العرب في بريطانيا | خبراء يجدون أكثر المقاعد أمنًا على متن الطائرات...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

خبراء يجدون أكثر المقاعد أمنًا على متن الطائرات

خبراء يجدون أكثر المقاعد أمنًا على متن الطائرات
فريق التحرير February 11, 2023

كشف خبير الطيران دوج دوري عن أكثر المقاعد أمنًا في الطائرات، وقال: “لا داعي للقلق عند السفر على متن الطائرات” وأكد أن السفر الجوي هو أكثر وسائل النقل أمانًا.

وذكر دوري في مقاله عبر CNN Travel أن الجزء الأوسط من الصف الخلفي للطائرة هو الأكثر أمانًا وفقًا للإحصاءات والاحتمالات. وكان قد حللّ دوري بحثًا أجراه موقع تايم (TIME) في عام 2015 نظر في بيانات حوادث الطائرات على مدى 35 عامًا.

وقبل شرحه عن ذلك أكثر، أكد دوج دوري أن السفر الجوي هو أكثر وسائل النقل أمانًا. فذكر أنه في عام 2019، من بين 70 مليون رحلة طيران حول العالم، وقعت 287 حالة وفاة فقط. ووفقًا لتحليل مجلس السلامة الوطني الأمريكي لبيانات التعداد السكاني، فإن احتمالات الوفاة في طائرة تبلغ حوالي 1 لكل 205552 (0. (www.sliderrevolution.com) 000485%)، مقارنة بـ1 لكل 102 (0.98%) في سيارة.

 

 خبراء يجدون أكثر المقاعد أمنًا على متن الطائرات
المقاعد الأكثر أمنًا في الطائرات (Pixabay)

 

ما هي المقاعد الأكثر أمنًا في الطائرة؟

 

ووفقًا للبحث ونتائج تحليل دوري، فإن معدل الوفيات في الثلث الخلفي من الطائرة كان 32%. أما الثلث الأوسط كان 39% والثلث الأمامي 38%. وفسّر الخبير هذه النتائج وقال: “هذه المقاعد قريبة من مخارج الطوارئ، ما يعني أنه يمكن الهروب بشكل أسرع، ولا تحدث الحرائق بقربها”

وعلى وجه التحديد، فإن المقاعد الوسطى في مؤخرة الطائرة حققت أفضل النتائج إذ أن معدل الوفيات لها هو 28٪. أما المقاعد الأسوأ هي المقاعد المجاورة للممر في الثلث الأوسط من الطائرة إذ أن معدل الوفيات لها 44٪.

وبالرغم من المقاعد في الصف الأوسط أقرب لمخارج الطوارئ، إلّا أنها قريبة من مخزون الوقود في أجنحة الطائرة، ما يعني أنها أقل أمانًا من الثلث الخلفيّ.

 

 خبراء يجدون أكثر المقاعد أمنًا على متن الطائرات
الطائرات الأكبر أكثر أمنًا (Unsplash)

 

وذكر دوري: “وفي ذات الصدد، الجلوس في الصفوف الأمامية يعني أنك ستتأثر بالاصطدام قبل يعني أولئك في الصفوف الخلفية”. وأكمل حديثه وأوضح أن الجلوس في المنتصف أكثر أمانًا من الجلوس بجوار النافذة أو الممر، “بسبب خلق الأشخاص على كل الجانبين حاجزًا يحميك”.

ولكن بالرغم من ذلك، ذكر دوري أن كثير من هذه العوامل قد تتغير وفقًا للطائرة، وبصفة عامة، فإن الطائرات الأكبر حجمًا توفر حماية إضافية لحالات الطوارئ. وأكد كذلك أن “الطيارين مدربون لتقليل المخاطر المحتملة في حالة الطوارئ قدر الإمكان”.

 


 

اقرأ أيضًا

“اللحوم والحليب” أبرز الممنوعات عند السفر من بريطانيا إلى أوروبا

كل ما تود معرفته عن خدمات التأمين عند السفر في بريطانيا

طائرات فائقة السرعة.. وجهات عربية يمكنك السفر إليها من لندن خلال ساعتين في 2030