العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: أمطار غزيرة ورياح قوية في أرجاء و...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة ورياح قوية في أرجاء ويلز

طقس بريطانيا: أمطار غزيرة ورياح قوية في أرجاء ويلز
فريق التحرير December 28, 2022

يشهد طقس بريطانيا ظروفًا مناخية متقلبة، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من الرياح القوية والأمطار الغزيرة في ويلز.

وبحسَب مكتب الأرصاد الجوية ستصبح الأجواء في ويلز ماطرة وعاصفة، وذلك بعد أسبوع من الطقس الدافئ والفترات المشمسة ودرجات الحرارة المعتدلة التي شهدتها ويلز خلال فترة عيد الميلاد.

طقس بريطانيا: الأرصاد الجوية تحذر من الظروف المناخية

أمطار واجواء عاصفة في بريطانيا
أمطار واجواء عاصفة في بريطانيا (بيكساباي)

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية بأن تغير الأجواء في ويلز بدأ يوم الثلاثاء 27 كانون الأول/ديسمبر، مع هطول الأمطار الغزيرة على التلال الغربية.

وأشار خبير الأرصاد الجوية إلى أن من المحتمل استمرار العواصف في المناطق الساحلية، في حين ستصبح الأجواء أكثر جفافًا في المساء بعد تراجع شدة الرياح، وستصل درجة الحرارة إلى 10 درجات مئوية.

وأشارت بي بي سي إلى أن سرعة الرياح ستبلغ 50 ميلًا في الساعة في منطقة بيمبروكشاير، ومناطق أخرى من ويلز يومي الثلاثاء والأربعاء، إلى جانب هطول الأمطار الغزيرة.

وكان مكتب الأرصاد الجوية قد أصدر تحذيرًا من تساقط الأمطار الغزيرة في المناطق الجنوبية لويلز، وقد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى حدوث بعض الاضطرابات التي ستؤثر على الطرقات في كارديف وميرثير نيدفي وبريدجيند وسوانسي، ويستمر التحذير من الساعة الثانية صباحًا حتى الثالثة عصر الأربعاء.

وشمل تحذير مكتب الأرصاد الجوية ما يلي:

تحذير من الفيضانات في ويلز
تحذير من الفيضانات في ويلز

– قد تؤدي الفيضانات والسيول إلى تأخر الرحلات على الطرق السريعة
– قد تلحق الفيضانات أضرارًا بالمنازل وأماكن العمل
– قد تتأخر رحلات الحافلات والقطارات وتستغرق وقتًا أطول
– قد يحدث انقطاع في إمدادات الطاقة والخدمات الأخرى

وفي هذا السياق قال مكتب الأرصاد الجوية بشأن الطقس في ويلز: ستهطل الأمطار بغزارة صباح الأربعاء في المناطق الشمالية لويلز، وتستمر رطوبة الأجواء بوجه عام خلال فترة ما بعد الظهر، في حين ستهطل الأمطار الغزيرة فوق التلال، وتصبح الأجواء عاصفة مع هبوب رياح قوية لاحقًا، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 12 درجة مئوية.

وتبقى الأجواء غير مستقرة بوجه عام مع هطول الأمطار المتقطعة من يوم الخميس 29 كانون الأول/ديسمبر حتى السبت 31 كانون الأول/ديسمبر، وتصبح الأمطار غزيرة في بعض الأحيان وتتخلل هذه الأجواء فترات مشمسة، وتكون الأجواء معتدلة بوجه عام مع موجات برد قصيرة وهبوب للرياح.

أجواء ماطرة خلال عطلة نهاية الأسبوع

طقس بريطانيا
تساقط الأمطار في ويلز

وقد تشهد عطلة نهاية الأسبوع بين السبت 31 كانون الأول/ديسمبر والإثنين 9 كانون الثاني/يناير مزيدًا من الأجواء الماطرة، حيث تصبح الأمطار غزيرة في بعض الأحيان بحسَب مكتب الأرصاد الجوية.

وأضاف مكتب الأرصاد الجوية: “تتساقط الأمطار الغزيرة على الأراضي المرتفعة شمال البلاد، وقد يشهد بعض الأجزاء فترات مشمسة وأكثر جفافًا، لكن ستستمر الأجواء العاصفة وهبوب الرياح في بعض المناطق.

 

المصدر: Wales Online


 

اقرأ أيضاً :

طقس بريطانيا : تحذيرات من فيضانات قد تضرب أجزاء من البلاد

طقس بريطانيا: عودة تحذيرات الثلوج والجليد يوم الأحد في معظم المناطق

طقس بريطانيا : توقعات بهطول أمطار غزيرة على أرجاء البلاد

(Ultram)