العرب في بريطانيا | متبرع محافظ: ستُتهم بريطانيا بالعنصرية إذا خسر ...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

متبرع محافظ: ستُتهم بريطانيا بالعنصرية إذا خسر ريشي سوناك سباق رئاسة الوزراء

ريشي سوناك
فريق التحرير July 29, 2022

قال أحد ممولي حزب المحافظين إن الاتهامات بالعنصرية ستطال بريطانيا إذا خسر ريشي سوناك السباق الانتخابي لرئاسة حزب المحافظين.

وحثّ اللورد رينجر أعضاء الحزب على انتخاب ريشي سوناك، حيث سيشكّل فوزه لحظة فاصلة في تاريخ المملكة المتحدة كونه سيعتبر أول رئيس وزراء بريطاني من أصول آسيوية.

ولد اللورد رينجر في جوجرانوالا في الهند التي كانت مستعمرة من بريطانيا عام ،1947 ووصل إلى بريطانيا لدراسة القانون في السابعة والعشرين من عمره.

وتظهر البيانات أن شركة اللورد رينجر تبرعت بحوالي 1.54 مليون باوند لحزب المحافظين ونوابه منذ عام 2009. (Zolpidem)

وأشار رينجر إلى أنه يدعم سوناك في السباق الانتخابي ويرى فيه المرشح الأفضل، وحذّر من العواقب التي ستطال سمعة حزب المحافظين إذا انتخب أعضاء الحزب ليز تروس بدلاً من سوناك.

اللورد رينجر يدعم ريشي سوناك في سباقه الانتخابي ضد ليز تروس 

وقال اللورد رينجر لشبكة الأخبار الهندية بهارات تاك:” إذ رفض الناس سوناك فسيشوّه ذلك سمعة بريطانية التي ستتهم بالعنصرية”.

وأضاف:” لابد أن يثبت النواب المحافظون أنهم ليسوا عنصريين، ولابد أن يحكموا على أداء ريشي فقط وليس على عرقه يجب وضع الأداء أولاً، أنا متفائل أن الناس سيختارون على أساس عادل وليس عرقي”.

ونشر اللورد رينجر فيديو على حسابه الشخصي على توتير وأشار إلى أن نجاحه الشخصي لم يكن ليتحقق لولا تسامح البريطانيين وإيمانهم بالجهد والعمل، ودعا رينجر إلى فتح المجال أمام سوناك ليصل إلى داونينج ستريت.

وأضاف: “إنها بالفعل لحظة حاسمة أن يثبت مرشح غير أبيض أن هذه البلد جاهزة للتغيير”.

وقال اللورد رينجر في بيان آخر:” إذا رفض النواب المحافظون سوناك بأغلبية ساحقة، فسيخلق ذلك وصمة عار في أذهان الأقليات، من المهم أن يصوت الجمهور بعدل”.

هل يخسر سوناك الانتخابات لأسباب عرقية؟

ريشي سوناك 2
متبرع محافظ: ستُتهم بريطانيا بالعنصرية إذا خسر ريشي سوناك سباق رئاسة الوزراء

وقال سوناك في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “لقد صعدت شابة على متن طائرة منذ زمن بعيد وكانت مسلّحة بالأمل لكي تبدأ حياة أفضل لها ولعائلتها”.

“لقد وصلت الشابة إلى بريطانيا لكنها اضطرت للعمل عام كامل كي تستطيع إحضار بقية العائلة ومن ضمنهم والدتي التي كانت آنذاك في ال15 من عمرها”.

وقال وزير الخزانة السابق سوناك:” لقد أعطتني عائلتي الكثير من الفرص التي لم أكن لأحلم بها، لكن بريطانيا وحدها هي التي منصت عائلتي إلى جانب ملايين آخرين من الناس فرصاً لتحسين حياتهم ومستقبلهم”.

 

 

المصدر : التلغراف 


اقرأ أيضاً :

ليز تروس وريشي سوناك.. من الأقرب لمنصب رئيس وزراء بريطانيا؟

الشرطة البريطانية تغرم بوريس جونسون وريشي سوناك بسبب خرق القوانين

حرصًا على استمالة الناخبين.. ريشي سوناك يتوعد اللاجئين

loader-image
london
London, GB
10:09 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 82 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm