مساع لتسريع خطط رفع سن التقاعد في بريطانيا إلى 68 عامًا

مساع لتسريع خطط رفع سن التقاعد في بريطانيا إلى 68 عامًا
مساع لتسريع خطط رفع سن التقاعد في بريطانيا إلى 68 عامًا

يسعى مسؤولون حكوميون لرفع سن التقاعد في بريطانيا ليصبح 68 عامًا. وبموجب التشريع الحالي من المقرر أن يرتفع سن التقاعد إلى 67 عامًا خلال أربع سنوات أو ست، ثم إلى 68 عامًا بحلول عام 2046، على الرغم من أن خطة الحكومة المعلنة هي أن يحدث التعديل الأخير بحلول عام 2039.

لكن يُقال إن الوزراء والمسؤولين المعنيين في حكومات المحافظين الثلاث لهذا العام بقيادة بوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك الآن يميلون إلى تقديم ذلك التاريخ إلى الأمام.

 

رفع سن التقاعد في بريطانيا

سن التقاعد
رغبات برفع سن التقاعد في بريطانيا ليصبح 68 عامًا

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة الديلي تلغراف نقلًا عن العديد من المسؤولين الحكوميين الحاليين والسابقين أن موعد منتصف الثلاثينيات مُفضَّل على نطاق واسع، إذ يحرص الوزراء على ترك مدة لا تقل عن عقد من الزمن بين تشريع السياسة ودخولها حيز التنفيذ.

وبحسَب ما قالت شركة استشارات المعاشات التقاعدية للصحيفة، يمكن أن يعود رفع سن المعاش التقاعدي قبل عام واحد فقط مما كان مخططًا له على الخزانة بما يزيد على 9 مليارات باوند، مع توفير نحو 8 مليارات باوند من مدفوعات المعاشات التقاعدية، و1.3 مليار باوند إضافية تُحصَّل من الضرائب على الأرباح الإضافية.

 

رغبة سياسية و إقتصادية حول رفع سن التقاعد في بريطانيا 

سن التقاعد في بريطانيا
خلافات حول موضوع سن التقاعد في بريطانيا (أنسبلاش)

وفي هذا الشأن قال متحدث باسم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية: “يُطلب من الحكومة بموجب القانون مراجعة سن المعاش التقاعدي للولاية بانتظام، وتُبحَث المراجعة الثانية لسن المعاش التقاعدي في الولاية حاليًّا بناءً على مجموعة واسعة من الأدلة، ويشمل ذلك: أحدث البيانات الخاصة بمتوسط العمر المتوقع، وتقارير مستقلة بشأن ما إذا كانت القواعد المتعلقة بسن المعاش التقاعدي للدولة لا تزال قائمة”.

وأضاف: إن “المراجعة ستجري في أوائل عام 2023″، وأكد -ردًّا على تقرير التلغراف- أنه “لم يُتَّخذ أي قرار بشأن التغييرات في سن المعاش التقاعدي للدولة”.

وبهذا الصدد أخبر السير ستيف ويب وزير المعاشات التقاعدية في عهد ديفيد كاميرون الصحيفة بأن “وزارة الخزانة يُغريها تحصيل الأموال بطريقة سهلة عن طريق رفع سن التقاعد!”.

وحذر من أن رفع سن التقاعد قد يؤدي إلى إجبار آلاف الأشخاص -بسبب سوء الحالة الصحية- على اللجوء إلى المزايا خلال السنوات الأخيرة من حياتهم العملية.

وأضاف السير ستيف: “من المعتاد أن ترى الناس في بعض المناطق الأكثر حرمانًا يعانون من حالة صحية سيئة قبل عقد من سن التقاعد الحالي”. “وقبل رفع سن التقاعد مرة أخرى، هناك كثير من الأمور التي يتعيَّن النظر فيها؛ لمعالجة التفاوتات الهائلة في جميع أنحاء البلاد من حيث النتائج الصحية ومتوسط العمر المتوقع”.

 

 

المصدر INDEPENDANT 


اقرأ أيضا 

توجه نحو رفع سن التقاعد في بريطانيا

كم سنة يجب أن تعمل لتحصل على كامل راتبك التقاعدي في بريطانيا

من هم المؤهلون للحصول على دفعات تكاليف المعيشة في بريطانيا في 2023-2024؟

الرابط المختصر هنا ⬇

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار