباط/ فبراير.

وتشير الخرائط الجوية إلى أن المرتفعات الاسكتلندية قد تشهد أمطارًا ثلجية تصل إلى 32 سم بحلول منتصف ليل الأربعاء، في أجزاء من أرجيل آند بوت وإينفيرنيس شاير وبيرثشاير في الوقت نفسه.

ومع أن المناطق المرتفعة من اسكتلندا وبعض المناطق الأخرى قد تشهد أكبر تساقط للثلوج، فإن الثلوج قد تمتد إلى مناطق مختلفة من البلاد على مدار هذه الأيام الثمانية.

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة إلى 11 درجة مئوية تحت الصفر في بعض مناطق اسكتلندا بحلول الـ26 شباط/فبراير.

الثلوج

ومع ذلك، هناك احتمال أعلى من المعتاد لسيطرة الرياح الشمالية أو الشرقية، ما يزيد من فرصة اشتداد البرودة وزيادة الجفاف في الفترة المتبقية من شباط/فبراير وأوائل آذار/مارس.

ومع أن الثلوج قد تكون محصورة بشكل كبير في المناطق المرتفعة في الشمال، فإن هناك فرصًا لتساقط الأمطار الغزيرة في الجنوب.

ويشير متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية إلى أن الظروف ستصبح أكثر اعتدالًا من الجنوب خلال الأسبوع الحالي، ولكن ينبغي الانتباه إلى احتمال تدفق الهواء الشمالي في الأيام القادمة، ما قد يؤدي إلى ظروف باردة بين الحين والآخر.

ظروف الطقس خلال الأيام المقبلة:

الثلاثاء (الـ13 من فبراير): تتكاثف السحب وتهطل الأمطار على معظم أنحاء إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية بحلول المساء.

التوقعات من الأربعاء إلى الجمعة: الطقس غير مستقر بصفة عامة يومي الأربعاء والخميس، مع طقس رطب وعاصف إلى حد ما يؤثر على معظم المناطق في بعض الأحيان، ويُتوقع أن يصبح الطقس أكثر جفافًا وأقل رياحًا يوم الجمعة.

المصدر: إكسبرس


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.