العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - حملة شعبية للتبرعات العينية...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

حملة شعبية للتبرعات العينية في كارديف لمتضرري الزلازل

حملة شعبية للتبرعات العينية لمتضرري الزلازل
فريق التحرير February 14, 2023

نظَّمت الجمعية السورية الويلزية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإسلامية حملة شعبية للتبرعات؛ لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا في مركز دار الإسراء في مدينة كارديف يوم الأحد الموافق 12 فبراير 2023.

حملة شعبية للتبرعات في كارديف

حملة شعبية للتبرعات في كارديف
حملة شعبة للتبرعات في كارديف (الجمعية  السورية الويلزية)

وبعد إطلاق الحملة هرعت أيادي الخير لتقديم التبرعات المالية والعينية، ما دفع المُنظِّمين إلى تمديد الحملة حتى الساعة السابعة والنصف مساءً. وقد أُرسلت التبرعات التي تجاوزت قيمتها التوقعات إلى مركز هيئة الإغاثة الإسلامية في مدينة برمنغهام.

وبهذا الصدد وجّه المُنظِّمون الشكر لجميع المتبرعين والمتبرعات ولإدارة مركز دار الإسراء على حسن تعاونهم وتسهيلهم ترتيبات هذه الحملة، ولمتطوعي أكاديمية “بناء” وجميع المتطوعين الذين بذلوا قصارى جهودهم حتى المساء لتؤتي الحملة ثمارها.

وفي حديث لمنصة العرب في بريطانيا قال الأستاذ عبد القادر عبروش عضو مجلس إدارة الجمعية السورية الويلزية: إن الحملة تستهدف جمع الألبسة والأحذية والأغطية وغيرها من التبرعات؛ لإرسالها إلى المحتاجين في سوريا وتركيا.

عبد القادر عبروش عضو مجلس إدارة الجمعية السورية الويلزية
الجمعية السورية الويلزية تنظم حملة شعبية للتبرعات في بريطانيا

ومن جهة أخرى دعا فضيلة الشيخ صهيب الشريف من “أكاديمية بناء” المسلمين في بريطانيا للتكافل والتبرع بما تجود به أنفسهم؛ لنُصرة إخوانهم المنكوبين في سوريا وتركيا، وامتثالًا لقول رسول الله عليه الصلاة والسلام:

“مَثَلُ المُؤْمِنِينَ في تَوَادِّهِمْ وتَرَاحُمِهِمْ وتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الجَسَدِ إذا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى له سَائِرُ الجَسَدِ بالسَّهَرِ والحُمَّى” (أخرجه مسلم).

ورغم الصور الحزينة والمؤلمة التي رأيناها في الأخبار المتعلقة بالزلزال المدمر في تركيا وسوريا، فقد شكل التفاف المسلمين حول هذه القضية وتضامنهم في جميع بقاع الأرض لإغاثة إخوتهم في تركيا وسوريا صورة مضيئة وسط ظلام الكارثة.

وقد أدى آلاف الأشخاص صلاة الغائب في المساجد على أرواح ضحايا الزلزال، وشهدت التبرعات على المستويين الرسمي والشعبي تدفقًا لافتًا؛ لدعم تركيا وسوريا؛ من أجل مواجهة تداعيات زلزال حصد أرواح الآلاف في البلدين!

حملة تبرعات لمنكوبي الزلزال فب تركيا وسوريا
حملة شعبية للتبرعات في كارديف: لإغاثة منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا

 

للاستفسار بشأن التبرعات والأنشطة القادمة تدعوكم الجمعية السورية الويلزية إلى التواصل معها عبر الاتصال بالرقم (07707776727).


اقرأ أيضًا:

نحو 20 ألفًا جمعها فلسطينيون وعرب في بريطانيا في ساعات لصالح متضرري الزلزال

حكومة ويلز تتبرع بمبلغ 300 ألف باوند استجابة لزلزال تركيا وسوريا

نادي أرسنال يقدم مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا

loader-image
london
London, GB
6:58 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm