العرب في بريطانيا | رايان إير ترفع أسعار الرحلات إلى أوروبا هذا الص...

1445 شوال 5 | 14 أبريل 2024

رايان إير ترفع أسعار الرحلات إلى أوروبا هذا الصيف!

طائرات خطوط رايان إير
فريق التحرير May 17, 2022

أعلنت خطوط طيران “رايان إير” (Ryanair) أن أسعار تذاكر الطائرات ستشهد ارتفاعًا هذا الصيف 2022؛ نظرًا للارتفاع الكبير في الطلب على العطلات الشاطئية الأوروبية.

ووفقًا لما ذكرته البي بي سي قال رئيس شركة الطيران “مايكل أوليري”: إنه يتوقع ارتفاع أسعار الرحلات بنسبة قد تتراوح بين 5 و10 في المئة. إذ كانت الأسعار المخفضة تهدف إلى استقطاب مزيد من المسافرين في أعقاب جائحة كورونا، لكن الشركة تأمل الآن في تحقيق أرباح أكبر؛ للتعافي من ركود القطاع خلال العامين السابقين.

وفي يوم الاثنين 16 أيار/ مايو أعلنت “رايان إير” تكبدها خسائر سنوية قدرها 355 مليون يورو (302 مليون باوند)، قائلة: إنها لم تستطع العودة الى مستويات ما قبل كورونا بعد رفع القيود التي صاحبت الجائحة في بريطانيا؛ وذلك بسبب المتحور “أوميكرون”، ثم الحرب في أوكرانيا.

 

ازدياد هائل في الطلب!

مطار هيثرو مزدحم
تعاني مطارات بريطانيا بسبب نقص الموظفين (بيكساباي)

رغم توقع أوليري بأن ترتفع الأسعار بنِسَب عالية خلال أشهر الصيف، لكنها ستعود إلى الانخفاض في الشتاء المقبل. كما أشار إلى أن مخاوف الركود الاقتصادي وأزمة غلاء المعيشة قد يؤديان إلى تحقيق “رايان إير” أرباحًا أكبر؛ لكونها المزود الأرخص في بريطانيا.

وكشفت الشركة عن تعافيها بقوة هذا العام من خلال خدمة نحو 97.1 مليون راكب مقارنة بـ 27.5 مليونًا فقط في العام السابق، لكنها تأمل في تجاوز رقمها القياسي الذي حققته قبل الجائحة بـ 149 مليون مسافر.

وقال أوليري في حديثه مع البي بي سي: إنه يأمل أن تُحل مشكلة نقص الموظفين في مطارات المملكة المتحدة مثل مانشستر أو هيثرو بحلول نهاية حزيران/ يونيو؛ وذلك حتى يتمكن القطاع من العمل بسلاسة خلال ذروة فترة الصيف.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

رايان إير تعلن تسيير رحلات جديدة من مطار نيوكاسل مع توفير مئات الوظائف

عروض جوية وفعاليات غير عادية ضمن احتفالات بريطانيا باليوبيل البلاتيني للملكة

أرخص الأماكن السياحية للإجازة الصيفية في 2022