العرب في بريطانيا | سوناك يهدد بمواصلة قصف اليمن إذا استمرت الهجمات...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

سوناك يهدد بمواصلة قصف اليمن إذا استمرت الهجمات في البحر الأحمر

سوناك يهدد بمواصلة قصف اليمن إذا استمرت الهجمات في البحر الأحمر
فريق التحرير January 24, 2024

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن المملكة المتحدة لا تسعى لتصعيد التوترات مع المقاتلين الحوثيين في اليمن، ولكنها ستتخذ إجراءات دفاعية إذا استمرت هجماتهم في البحر الأحمر.

تحذير المملكة المتحدة من استمرار هجمات الحوثيين في اليمن

الخارجية تدعو البريطانيين لمغادرة اليمن فورا
اليمن (Unsplash)

وشاركت طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني في هجوم ثانٍ ضد الحوثيين بالتعاون مع الولايات المتحدة؛ ردًّا على هجمات جديدة على ممر الشحن الحيوي. وأكد سوناك أن المملكة المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الهجمات غير القانونية.

وفي هذا السياق حذر وزير النقل، مارك هاربر، من أن الأمور قد تتعقد في البحر الأحمر. ونبّه إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر في مواجهة العقبات والتوترات التي قد تزداد في المنطقة.

وأكدت الحكومة البريطانية مشاركتها في ضربات جديدة استهدفت مواقع حوثية في اليمن، وحذرت من أن الهجمات تتصاعد وقد تؤثر في الاستقرار الإقليمي.

تعهدات سوناك 

ريشي سوناك
ريشي سوناك

وأعلن سوناك أن المملكة المتحدة لن تتردد في الرد الدفاعي مجددًا إذا استمرت الهجمات. وأشار إلى أن الإجراءات المتخذة قانونية والغاية منها الحد من قدرات الحوثيين وردعهم.

ويتزامن ذلك مع تعهدات داعمي المملكة المتحدة في التحالف الدولي، إذ يتعهدون بتعزيز أمن الملاحة في البحر الأحمر وحماية المسارات البحرية الحيوية.

يُذكَر أن قضية الهجمات البريطانية يناقشها البرلمان، حيث أعرب النواب عن قلقهم من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط. ويُفترض أن يُجرى تصويت بشأن العمل العسكري بعد المناقشة.

جدير بالإشارة أن هذه التطورات تُبرِز أهمية مراقبة الأوضاع في البحر الأحمر وضرورة الرد الدفاعي لحماية المصالح البريطانية والاستقرار الإقليمي. ويُظهِر تصاعد التوترات في المنطقة تعقيدات الأوضاع الجيوسياسية الراهنة.

 

المصدر SKY NEWS 


اقرأ أيضا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.