العرب في بريطانيا | شرطة العاصمة لندن تهمل الآلاف من مكالمات الإبلا...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

شرطة العاصمة لندن تهمل الآلاف من مكالمات الإبلاغ عن جرائم!

شرطة العاصمة لندن
فريق التحرير September 24, 2022

تفتقر شرطة العاصمة لندن لسرعة الرد وحسن الاستجابة على آلاف المكالمات الهاتفية للمواطنين حسبما كشف تقرير جديد.

أصدرت مفتشية الملكية لخدمات الشرطة والإطفاء والإنقاذ (HMICFRS) تقريرًا يرصد أداء شرطة العاصمة لندن والذي صُنف جيدًا في مجال واحد فقط وهو منع الجريمة، فيما تطلب تحسينًا في خمسة مجالات أخرى غير كافية من ناحية الاستجابة للمواطنين.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من بدء السير مارك رولي مهام منصب المفوض العام لشرطة العاصمة خلفًا للمفوضة السابقة كريسيدا ديك.

 

تقرير حول أداء شرطة العاصمة لندن

أداء شرطة العاصمة لندن (Pixabay)

 

وذكر تقرير مفتشية الشرطة أنّ أداء الشرطة كان ضعيفًا في الجرائم وحماية الأشخاص المعرضين أكثر من غيرهم لارتكاب جرائم بحقهم، وتوفير بيئة عمل إيجابية وضمان استغلال الموارد بصورة جيدة.

 

جاء هذا التقييم بعد إخضاع شرطة العاصمة للرقابة التي تمارسها الهيئة الرقابية في حزيران/ يونيو، لضمان التدقيق في أداء القوات.

يشير التقرير كذلك إلى فشل فرق التواصل التابعة لشرطة العاصمة في الاستجابة للمكالمات بالسرعة الكافية، إلى جانب إغفال تقديم النصائح اللازمة للضحايا حول كيفية منع الجريمة والحفاظ على الأدلة.

 

شرطة العاصمة لندن
انتقادات لأداء شرطة لندن (Pixabay)

 

في هذا الإطار، طالبت المفتشية بإجراء تحسينات عاجلة في غضون ستة أشهر، بعد أن اعترفت شرطة العاصمة بأنّ 36 في المئة من المكالمات الواردة لرقم الطوارئ (999)  استُلمت ولم يُرد عليها في غضون عشر ثوان، وأنّ 37 في المئة من المكالمات الواردة لرقم الطوارئ (101)  لم يتم الرد عليها كما ينبغي.

ويخلص التقرير إلى أنّ تحقيقات شرطة العاصمة لا تتمّ مراجعتها أو الإشراف عليها بشكل صحيح دائمًا، حيث يتعرض بعض الموظفين لضغوط هائلة بينما هناك آخرون لا ينفذون إلا مهام بسيطة، الأمر الذي يلحق ضررًا بالغًا بجودة العمل.

 

 

 

وصفت كارولين بيدجون من حزب الديمقراطيين الأحرار التقرير بأنّه مثير للقلق، مضيفة: “يحتاج المفوض الجديد إلى تعيين فريق كبير من الخبراء، بما في ذلك أشخاص من غير رجال الشرطة، لتحديث الأنظمة وتوفير الأساسيات بشكل صحيح”.

وقال المتحدث باسم شرطة لندن في حزب العمال أونميش ديساي إنّ مهمة المفوض الجديد ضخمة، ولكن هناك بعض المجالات ينبغي أن تشهد تطورًا ملحوظًا .

وأضاف أنّه قد حان الوقت للحد من الجريمة، وتحسين الشفافية، وإعادة بناء الثقة، ومنح سكان لندن المستوى العالي من العمل الشرطي الذي يستحقونه، حسب تصريحاته.

 

عمدة لندن يدعم المفوض العام الجديد لشرطة لندن (Pixabay)

 

من جانبه أبدى عمدة لندن صادق خان ثقته في السير مارك رولي ورؤيته في التغييرات والإصلاح المطلوب داخل الهيئة الشرطية بالعاصمة.

وأوضح أنّ السير مارلي التزم معه بتنفيذ خطة صارمة لإعادة بناء الثقة في الشرطة وكذلك في القيادة من خلال الإصلاحات العاجلة والتغيير التدريجيّ في الثقافة والأداء الذي يستحقه سكان لندن.

 

المصدر: My London


 

اقرأ أيضًا:

الكشف عن اسم منفذ الهجوم على شرطيين في وسط لندن

الشرطة البريطانية تواجه انتقادات بسبب اعتقال أشخاص عبروا عن رفضهم للملكية

macularetinavitreouscenter.com