العرب في بريطانيا | كيفية الحصول على سكن مناسب لغرض الدراسة في بريط...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

كيفية الحصول على سكن مناسب لغرض الدراسة في بريطانيا

كيفية الحصول على سكن مناسب لغرض الدراسة في بريطانيا
فريق التحرير November 23, 2022

ستواجه تحديات كبيرة عندما تبدأ حياتك الجامعية، خاصة وإن كانت في بلد مختف. وقد يكون أصعبهم هو الحصول على سكن مناسب. وإن كنت ممن يرغب الدراسة في بريطانيا، نطرح عليك هنا كيفية إيجاد سكنٍ مناسب.

 

إيجاد السكن المناسب للدراسة في بريطانيا

عثورك على منزل مناسب هو الفارق بين شعورك بالضياع والاستقرار في بلد غريب، سواء كان ذلك بالمدينة أو بالضفاف الريفية. إذ إنّ إيجاد السكن المناسب هي المهمة الأصعب عند الانتقال لمكان جديد، خاصة وإن لم تكن تعلم أيّ جامعة تريد.

وهناك طبعًا خيارات متعددة للسكن أيضًا، فقد يكون سكنًا خاصًا، استديو أو منزل مشترك. كما أنّ هنالك سكن خاص بالطلبة في الجامعات أيضًا، خاصة للطلبة في سنتهم الأولى.

ولكلّ سكن إيجابيات خاصة به، فمثلًا، إن اخترت سكن الجامعة الخاص بالطلبة فستكون قريبًا جدًا من حرم الجامعة وفي قلب المدينة مثل سكن iQ.

 

 

 

إيجاد السكن المناسب للدراسة في بريطانيا
إيجاد السكن المناسب للدراسة في بريطانيا (Unsplash)

 

 

إيجاد الأشخاص المناسبين

من أهم التجارب الجامعية هي تكوين العلاقات والصداقات. وإيجاد الأشخاص المناسبين سيساعدك كثيرًا كطالب دولي على التأقلم في البلاد وإيجاد السكن المناسب.

فيقول أحد الطلبة في السكن الجامعي iQ: “المساعدون وموظفو الإدارة لطيفون وودودون للغاية. أنا سعيد جدًا بالمجتمع الذي حولي”

وننصحك بالمشاركة بالنشاطات التي تنظمها جامعتك أو طلابها للتعرف على أصدقاء وإيجاد من يشاركك اهتماماتك. وبعض من السكن الطلابي ينظم هذه النشاطات أيضًا، مثلًا سكن iQ، كما أنّه يوفر أندية طلابية كذلك.

 

 

إيجاد الأشخاص المناسبين
إيجاد الأشخاص المناسبين (Unsplash)

 

تنظيم التفاصيل الصغيرة

قبل أن تبدأ سنتك الدراسية، عليك أخذ بعين الاعتبار اشتراك الـWifi، فواتيرك، هاتفك، وهذه الأمور الصغيرة جميعها. وقد يكون من الأسهل طبعًا اختيار مكان للإقامة يهتم بهذا كلّه دون الحاجة للقلق بشأنه.

فسكن الطلاب عادة ما يوفر شبكة انترنت سريعة دون الحاجة للاشتراك بباقة خاصة بك. وعادة ما تكون فاتورة الكهرباء والماء من ضمن الإيجار، ما يعني أنه ثابت شهريًا.

وتقول إحدى الطالبات التي تسكن في سكن الطلاب في سالفورد: “الموظفون رائعون ومستعدون دائمًا للمساعدة وغالبًا ما ينظمون نشاطات للجميع”.

كما أضافت أنّها تشعر بالأمان أكثر في السكن الطلابيّ من الخاص أو المشترك.

 

المصدر: Study International

 


 

اقرأ المزيد

أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الاقتصاد في 2022

الدراسة في لندن : 5 طرق لدعم الطلبة الأجانب الذين يدرسون في بريطانيا

طلبة بجامعات غلاسكو يستعدون لترك الدراسة بسبب أزمة الإسكان بالمدينة