العرب في بريطانيا | دراسة: الحياة الكريمة في بريطانيا أصبحت مكلفة ج...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

دراسة: الحياة الكريمة في بريطانيا أصبحت مكلفة جدًا!

دراسة: الحياة الكريمة في بريطانيا أصبحت مكلفة جدًا!
فريق التحرير September 12, 2023

حاول الباحثون في جامعة لوفبره تحديد ما تحتاجه الأسر في بريطانيا لعيش حياة كريمة. وبحسب التقرير الذي نشره مركز أبحاث السياسات الاجتماعية (CRSP – The Center for Research in Security Prices |) بتمويل من مؤسسة جوزيف رونتري، فإن الفرد الواحد يحتاج إلى أن يكسب 29,500 باوند سنويًا.

ويحتاج زوجان مع طفلين إلى أن يكسبوا 50,000 باوند.

 

دراسة: الحياة الكريمة في بريطانيا أصبحت مكلفة جدًا!
تكلفة المعيشة في بريطانيا (Unsplash)

 

وقد ارتفعت هذه الأرقام بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، حيث كان الشخص الواحد يحتاج إلى 25,500 باوند، والزوجان مع طفلين يحتاجان إلى 43,400 باوند.

ويرجع هذا الارتفاع إلى ارتفاع تكاليف السلع والخدمات، خاصة في مجالات الطاقة والغذاء.

 

دراسة: الحياة الكريمة في بريطانيا أصبحت مكلفة جدًا!
الحياة في بريطانيا (Unsplash)

 

وأظهر التقرير أن المعونات التي تقدمها الحكومة للأسر ذات الدخل المنخفض لا تكفي لعيش بكرامة. فزوجان مع طفلين، حيث يعمل أحدهما بدوام كامل ويكسب ما يقارب الحد الأدنى للأجور الوطنية، والآخر لا يعمل، لن يصل دخلهما إلى 74% من الحد الأدنى المطلوب لعيش حياة كريمة في بريطانيا حتى مع المعونات الحكومية.

هذا وعلمًا أنه تم ضم مختلف أنواع المعونات الحكومية تحت دعم شامل يبلغ إجمالي دفعاته 900 باوند للأسر ذات الدخل المنخفض. كما أن هناك دعمًا إضافيًا لأسر المتقاعدين والأسر التي تحصل على فوائد إعاقة.

 

دراسة: الحياة الكريمة في بريطانيا أصبحت مكلفة جدًا!
التكلفة المعيشية (Unsplash)

 

ولذلك، دعا البروفسور مات بادلي، المدير المشارك لـ CRSP، إلى إعادة بناء نظام أمن اجتماعي قادر على تحقيق رؤية مشتركة وطويلة الأجل لمجتمع يستطيع فيه الجميع أن يعيش بكرامة.

“إن الأشياء التي كانت تعد أحد العناصر الأساسية للعيش بكرامة في بريطانيا لم تعد موجودة لكثير من الناس” ، قال البروفسور بادلي.

” وقال: “من الضروري للغاية أن نعيد بناء مجتمع يستطيع الجميع أن يعيش بكرامة فيه؛ مجتمع لا يقلق به الآباء بشأن ما إذا كانوا بإمكانهم شراء ملابس مناسبة لأطفالهم”

وأضاف: “نحتاج إلى نظام أمن اجتماعي لا يعتمد على وجود بنوك غذائية وجمعيات خيرية”. وأكد على أهمية التعامل مع هذه المشكلة الاقتصادية وعلى أهمية تأمين حياة كريمة للمواطنين.

 


 

اقرأ أيضًا

تكلفة نظام اللجوء في بريطانيا تتضاعف لتصل إلى 4 مليارات باوند سنويًا!

تكلفة المعيشة في بريطانيا أعلى من أي وقت مضى.. لكن ما أغلى دولة في أوروبا؟

تكلفة الإيجار في بريطانيا تصل أعلى مستوى لها منذ 10 أعوام في 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.