العرب في بريطانيا | دعوات للتبرع بالخلايا الجذعية لمساعدة السيدة ال...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

دعوات للتبرع بالخلايا الجذعية لمساعدة السيدة الجزائرية مريم درويش

للتبرع بالخلايا الجذعية
فريق التحرير January 10, 2023

تنطلق يوم الجمعة 13 يناير 2023 في في مسجد المنار في لندن حملة ثانية للتبرع بالخلايا الجذعية للسيدة الجزائرية المقيمة في بريطانيا مريم درويش؛ بعد أن عاد سرطان الدم لينتشر في جسدها بكثافة.

ويُنظّم هذه الحملة أصدقاء السيدة مريم بالتعاون مع مسجد المنار ( Al Manaar Muslim Cultural Heritage Centre) بين الساعة الثانية عشرة والساعة الرابعة من مساء يوم الجمعة.

 

حملة للتبرع بالخلايا الجذعية

التبرع بالخلايا الجذعية
حملة للتبرع بالخلايا الجذعية في لندن

 

هذا وتخضع السيدة مريم الآن لعلاج كيميائي مُكثّف في المستشفى. وقد خضعت سابقًا لعملية زرع خلايا جذعية (Stem Cell Transplant) من شقيقتها، لكن الأطباء أكدوا على أهمية زرع خلايا جذعية من متبرعين آخرين خارج نطاق العائلة لإنقاذ حياتها.

وتستهدف هذه الحملة على وجه الخصوص المتبرعين من الجزائر ومن دول شمال إفريقيا، لأنه يصعب جدًا على هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا (NHS) العثور على متبرعين من أقلية عرقية تتطابق أنسجتهم مع المتلقية.

إذا كنت ترغب بالتبرع ومساعدة ابنة مريم البالغة من العمر سنتين في أن تترعرع في حضن والدتها فيُرجى التوجه يوم الجمعة إلى مركز المنار الإسلامي في لندن (موقع المسجد هنا)، وسيُطلب منك هناك ملء نموذج تسجيل، ومن ثَمَّ ستؤخذ منك خزعة من داخل الفم؛ لفحصها ومعرفة مدى تطابق الأنسجة بينك وبين السيدة مريم.

خزعة من الفم
الفحوصات اللازمة للتبرع بالخلايا الجذعية

 

وفي حال وجود تطابق بينكما سيتواصل معك الفريق المسؤول عن الحملة لاحقًا، كما سيُضاف اسمك إلى سجل المتبرعين، وقد يُطلب منك التبرع أيضًا في السنوات الخمس القادمة.

يُرجى منك دعوة معارفك وأصدقائك للتوجه إلى المسجد في الأوقات المذكورة أعلاه. ويرجى أيضًا الاتصال على الرقم 07717675566 أو الدخول إلى الموقع الآتي للحصول على مزيد من المعلومات.

ملاحظة: يمكنك التطوع في الحملة عبر ملء النموذج هنا.

وكان أصدقاء السيدة مريم قد نظموا حملة مشابهة في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي في مسجد فنسبري بارك شمال لندن (Finsbury Park Mosque). وبهذا الصدد تدعو أسرة العرب في بريطانيا (AUK) لمريم ولجميع المرضى بالشفاء العاجل، ولا تنسوها أنتم أيضًا في دعائكم.

دعوات للتبرع بالخلايا الجذعية لمرضى سرطان الدم 


اقرأ أيضًا:

السماح برفع الأذان علنا كل جمعة بمسجد فاروق عزام في ستوكتون

الشروع في بناء المركز الإسلامي الجديد في بلفاست بعد تأجيله لسنوات

المسجد المركزي في ميدلسبره يثير فضول السكان حول الإسلام في اليوم المفتوح